أخر الاخبار

ما هو التسويق بالعمولة؟

 ما هو التسويق بالعمولة؟


الآن بعد أن قرأت هذا المقال ، فأنت بالتأكيد تفكر بجدية في تحقيق الدخل من التسويق بالعمولة:؟


تابع القراءة لمعرفة كل شيء عن طريقة تحقيق الدخل الشائعة.


بعد ذلك سأمنحك أكثر من 60 برنامجًا وشبكات تابعة ، بغض النظر عن مكانة / تخصص موقع الويب الخاص بك ، ستجد شيئًا يناسبك.


لقد تعرفت على التسويق بالعمولة في عام 2011 وبعد بضعة أشهر بدأت في كسب مبلغ مناسب من المال منه كمبتدئ. في ذلك الوقت ، كان هذا مفهومًا جديدًا تمامًا في الشبكة العربية ، وبدأت أيضًا في نشر تقارير الإيرادات الشهرية لتحفيز المستخدمين مثلك وتحفيزهم لمعرفة المزيد عن التسويق بالعمولة.


حسنًا ، لنبدأ.





التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة امازون,الربح من التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة للمبتدئين,تسويق بالعمولة,شرح التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة 2022,التسويق بالعموله,شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين,كورس التسويق بالعمولة,الربح من التسويق بالعمولة 2022,ما هو التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة جوميا,التسويق بالعمولة سوق كوم,ما هو التسويق بالعموله,التسويق الالكتروني,تسويق بالعمولة أمازون,الربح من التسويق بالعمولة 2020,التسويق بالعمولة نون



ما هو التسويق بالعمولة؟



يعد التسويق بالعمولة أحد أقدم أشكال التسويق الرقمي ، حيث توصي بأي منتج عبر الإنترنت لشخص ما وتتلقى عمولة عندما يشتري هذا الشخص المنتج بناءً على توصيتك.


يمكن أن تتراوح هذه العمولة من 1 دولار أو أقل إلى 10000 دولار ، اعتمادًا على المنتج الذي تروج له.


فيما يلي 4 خطوات سهلة للتسويق بالعمولة:


يمكنك الانضمام إلى برنامج أو شبكة تابعة.

أنت تختار المنتج الذي ترغب في الترويج له (ستحصل على رابط تابع فريد)


يمكنك مشاركة الرابط من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو المدونات أو مقاطع فيديو YouTube أو إعلانات Facebook أو أي شكل آخر


عندما يشتري شخص ما ، تحصل على عمولة.


سيساعدك مخطط المعلومات أدناه على فهم دورة حياة التسويق بالعمولة




التسويق بالعمولة,الربح من التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة للمبتدئين,التسويق بالعمولة امازون,تسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة نون,شرح التسويق بالعمولة للمبتدئين,التسويق بالعموله,كورس التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة جوميا,دورة التسويق بالعمولة,شرح التسويق بالعمولة,الربح من التسويق بالعمولة 2020,التسويق بالعمولة سوق كوم,الربح من التسويق بالعموله,طرق التسويق بالعمولة,ربح التسويق بالعمولة,التسويق بالعمولة 2020,مواقع التسويق بالعمولة



بالمختصر:


في كثير من الأحيان ، تقدم العديد من الشركات عبر الإنترنت التي تبيع منتجات مثل الأحذية أو مساحات استضافة الويب أو خدمات أخرى برامج تابعة لها.


كل ما عليك فعله هو الاشتراك في البرنامج والحصول على رابط التتبع الفريد الخاص بك. الآن ، عندما تكتب عن منتجهم ، يمكنك ببساطة استخدام رابط التتبع التابع لهم للتوصية بموقع الشركة على الويب. إذا قام القراء / الزوار بشراء أي شيء بالنقر فوق الارتباط التابع الخاص بك ، فستحصل على عمولة.


كيف تبدأ التسويق بالعمولة؟


يمكنك البدء في التسويق بالعمولة بعدة طرق.


