أختبار التاريخ والآثار

 أختبار التاريخ والآثار


اخبار البي بي سي,عالم الاثار,مقبرة فرعونية كنوز ودفائن الآثار الفرعونيه,الاثار المصرية,تاريخ للصف الثالث الثانوى,إختبار,بي بي سي اخبار,اخبار الزمالك,كلية اثار قسم الاثار المصرية,تاريخ الصف الثالث الثانوى 2022,تاريخ مصر,كلية اثار قسم الاثار الاسلامية,كلية اثار قسم الاثار اليونانية,أخبار عاجلة,كلية الاثار,اقسام كلية الاثار,اخبار,خواطر الشقيري,الشقيري خواطر,السليط الاخباري,اخر الاخبار,نيكولاس خوري السليط الاخباري,السليط الاخباري الموسم الرابع



التاريخ وعلم الآثار


كان هذا الرجل دائمًا مهتمًا بالأحداث الماضية لأنها تساعده على فهم تطور الحضارة. إن دراسة الماضي مهمة أيضًا لأن المعلومات والحقائق عن أسلافنا تزودنا برؤى ثاقبة للمشاكل العديدة التي نواجهها اليوم وأسباب صعود وسقوط الحضارات. التاريخ وعلم الآثار ، وهما مجالان من مجالات الدراسة وثيقة الصلة ، يربك الكثير من الناس. يحاول كل من المؤرخين وعلماء الآثار فهم الماضي وكشفه بطرق مختلفة. ولكن هناك اختلافات في الأساليب والتقنيات التي سيتم مناقشتها في هذه المقالة.


تاريخ


على حد تعبير المؤرخين ، التاريخ هو تفسير الماضي. إنها دراسة علمية لما حدث في الماضي ، وليست قضائية أو ذاتية. تتمثل المهمة الرئيسية للمؤرخ في تسجيل المعلومات والحقائق من السجلات السابقة وتذكر التسلسل الكامل للأحداث دون تحيز. بدأ التاريخ باختراع الكتابة وبدأ الناس في تسجيل الأحداث التي وقعت في ذلك الوقت. تسمى الأحداث التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ عصور ما قبل التاريخ وتتضمن أحداثًا وأشخاصًا خارج نطاق التاريخ لأنه لا يمكن التحقق منها. يتضمن التاريخ معلومات حقيقية حول متى ومتى (ولماذا) حدث في الماضي.






علم الآثار


علم الآثار هو مجال للدراسة يحاول الكشف (حرفيًا) عن معلومات حول الماضي عن طريق التنقيب عن القطع الأثرية وتحليلها لتذكر تسلسل الأحداث في ذلك الوقت. بهذا المعنى ، فهي قريبة من التاريخ ، على الرغم من أن الاكتشافات الأثرية لا يمكن أن تكون أبدًا صحيحة كما وردت في التاريخ ، لأنها تستند إلى روايات كتبها الناس في الماضي ، وبدون مثل هذه الأدلة لدعم القطع الأثرية ، يحاول علماء الآثار في كثير من الأحيان سلسلة معًا بدء النهايات السائبة معًا بناءً على تجربتهم.


ما هو الفرق بين التاريخ وعلم الآثار؟


الحضارات القديمة التي لم تذكر حتى في التاريخ يتم تذكرها بمساعدة القطع الأثرية والحفريات من أي تحقيق أثري. علم الآثار هو الدراسة ، والتاريخ هو ذاكرة الماضي بناءً على الروايات التي كتبها الناس في الماضي. هذا هو الاختلاف الأكبر الذي يفصل التاريخ عن علم الآثار ، على الرغم من محاولاتنا لكشف الماضي لنا. علم الآثار هو أيضًا تاريخ بمعنى أن علماء الآثار يحاولون التفكير فيما يجب أن يحدث في الماضي بناءً على الاستنتاجات التي استخلصوها من القطع الأثرية التي قاموا بالتنقيب عنها. إنه تخمين ذكي ، لكن التاريخ هو كل الحقائق والمعلومات الموجودة بالفعل وتحتاج فقط إلى كتابتها بمنظور جديد وأسلوب جديد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم