أخر الاخبار

أفضل 10 مواقع مجانية لتنزيل الفيديوهات لاستخدامها في المونتاج و اليوتيوب

 أفضل 10 مواقع مجانية لتنزيل الفيديوهات لاستخدامها في المونتاج و اليوتيوب



مع توفر أدوات ومنصات النشر الرقمي وسهولة العمل معها ، يمكن للجميع أن يكونوا مبدعين من خلال YouTube ، وإنشاء محتوى مفيد ونشره بأنفسهم ليراه العالم ؛ يمكن القيام بأي شيء ببساطة من خلال التصوير بكاميرا الهاتف ثم النشر ، أو يمكن استخدام المنصة لنشر أعمال إبداعية تتطلب مجهودًا كبيرًا جنبًا إلى جنب مع العديد من المكونات الأخرى ، مثل المؤثرات الصوتية والمرئية ، والمشاهد المتحركة (اللقطات).


فيديوهات بدون حقوق,فيديوهات بدون حقوق ملكية,تحميل فيديوهات بدون حقوق ملكية,مواقع فيديوهات بدون حقوق ملكية,فيديوهات بدون حقوق نشر,فيديوهات بدون حقوق طبع,الحصول على فيديوهات بدون حقوق ملكية,مواقع تحميل فيديوهات للمونتاج بدون حقوق,فيديوهات للمونتاج,طريقة الحصول على فيديوهات بدون حقوق الملكية,بدون حقوق ملكية,5 مواقع لتحميل فيديوهات احترافية دقة عالية بدون حقوق نشر للمونتاج,فيديوهات بدون حقوق تصميم,فيديوهات مجانية بدون حقوق ملكية





دعنا نتوقف عند الجملة الأخيرة من الفقرة السابقة ونستمر في البحث عن الموارد الرقمية المجانية التي تعرض تنزيل الخلفيات المتحركة أو مقاطع الفيديو لإعادة استخدامها لإنشاء مقاطع فيديو أخرى (لقطات) ويعرف أيضًا باسم مقاطع الفيديو القصيرة التي يمكن استخدامها أثناء التحرير والتحرير في الفيديو ، قد يكون مشهد السماء عبارة عن مشهد لسحب متحركة ، أو مشهد زهور تتفتح في حديقة ، أو حتى مشهد لطفل يلعب على الشاطئ. هذه المشاهد كلها مشاهد يحتاجها منشئ المحتوى عند تحضير الفيديو . قم بتسليم الرسالة وعرض الفيديو بالكامل.



سوق الصور والفيديو



نشأت شركة (istockphoto) عام 2000 م لتقديم خدمات بيع وشراء الصور الرقمية (Stock Photography) وهو حل فعال للشركة. توفر هذه المنصات ببساطة بيئة رقمية لشراء وبيع صور احترافية عالية الدقة ، حيث يعرض المصور صوره على الموقع ، في انتظار المشترين من أي مكان. العالم فيأخذ نصيبه ويأخذ الموقع عمولته.


ولكن نظرًا لارتفاع تكلفة شراء الصور الرقمية ، خاصة بالنسبة للشخص العادي الذي قد يحتاج إلى بعض لمدونته أو مقاطع الفيديو التي يعدها ، فقد كان هناك العديد من مواقع الويب والمنصات التي تقدم صورًا عالية الدقة مجانًا ، وكثير منها يجتمع معًا منصات للمصورين الذين يرغبون في عرض صورهم مجانًا ، من بين آخرين ممن يرغبون في استخدام هذه الصور في إنتاج أعمالهم الرقمية ، قمنا بإدراج معظم هذه المواقع والمنصات في مقال سابق.



الصور وحدها لا تكفي لعمل فيديو احترافي ، يحتاج المنشئ إلى ملفات صوتية (مثل موسيقى الخلفية والمؤثرات الصوتية التي تأتي مع بعض المشاهد) لإنجاز مهمته على أكمل وجه ، لذلك توسعت بعض هذه المنصات لتشمل ملفات صوتية التي يمكن تداولها ، ظهرت مصادر أخرى أيضًا - الجبن. الحصول على الخلفيات الموسيقية والمؤثرات الصوتية (ذكرنا أهمها في المقال السابق).



