أخر الاخبار

فوائد القرنفل لإنقاص الوزن - إليك كيفية تناوله ومتى يتم تناوله

 فوائد القرنفل لإنقاص الوزن - إليك كيفية تناوله ومتى يتم تناوله


يقال أن القرنفل من الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون في الجسم ، مما يلهم بعض الناس لاستهلاكها في نظام غذائي بطرق مختلفة ، هل هذا صحيح؟



فوائد القرنفل,فوائد القرنفل للجسم,فوائد القرنفل واضراره,فوائد القرنفل للاسنان,القرنفل,القرنفل وفوائده,فوائد القرنفل للشعر,القرنفل فوائد,القرنفل للاسنان,فوائد القرنفل للتخسيس,فوائد القرنفل للتوتر,فوائد,زيت القرنفل,القرنفل للشعر,فوائد القرنفل الصحية,فوائد القرنفل على الريق,القرنفل للتخسيس,منقوع القرنفل,قرنفل,فوائد زيت القرنفل,فوائد زيت القرنفل للتخسيس,فوائد مغلي القرنفل,فوائد القرنفل قبل النوم,فوائد القرنفل مع الحليب




وبحسب موقع "تايمز أوف إنديا" فإن القرنفل يلعب دورًا في إنقاص الوزن ، وذلك للأسباب التالية:


يساعد القرنفل على زيادة التمثيل الغذائي ، مما يحفز الجسم على حرق المزيد من رواسب الدهون.


يحتوي القرنفل على مركبات تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم ، مما يجعلها مفيدة لمرضى السكر.


يحتوي القرنفل على خصائص الكوليسترول والأحماض الدهنية.


لضمان إنقاص الوزن باستخدام مشروب القرنفل ، يجب تحضيره على النحو التالي:


امزج 50 جرامًا من القرنفل مع 50 جرامًا من القرفة و 50 جرامًا من بذور الكمون.


ضعي ملعقة كبيرة من هذا المحلول في كوب مملوء بالماء الدافئ.


دع الكحول يبرد قليلاً.


نكهة المشروب بملعقة صغيرة من العسل.


اشرب المشروب على معدة فارغة قبل الإفطار.


ومع ذلك ، يجب تناول القرنفل باعتدال ، حيث أن الإفراط في تناوله له تأثير سلبي على صحة الجسم ، حيث يتسبب في حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي ، وآلام في العضلات ، وإرهاق.



من جانبه قال الدكتور بهاء ناجي استشاري التغذية الطبية إن القرنفل يساعد في إنقاص الوزن بشكل غير مباشر من خلال لعب دور في تحسين الدورة الدموية في الجسم.


ويضيف ناجي أن القرنفل يوفر نسبة عالية من مضادات الأكسدة في الجسم ، مما ينظم مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل من دهون الجسم.


لتعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ومن ثم إنقاص الوزن بشكل فعال للغاية ، يوصي خبير التغذية بالقرنفل والفلفل والقرفة وبذور الكمون.


وأوضح أن فوائد القرنفل لا تقتصر على إنقاص الوزن فحسب ، بل لها أيضًا خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للفيروسات ، إلى جانب قدرتها على تعزيز جهاز المناعة ، خاصة عند تناولها مع الليمون الغني بفيتامين سي بما يكفي.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-