فيما يلي بعض الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها:


أنشئ مدونة واستخدمها للترويج للمنتجات


قم بشراء حركة المرور من Facebook وانقلها إلى صفحة تسجيل الدخول.


إنشاء قناة يوتيوب والترويج للمنتجات


قم بإنشاء قائمة بريد إلكتروني عن طريق إنشاء موقع ويب صغير


عبر البودكاست


قم بإنشاء مدونة بلوجر وقم بوضع روابط في مقالات بداخلها


فيما يلي خطوات بدء التسويق بالعمولة على مدونتك:


أبدا بلوق


اختر صناعة مربحة ومكانًا مناسبًا ، ثم اختر مجالًا مناسبًا لمدونتك (Borg ، WordPress ...)


حدد المنتجات التابعة أو البرامج التابعة التي يمكنك الترويج لها والمتعلقة بموضوع مدونتك أو قناتك على YouTube


قم بإنشاء محتوى حول هذه المنتجات (مقاطع فيديو ، مقالات ، رسوم متحركة ...)


توجيه الزوار إلى موقع الويب الخاص بك أو قناتك


احصل على رسائل البريد الإلكتروني للزوار من خلال خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني


قم بإنشاء تسلسل بريد إلكتروني واجعله غير موضوعي.


ركز على زيادة عدد الزوار وكرر العملية ، وجلب زوار مجانيين إلى الموقع حيث تحتاج إلى إتقان تحسين محركات البحث ، وزوار مجانيون للقناة التي تحتاجها لتعلم YouTube SEO.



يعد التدوين أحد أكثر الطرق فعالية لبدء التسويق بالعمولة لأنه يتطلب الحد الأدنى من الاستثمار ويمكنك معرفة كل شيء عنه على الفور.



من الآن فصاعدًا ، ما يهم حقًا هو التفاني والوقت والعمل الذكي الذي تضعه في تنمية أعمالك التابعة.



شروط التسويق بالعمولة


فيما يلي بعض المصطلحات الشائعة المرتبطة بالتسويق بالعمولة:



الناشرون أو الشركاء: الناشرون مثلك ومثلك الذين يستخدمون روابط برامج التسويق لزيادة المبيعات وتوليدها.


الأسواق التابعة: هناك العديد من الأسواق مثل Shareasale و CJ و Clickbank. هذه بمثابة قاعدة بيانات مركزية للبرامج التابعة في مختلف المجالات.


برنامج الانتساب: البرنامج الذي تستخدمه الشركة لإنشاء برنامج منتسب لمنتجاتها. مثال: FirstPromoter.


الروابط التابعة: روابط تتبع خاصة يوفرها برنامجك التابع لتتبع عروضك الترويجية وإرسالها.


معرف الشركة التابعة: يشبه الروابط التابعة ، لكن العديد من البرامج التابعة توفر معرفًا فريدًا يمكنك إضافته إلى أي صفحة من موقع ويب المنتج.


طرق الدفع: تقدم البرامج التابعة المختلفة طرق دفع مختلفة. أمثلة: الشيكات والتحويلات البنكية و PayPal وما إلى ذلك.


مدير التسويق التابع / OPM: قامت العديد من الشركات بتعيين مدير تسويق تابع لمساعدة الناشرين على كسب المزيد من المال من خلال تقديم نصائح للناشرين للتحسين.


نسبة العمولة / المبلغ: المبلغ أو النسبة المئوية من إيرادات الشركة التابعة التي ستحصل عليها من كل عملية بيع.


التسويق بالعمولة من مستويين: هذه طريقة رائعة لكسب المال من البرامج التابعة. باستخدام هذه الطريقة ، تقترح على الآخرين الانضمام إلى برنامج فرعي وكسب عمولة عندما تقوم إحدى الشركات التابعة بإجراء عملية بيع (على غرار الامتياز أو التسويق متعدد المستويات). يُعرف هذا الدخل أيضًا باسم التسويق التابع.



الصفحات المقصودة: مبيعات المنتجات الفريدة أو الصفحات التجريبية المستخدمة لزيادة المبيعات. تحتوي معظم البرامج التي ستروج لها على العديد من الصفحات المقصودة ، ويمكنك إجراء اختبارات A / B لمعرفة أي منها يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.



الدخل الموزع / الحسابات التابعة: على عكس الحسابات التابعة العامة ، تقدم العديد من الشركات دخلًا تابعًا مخصصًا لأولئك الذين يحققون أقصى استفادة من مبيعاتهم.



روابط التسجيل: معظم الروابط التابعة قبيحة. باستخدام تقنيات تغيير الروابط مثل URL Shorteners و Thirsty Affiliates ... إلخ ، يمكنك تحويل الروابط القبيحة إلى روابط يمكنك قراءتها وفهمها.



الكوبونات المخصصة: تسمح العديد من الخطط للأعضاء بإنشاء قسائم مخصصة تُستخدم أيضًا لتتبع المبيعات. يمكن أن تساعدك قسائم الخصم المخصصة أيضًا في زيادة مبيعات العضوية.



بالنسبة للشركات التي تقدم برامج تابعة ، تعد هذه إحدى أفضل الطرق للحصول على عروض ترويجية مجانية ، حتى تتمكن من توفير الكثير من المال على الإعلانات.



على سبيل المثال ، عندما ترى رابط قسيمة أو خصم ، فعادة ما تكون هذه روابط تابعة ، وعندما تجري عملية شراء ، فإن مالك موقع الويب يكسب المال.



لكل برنامج منتسب مجموعة القواعد والأساليب الخاصة به.



على سبيل المثال ، حالة الدفع وسياسة ملفات تعريف الارتباط ... إلخ.


اسمحوا لي أن أشرح سياسة ملفات تعريف الارتباط كموضوع وسيط ، لكنني سأخبرك بإمكانيات التسويق بالعمولة.


يقدم العديد من مزودي البرامج والشبكات التابعة فترة ملفات تعريف ارتباط تتراوح من 30 إلى 150 يومًا ، مما يعني أنه إذا نقر الزائر على الرابط التابع الخاص بك للوصول إلى منتج تابع ، والآن حتى إذا لم يشتروا أي شيء على الفور ، فإنهم يعيدون زيارة الموقع في غضون 30 أيام لمدة 150 يومًا القادمة ، ستحصل على عمولة.


نظرًا للأعمال الواسعة المرتبطة مباشرة بمزود البرنامج التابع ، فإن معظم المسوقين التابعين سيستخدمون الشبكة التابعة للعثور على صفقات لمدونتهم.


في حين أن هذه المنصات التي تقدم برامج تابعة تحصل على نسبة صغيرة من صالح من المسوقين ، إلا أنها تلعب دورًا كبيرًا في بيئة الشركات التابعة.


تجميع العروض من بائعين مختلفين



قم بإنشاء دليل أو محرك بحث للمسوقين التابعين للعثور على الصفقات والفرص


التعامل مع الواجبات الإدارية لتشغيل شبكة تابعة


باختصار ، بعض التعريفات قبل أن نبدأ


تعريف الإرتباط أو cockie: هو ملف يتم نشره في جهاز الزائر ، وتختلف عنه مشاركة أخرى ، ومن معلن ، فائدته بالنسبة للمسوق ، ومشاركة ، وصالح ، ومقدم الخدمة ، ولم يشتري وداعا ، إلى نفس ، إنتهاء ، إنتهاء ، إنتهاء ملف الإرتباط ، تكسب رغم ذلك لم يأت من.


معدل العمولة: هو نسبة المال الذي ستكسبه من كل شخص حولته إلى البائعين واشترى منتوج ، في هذه الحالة تأخد نسبة من الأرباح ، وتتغير حسب الشركة والموقع والمعلن والبائع.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -