«كنز في بيتك اوعى ترميه».. كيفية استخراج الذهب من الهواتف القديمة

 «كنز في بيتك اوعى ترميه».. كيفية استخراج الذهب من الهواتف القديمة



استخراج الذهب,استخلاص الذهب من الهواتف,استخراج الذهب من الهواتف القديمة,كيفية استخراج الذهب من الهواتف,استخراج الذهب من التليفون,استخراج الذهب من الساعات القديمة,طريقة اخراج الذهب من الهواتف,استخراج الذهب من برد الهاتف التالفه,استخراج الذهب من الهارد,استخراج الذهب من الرامات,استخراج الذهب من الالكترونات,الذهب في بطاريات الهواتف,استخراج الذهب من الاجهزة المنزلية,استخراج الذهب من التراب,استخراج الذهب من البورد,استخراج الذهب من التليفزيون




قال المهندس اسلام خالد خبير الاتصالات ان هناك ذهب للهواتف الالكترونية وجميع الدوائر الكهربائية وحجم الذهب في هذه الاجهزة ليس ضخما بل يحسب كنسبة مئوية من الف من الجرام في الجهاز. أي شخص يريد استغلالها ، فلديه يجب أن يكون هناك الملايين من الأجهزة القديمة ".


نسبة الذهب في شريحة الجوال




وأضاف خالد في حديث لبرنامج "8 الصباح" المذاع على شاشة "DMC" ، وتقديم الإعلامية داليا أشرف ، أن تصميم شريحة الجوال يحتوي أيضا على نسبة من الذهب.






وقال إن هناك علماء في جامعة أجنبية وجدوا طريقة لاستخراج الذهب من الأجهزة الإلكترونية القديمة بطريقة غير سامة ، مشيرا إلى أن الأجهزة القديمة تتطلب الكثير من الدوائر الكهربائية لاستخراج الأجهزة الذهبية.



طريقة استخلاص الذهب



وأشار إلى أن هناك إحصائية تظهر أن 7٪ من الذهب في العالم من الأجهزة الإلكترونية القديمة ، وقد استخدمت هذه الأجهزة مواد كيميائية مثل الزئبق في الماضي لاستخراج المنتجات المعدنية الثمينة التي انتهى بها المطاف باحتوائها على عناصر سامة مثل الرصاص.



وقال إن الأجهزة الكهربائية القديمة التي تحتوي على نسبة من الذهب لا تؤثر بشكل كبير على قيمته ، ولا يوجد خطر على البيئة من خلال إبقاء الأجهزة القديمة في المنزل.



وتابع لاستخراج الذهب من الأجهزة القديمة من أجل استخراج عدد كبير جدًا من الأجهزة وأعلنت شركة آبل منذ بعض الوقت أنها تجمع الهواتف المحمولة القديمة مرة أخرى في ظهور صناعة الدوائر الإلكترونية للهواتف المحمولة القديمة كأفراد ، الوضع صعب ".


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-