أخر الاخبار

من 100 جنيه إلى 300 جنيه . وزير التموين يعلن زيادة دعم البطاقة التموينية لـ 20٪ من المستفيدين

 من 100 جنيه إلى 300 جنيه . وزير التموين يعلن زيادة دعم البطاقة التموينية لـ 20٪ من المستفيدين



قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستدعم البطاقات التموينية لمدة 6 أشهر مقبلة لنسبة 20% تمثل أقل شريحة في المجتمع، وذلك في إطار حزمة الدعم الاجتماعي التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.



بطاقات التجهيز,البطاقات التموينية,وزارة الخارجية والتجارة,التجهيز,بطاقات عام الجديدة,الاستفاده من الاراضى الزراعيه,وزارة التربية والتعليم,تعمل فى مصر,وزارة القوي العماله,وزارة التضامن الاجتماعي,زيادة المرتبات,زيادة المعاشات,وزارة التعليم العالي,وزارة المالية,زيادة الأجور,وزارة التنمية المحلية,بطاقة,تموين,وزارة البيئة,وزارة الصحة والسكان,العماله الغير المنتظمة,الهيئة القومية لتامينات الاجتماعية,هيئة أخطاء العمرانية




وأضاف المصيلحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء: "طُلب من الرقابة الإدارية بما لديها من كافة قواعد البيانات وتحليل لكل المجتمع المصري، تحديد نسبة %20 يمثلون أقل شريحة في المجتمع وفقًا لعدد من المحددات مثل من يحصلون على معاش أقل من 2700 جنيه والعمالة مؤقتة.. واتعمل نموذج على قاعدة بيانات الرقم القومي بجمهورية مصر العربية لقيناهم حوالي 36 مليون مستفيد من منظومة البطاقات التموينية يمثلون 7.8 مليون أسرة".



وتابع وزير التموين: "فيما يخص هذه الشريحة التي بلغت 36 مليون مواطن، فإن بطاقة التموين اللي عليها أسرة واحدة هتزيد 100 جنيه في الشهر، والبطاقة اللي عليها أسرتين و3 أسر هتزيد 200 جنيه، والبطاقة اللي أكثر من 3 أسر هتزيد 300 جنيه ولذلك لمدة 6 أشهر المتوقع استمرار الأزمة الاقتصادية خلالها، بتكلفة 5.5 مليار جنيه".





وذكر وزير التموين أنه طمأن الرئيس السيسي على إمكانية وزارة التموين توفير قيمة هذا الدعم، وسيعرض الأمر على مجلس الوزراء غدًا، وفي الغالب سيطبق خلال شهر أغسطس.


وأشار المصيلحي إلى أن الرئيس طلب زيادة الكراتين المقدمة للمواطنين بنصف الثمن، بواقع 2 مليون كرتونة بتكلفة 1.2 مليار جنيه، بالإضافة إلى دعم أسر برنامج تكافل وكرامة بـ 3 مليارات جنيه في العام، لافتًا إلى أن الأزمة العالمية تسببت في تضخم كبير والدولة تحاول امتصاصه بطرق مختلفة بسبب تأثيرها على المجتمع ومعيشة المواطنين.


المصدر المصري اليوم 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -