أعشاب لحرق الدهون في البطن

أعشاب لحرق الدهون في البطن


حرق الدهون يشير حرق الدهون أو فقدانها إلى تحويل دهون الجسم إلى طاقة يمكن للجسم استخدامها من خلال مجموعة من عمليات التمثيل الغذائي التي تولد أيضًا الحرارة ، وتساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية ، وتنتج أيضًا ثاني أكسيد الكربون والماء. هذه إحدى الفضلات الناتجة عن هذه العمليات ، حيث يقوم الجسم بطرد ثاني أكسيد الكربون عبر الرئتين والماء عبر البول. 



حرق دهون البطن,حرق الدهون,دهون البطن,اعشاب لحرق الدهون,تخسيس البطن,مشروبات لحرق الدهون البطن,التخلص من دهون البطن,اعشاب لحرق الدهون البطن,اعشاب لحرق الدهون في الدم,افضل اعشاب لحرق الدهون في الجسم,اعشاب لحرق الدهون بسرعة البرق,اعشاب لحرق الدهون البطن والارداف,اعشاب تخسيس البطن,اعشاب لحرق الدهون المتراكمة في الجسم,تخسيس البطن وازالة الكرش,رجيم لحرق الدهون,اعشاب لحرق الدهون وتنزيل الوزن,اعشاب لحرق دهون البطن,مشروب لحرق الدهون البطن,أعشاب لحرق الدهون بسرعة





كثير من الناس تتراكم الدهون في الجسم ، عادة بسبب الإفراط في تناول السعرات الحرارية ونمط الحياة المستقرة ، مما يؤدي إلى تراكم الدهون الثلاثية في الأنسجة الدهنية. أما بالنسبة لتقليل تناول الطعام ، فتمرن أكثر ؛ يبدأ هرمون يسمى الليباز في تكسير الدهون المخزنة في الجسم. 


هل يمكنك حرق دهون البطن بالأعشاب؟



تتوزع الدهون بشكل ثابت عند بعض الأشخاص وتتراكم في مناطق معينة (مثل البطن أو الأرداف أو الفخذين) في مناطق أخرى ، وذلك بناءً على عدة عوامل منها: الجنس ، والعمر ، والعوامل الوراثية ،  والتخلص منها. قد يكون من الصعب الحصول على الدهون.  وتجدر الإشارة إلى أنه عندما يستخدم الجسم الدهون المخزنة فيه للحصول على الطاقة ، يتم تحقيق فقدان الوزن عن طريق استهلاك سعرات حرارية أقل مما يحتاجه الشخص. يعتمد فقدان الوزن في الجسم إلى حد كبير على العوامل الوراثية ، لذلك فهو يختلف من شخص لآخر ، ولا توجد وسيلة لخسارة الدهون في منطقة معينة من الجسم ؛ مثل دهون البطن على سبيل المثال. [ قد تساعد أنواع معينة من الأعشاب في إنقاص الوزن بشكل عام ، مما قد يساعد في تقليل الدهون في جميع أجزاء الجسم ، وليس فقط الكرش ، وبعض هذه الأعشاب موضحة أدناه.


أعشاب تساعد على حرق الدهون




إليك بعض الأعشاب التي قد تؤدي إلى إنقاص الوزن:



الحلبة: من أكثر النباتات شيوعًا ، تحتوي الحلبة على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان ، كما أنها تساعد على إبطاء هضم الطعام عن طريق المعدة ، وتقلل من امتصاص الدهون والكربوهيدرات ، وتساعد على تقليل الشهية ، وقد تساعد في إنقاص الوزن. . 



 أظهرت دراسة نشرت في مجلة أبحاث العلاج بالنباتات شملت 18 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة أن أولئك الذين تناولوا 8 جرامات من ألياف الحلبة شعروا بالشبع أكثر ، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا ألياف الحلبة ، وانخفض استهلاكهم من السعرات الحرارية. لم تأكل ألياف الحلبة.



القرفة: القرفة من التوابل العطرية المستخرجة والمصنوعة من اللحاء الداخلي لأشجار تنتمي لعائلة القرفة. يمكن أن تساعد هذه التوابل في إنقاص الوزن عن طريق خفض مستويات بعض إنزيمات الجهاز الهضمي ، والتي يمكن أن تبطئ عملية الهضم. والجدير بالذكر أن دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم الأسرة أظهرت أن القرفة غنية بمضادات الأكسدة القوية والكالسيوم والحديد والمنغنيز ، وهي مركبات قد تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ، والتي قد تساعد في إنقاص الوزن.




الزنجبيل: أحد التوابل المستخرجة من نبات الزنجبيل (الاسم العلمي: Zingiber officinale) ، يستخدم على نطاق واسع ويعتقد أنه يساعد في تقليل الشهية ، وتحفيز التمثيل الغذائي ، والمساعدة في إنقاص الوزن ،  نُشر في مجلة Food Science and Nutrition In a الشامل. في تحليل المراجعات العلمية ، التي شملت 14 دراسة ، لوحظ أن الزنجبيل يقلل من وزن الجسم ويقلل من نسب الخصر إلى الورك.


الكركم: يستخدم الكركم لإضافة نكهة ولون للأطعمة ، كما يستخدم لخصائصه الطبية القوية. لاحتوائه على الكركمين. له دور واسع النطاق في علاج الالتهابات والعديد من المشاكل الصحية ، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن ،  وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة الأوروبية للطب وعلم العقاقير على 44 شخصًا اكتسبوا وزنًا وتناولوا أظهر الكركمين مرتين في اليوم لمدة شهر زيادة في فقدان الوزن ودهون البطن ومحيط الورك. 

إرسال تعليق

أحدث أقدم