يحتاج صانعو الفيديو أيضًا إلى امتلاك مشاهد متحركة أو مقاطع فيديو قصيرة كخلفيات ، أثناء الانتقال بين المشاهد أو لأي سبب آخر ، وهذا ما يسمى بأدوار (الأشياء) ، يمكن استخدامها فقط لإنشاء مقاطع فيديو أخرى ، مالي هناك منصات احترافية توفر هذه المشاهد مقابل رسوم تشمل (shutterstock) و (videohive) ، ولكن في بعض الأحيان قد يكلفك مشهد ما أكثر من 50 دولارًا ، وهو ما يمكن أن يكون عائقًا أمام الأشخاص العاديين ، لذا فإن الحل أمامهم هو اللجوء إلى مواقع ومنصات مجانية. .


هناك بعض المواقع الرقمية للحصول على مقاطع فيديو وخلفيات متحركة بشكل مرخص وآمن ومجاني ، ولكن بالطبع هذا لا يشبه جودة الخدمة المدفوعة ، فقد تكون إحدى التنازلات هي استخدام مواقع الاشتراك الشهرية والسنوية ، ستكون تكلفتها منخفضة ، خاصةً عند القيام بالعديد من المنتجات ، ستكون قادرة على تنزيل العديد من المقاطع كما تريد أثناء اشتراكك ، وأحد هذه المواقع باستخدام نموذج الاشتراك: VideoBlocks


موقع ومنصة مجانية




1. منصة Pixabay



إنها إحدى المنصات المعروفة في فضاء الصور ، لكن ما لا يعرفه بعض الأشخاص هو أنها تدعم أيضًا مقاطع الفيديو ، ويمكنك البحث في مكتبة مقاطع الفيديو التي يشاركها المستخدمون الآخرون والمساهمة في أولئك الذين يرغبون في استخدامها في مشاريعهم الخاصة. فيديوهات وأعمال. عند البحث في الموقع ، قم بتغيير نوع البحث (من السهم المقابل إلى مربع البحث) للبحث في مكتبة الفيديو بدلاً من الصور.


يحتوي الموقع على الكثير من الفيديوهات القصيرة بعضها بجودة عالية ولكن أيضا مقاطع (بطيئة الحركة) وكذلك مقاطع الرسوم المتحركة ، كل هذه الأنواع يتم التعرف عليها عند البحث ، ويمكنك اختيار دقة الفيديو ، كلاهما بجودة Full HD وفي فيديو بجودة (4K).



2. منصة videvo



إنها منصة مخصصة لتوفير مقاطع فيديو لدعم المبدعين والمبدعين للمحتوى المرئي. تقدم المنصة مكتبة الفيديو الخاصة بها ، ولديها ترخيص يسمح باستخدام هذه الفيديوهات في أي عمل (تجاري أو شخصي) ولا تحتاج إلى ذكر المصدر ، الشرط الوحيد هو أنها لا تسمح بتنزيلها مرة أخرى على موقع الويب الخاص بك أو مدونة فيديو فيديو.


هناك أيضًا مجموعة من مقاطع الفيديو التي تم تحميلها ومشاركتها من قبل المستخدمين أنفسهم. معظم مقاطع الفيديو هذه مرخصة بموجب Creative Commons 3.0 ، ويجب الإشارة إلى المصدر عند استخدامها.



3. منصة videezy



تبدأ القصة بموقع فرشاة Photoshop الذي أسسه Shawn ، ومثل مواقع الويب الأخرى والمشاريع الرقمية ، فهي نتيجة حاجة. في عام 2006 ، جاب مؤسسو الموقع الإنترنت بحثًا عن هذه الفرش ، لكن المصدر كان (شون) عدة أشخاص وقاموا ببناء العديد من المواقع التي تقدم موادًا رقمية مستخدمة في تصميماتهم حتى وصلوا إلى هذا الموقع الذي يقدم منصة مقاطع فيديو قصيرة قابلة لإعادة الاستخدام.



مقاطع الفيديو المتوفرة على المنصة هي عبارة عن مستخدمين آخرين يلتقطون بعض المشاهد بكاميراتهم ثم مشاركتها مع الآخرين عبر المنصة.



4. منصة pexels



هو موقع معروف جيدًا لمحبي الصور ومنشئي التصميم ، ويقدم بشكل أساسي صورًا عالية الدقة من عدة مصادر مجانية أخرى. تم تجميعها في مكان واحد لسهولة الوصول إليها والتنزيل المباشر. كما يحتوي على قسم مخصص لمقاطع الفيديو التي يمكن البحث عنها للوصول إلى المقطع المناسب ثم تنزيله مباشرة من الموقع.


في صفحة كل مقطع فيديو ، ستجد معلومات أساسية مثل حجم الفيديو وترخيصه ، بالإضافة إلى رابط إلى الصفحة الأصلية للفيديو.



5. موقع coverr



7 فيديوهات جديدة كل أسبوع وهو وعد صاحب (coverr) ، الموقع يقدم فيديوهات جميلة وعالية الجودة كخلفيات متحركة ومشاهد غير رسمية أثناء تحضير الفيديو ، مقاطع تتراوح مدتها بين 10 و 15 ثانية ، الصفحة الأولى مرتبة حسب الفئة ، الترخيص هو المجال العام (CC0) ، انقر فوق أي مقطع فيديو لبدء التنزيل مباشرة.



6. موقع Cute Stock Footage



قد يكون الموقع أكثر ملاءمة للخلفيات المتحركة المجردة ، مثل الأضواء المتلألئة أو الأشكال الهندسية المتحركة أو الخلفيات الأخرى التي يمكن استخدامها كخلفيات للنص أو لأجزاء أخرى من الفيديو. يوفر وظائف البحث والوصول إلى المحتوى عن طريق الكلمات الرئيسية ، ويقدم الموقع العديد من الموارد المجانية بالإضافة إلى الخلفيات المتحركة.



7. موقع Life of Vid



موقع يحتوي على أكثر من 200 مقطع فيديو تم تصويره بشكل احترافي ، ويتم تحديثه باستمرار مع إضافة مقاطع فيديو جديدة كل شهر. يتضمن وظيفة البحث للعثور على الفيديو الذي تريده ، أو يمكنك ببساطة تصفح صفحات الموقع ومشاهدة النماذج بالأحجام الطبيعية ، ويتم استضافة مقاطع الفيديو على النظام الأساسي (vimeo)) ويمكن تنزيل كل مقطع فيديو.



8. موقع Movie Tools



يقدم الموقع الكثير من المشاهد المتحركة كخلفيات لمقاطع الفيديو والنصوص. هم من نوع (حلقة الفيديو) ، حيث يتم ربط نهاية الفيديو بالأول حتى يتمكن المحررون من تكرار المقاطع عدة مرات متصلة ببعضها البعض على الخط الزمني حتى نهاية الفيديو. يوفر الموقع أيضًا بعض المكونات المفيدة لمنشئي المحتوى المرئي العام (مثل شريط عنوان متحرك أسفل الفيديو وبعض التأثيرات المرئية الأخرى).




9. موقع All Free Download



هو موقع شامل يحتوي على كل المحتوى المجاني في مجال التصميم والإخراج المرئي ، جزء منه يوفر خلفيات متحركة ومقاطع فيديو متنوعة ، يمكنك تصفح المحتوى أو استخدام وظيفة البحث للوصول إلى المقاطع التي تريدها ، رخصة الفيديو هو (المجال العام) ، لذلك يمكن استخدامه دون أي شروط أو قيود.



10. موقع monzoom



تقدم هذه المنصة خدمات مدفوعة ومجانية ، ولديها قسم مجاني به آلاف مقاطع الفيديو المجانية التي يمكن استخدامها أثناء التحرير ، وهذه المقاطع مناسبة كخلفيات متحركة وتأثيرات بصرية يمكن دمجها مع المكونات الأخرى لمسارات الفيديو أثناء التحرير.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -