أخر الاخبار

خطوات تحقيق الدخل من YouTube (دليل عملي شامل لعام 2022)

 خطوات تحقيق الدخل من YouTube (دليل عملي شامل لعام 2022)



هناك العديد من المقالات حول تحقيق الدخل من YouTube على العديد من المواقع ، ولن أقوم اليوم بإضافة مقال جديد إلى هذه القائمة ، لكنني سأقدم دليلاً شاملاً وحصريًا وموثوقًا ومجانيًا تمامًا لكل شاب عربي يتطلع إلى تحقيق الدخل من YouTube.





الربح من الانترنت,الربح من الانترنت للمبتدئين,العمل من البيت,تفعيل تحقيق الربح من اليوتيوب 2022,تحقيق الربح من اليوتيوب 2022,كيفية تفعيل تحقيق الربح من اليوتيوب 2022,شروط تحقيق الربح من اليوتيوب 2022,كيفية تفعيل تحقيق الربح من اليوتيوب 2022 من الهاتف,طريقة تحقيق الربح من اليوتيوب 2022,كيفية تحقيق الربح من اليوتيوب 2022,تقديم طلب تحقيق الربح من اليوتيوب 2022,العمل من المنزل للسيدات,العمل من الهاتف,العمل من خلال الانترنت,العمل من المنزل للنساء,العمل من المنزل





سأقدم لك اليوم دليلاً شاملاً يمكنك من خلاله أن تصبح مستخدم YouTube حقيقيًا وناجحًا ومشهورًا وتكسب الآلاف بطريقة مستقرة ومضمونة بطريقة قانونية تتوافق مع قوانين وشروط YouTube.





فيما يلي بعض النقاط التي سأغطيها في هذا الدليل:




  • سأناقش أهم النقاط التي تجعل YouTube فرصة رائعة لتحقيق الدخل عبر الإنترنت.
  • سأجيب على السؤال "ما الذي أحتاجه لكسب من YouTube؟" بالتفصيل.
  • سأوجهك عبر الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها لبدء جني الأموال من YouTube حقًا.
  • سأقدم لك مجموعة مهمة جدًا من النصائح والنقاط التي ستساعدك على تحقيق الدخل من YouTube.
  • سأقدم لك مجموعة من الدورات التدريبية الاحترافية على منصة Udemy والتي ستقطع شوطًا طويلاً نحو نجاحك.
  • هذه هي الجوانب الرئيسية التي ستغطيها هذه المقالة ، لكن هذا ليس كل شيء. في منتصف السطر وأثناء الشرح ستتعرف على نقاط كثيرة منها:

إجابة السؤال وهامش ربح اليوتيوب وكم تكسب من ألف مشاهدة.

تحتوي شروط تحقيق الدخل على YouTube على شرح سهل الفهم وكيفية تنفيذه.

ماذا تفعل إذا لم تكن لديك المهارات التي تحتاجها من YouTube.

مجموعة من روابط YouTube المهمة بما في ذلك YouTube Education Academy وصفحة الشروط والأحكام وصفحة سياسة الملكية ... إلخ.




أفضل ما في الأمر ، لأننا الفائزون ، نخصص قسمًا كاملاً لموقع YouTube وكيفية تحقيق الدخل منه ، لذلك من وقت لآخر ستجد لي روابط لمقالات أخرى من أجلك مع شروحات وأفكار ومعلومات خاصة بنقاط معينة.


ستجد روابط لمقالات مثل: كيفية اختيار فكرة قناة ، وشرح خطوات إنشائها ، وكيفية الترويج لقناتك ، وكيفية الحصول على المزيد من المشاهدات ، وشرح استراتيجيات الاتجاه ، وشرح طرق أخرى متنوعة لاستثمار YouTube. .. إلخ.


قبل أن أبدأ ، دعني أخبرك أن تحقيق الدخل من YouTube يستغرق أيضًا وقتًا وجهدًا واستثمارًا ، والنتائج التي يمكن تحقيقها تستحق في الواقع الوقت والجهد والاستثمار.



هذا هو الاختبار الأول لجهودك لتحقيق النجاح ، وهو دراسة هذا الدليل بالكامل وقراءة الموضوعات ذات الصلة التي سيتم تناولها في هذا الدليل.


صدقني ، سيوفر لك هذا الكثير من الوقت والجهد لاحقًا وسيمنعك من ارتكاب الكثير من الأخطاء ، لذلك لا تكن كسولًا واجتياز الاختبار الأول.



لماذا يعتبر استثمار YouTube فرصة نادرة للجميع؟



1- بشكل عام ، تعد مقاطع الفيديو ويوتيوب بشكل خاص وسيلة ممتازة لإيصال أي فكرة لمستخدمي الإنترنت بطريقة بسيطة وسهلة وفعالة.



2- يميل مستخدمو الإنترنت إلى أن يكونوا كسالى ، لذلك يفضل أن يرى ما يريده على الإنترنت بأقل جهد ، وهذا ما تقدمه فيديوهات اليوتيوب.


3- حسب إحصائيات موقع يوتيوب وحده يستقطب ما يقرب من ملياري مستخدم شهريًا.


4- بفضل نظام تقاسم الأرباح الذي يوفره YouTube ، أصبح منتجو الفيديو أكثر تحفيزًا لعمل مقاطع فيديو بأكثر الطرق كفاءة واحترافية وتغطية جميع الاهتمامات البشرية.



بناءً على ذلك ، أصبح مستخدمو YouTube يثقون به كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط للترفيه ، ولكن للإجابة على جميع الأسئلة وحل جميع المشكلات.



5- يوفر YouTube فرصة لكل شخص لديه شغف أو اهتمام لتحويل هذا الشغف أو الاهتمام إلى فرصة ربح مربحة ومتنامية.



شاهد الفيديو التالي من أكاديمية YouTube حول كيفية تحويل شغفك إلى أرباح على YouTube.








6- لا يُعد موقع YouTube فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى ، ولكنه يفتح آفاقًا وفرصًا جديدة للمصورين ومصممي الفيديو والممثلين والمخرجين وغيرهم.




باختصار ، يوتيوب هو النسخة الإلكترونية من عالم السينما والتلفزيون ، نسخة أكثر ابتكارًا ومرونة ، أبوابها مفتوحة للجميع دون تمييز ، ولك يا صديقي كل الحق في المرور من خلالها افتح الباب للدخول. .



ما الذي أحتاجه لبدء الكسب مع YouTube؟



# 1 أفكار قناة يوتيوب


تعتبر هذه أهم وأخطر نقطة في تحقيق الدخل على اليوتيوب ، فإذا تم تنفيذها بحكمة وحكمة ، فإنها ستختصر الكثير من الجهد والوقت الضائع في المستقبل.


من أجل اختبار نجاح فكرة قناة على YouTube ، يجب عليك تقييمها على محورين أساسيين:


سيتم التعبير عنها هنا من خلال هذين السؤالين:


السؤال الأول: هل ستتناول قناتك أفكارًا تجيدها حقًا؟


جميع نجوم YouTube ، أو بالأحرى جميع قنوات YouTube الناجحة والمشهورة ، لديهم دائمًا شيء واحد مشترك ، وهو أنهم جيدون حقًا في ما يفعلونه.


لنأخذ إحدى قنوات YouTube الشهيرة والناجحة المخصصة لتعليم الفتيات الماكياج. ستجد أن الفتيات اللاتي لديهن قنوات أو مواد عرض يهتم حقًا بعالم المكياج.


لديها ثروة من المعرفة حول العالم ، وستجدها دائمًا تبحث عن المعرفة وتعلم المكياج لتقدم لمتابعيها شيئًا جديدًا.



هنا ، بصفتك شخصًا مهتمًا بتحقيق الدخل من YouTube ، يجب أن تكون لديك فكرة عن قناة على YouTube تدور حول مجال اهتمامك الحقيقي ، وتتقن ذلك وتفهمه ، وأن لديك شغفًا وتحب التعلم دائمًا في هذه المنطقة.



السؤال الثاني: هل هناك مشاهدون مهتمون بما تخطط لعرضه على قناتك؟



بافتراض أنك في النقطة السابقة كنت مهتمًا بعلم الفلك وعلوم الفضاء وأردت إنشاء قناة على YouTube حول هذا الموضوع ، في النقطة التالية يجب عليك قياس حجم الجمهور المستهدف:




يمكن أن تساعدك النقاط التالية في فهم حجم جمهورك المحتمل:



1- باستخدام أداة Google Keyword Planner ، أدخل أهم الكلمات الرئيسية التي ستدور قناتك حولها ولاحظ معدل البحث الشهري لكل كلمة.



2- ابحث في YouTube عن قنوات مشابهة للقناة التي تريد إنشاءها ولاحظ عدد المشتركين لكل قناة (تذكر أن انخفاض عدد المشتركين قد يرجع إلى رداءة جودة القناة وليس قلة المشاهدين المهتمين).



يجب عليك أيضًا البحث عن مقاطع فيديو تشبه ما تريد تمييزه على قناتك ، حيث إن بعض القنوات التي تقدم مجموعة متنوعة من المحتوى قد تحتوي على مقطع فيديو واحد أو أكثر متعلق بفكرة قناتك ، ولكل مقطع فيديو عدد مرات المشاهدة ولا.



3- ابحث في مواقع التواصل الاجتماعي عن مجموعات أو صفحات تناقش أفكارًا متطابقة أو متشابهة مع أفكار قناتك ، ولاحظ حجم تلك المجموعات ومستوى التفاعل معها.



بالنسبة إلى كيفية تحديد الأفكار لقناتك على YouTube ، أو الحصول على أفكار قناة جاهزة ، يجب العودة إلى الموضوعات التالية:



# 2 مجموعة المهارات




الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة إنشاء قناة على YouTube بناءً على اهتماماتك وشغفك ، وجدت أن لديها بالفعل جمهورًا كبيرًا ومهتمًا ... رائع جدًا. الآن يجب أن تعرف المهارات اللازمة لبدء تنفيذ الفكرة.



على الرغم من أن العمل كناشر على YouTube أمر مرن ويمكن أن يبدأ بأصغر الاحتمالات ، إلا أن هناك بعض المهارات المهمة التي يجب أن تمتلكها إذا كنت ترغب في إنشاء قناة YouTube واعدة وسريعة النمو.


سأقوم بإدراج أهم المهارات المطلوبة في عالم YouTube ، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنك بحاجة إليها جميعًا لبدء قناتك وتحقيق الدخل منها ، لأنه اعتمادًا على طبيعة عملك ، قد لا تحتاج إلى بعض من قناة المهارات.


من المهم أيضًا أن نقول إن معظم قنوات YouTube الناجحة والمربحة لا تعتمد على شخص واحد ، ولكن خلفها فريق كامل يعمل معًا عبر تخصصات مختلفة ، لذلك بصفتك مالك قناة ، لا يتعين عليك امتلاك ما سنتقن جميع المهارات المذكورة أدناه:


المهارة الأولى: التحدث ، الحفظ ، التمثيل ، الشرح ، التقييم


بالطبع ، يجب أن تكون لديك مهارات تتناسب مع طبيعة المحتوى الذي تنوي عرضه على قناتك ، وللتوضيح ، دعنا نواصل مثالنا في الفضاء وعلم الفلك ... يجب أن تكون لديك مهارات تواصل جيدة وتعليق أخبار ساخنة من الفضاء العالم والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة .. الخ.


المهارة الثانية: التصوير



تعد جودة الفيديو عاملاً مهمًا للغاية في الحصول على المزيد من المشاهدات وبالتالي المزيد من الأرباح ، وبالطبع تعتمد جودة الفيديو كثيرًا على مهارات التصوير الفوتوغرافي لدى المصور.


المهارة الثالثة: التحرير ، التحرير ، الإخراج




لا يوجد مخرج جيد للتصوير الفوتوغرافي الجيد ، لذا لتكملة تصوير الفيديو الجيد ، يجب أن تتمتع أيضًا بمهارات تصوير احترافية ، الأمر الذي يتطلب بعض العمل الجاد وتراكم الخبرة.



المهارة الرابعة: التسويق




كل ما يحدث عبر الإنترنت يتطلب جهودًا تسويقية للحصول على نتائج ، وهذا ينطبق على تحقيق الدخل من YouTube أيضًا.



بصفتك مالك قناة YouTube ، يجب أن يكون لديك بعض المعرفة والمهارات حول كيفية تسويق مقاطع الفيديو والقنوات الخاصة بك ، سواء من خلال YouTube نفسه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، أو من خلال مدونة منفصلة لقناتك على YouTube.


ماذا لو لم تكن لديك المهارات التي تحتاجها للحصول على YouTube؟



إذا لم تكن لديك بعض المهارات المذكورة أعلاه وترغب في البدء في أي موقف ، فهل هناك خيار جيد يمكنك الاعتماد عليه دون تعلمها جميعًا؟ في الحقيقة ، نعم ، هناك خيار آخر.



البديل هنا هو الاستعانة بمصادر خارجية لأداء مهام محددة لا تجيدها ، على سبيل المثال ، يمكنك الاعتماد على نفسك (إذا كنت جيدًا في ذلك) أثناء مرحلة التصوير ، على سبيل المثال الاعتماد على مصادر خارجية أثناء مرحلة المونتاج.


هناك ثلاثة أشكال مختلفة من الموارد الخارجية التي يمكنك الاعتماد عليها في المهام المتعلقة بتحقيق الدخل من YouTube.


فيما يلي شرح لكل منهم:



الشكل 1: احصل على شريك


لنفترض ، مثل مثالنا السابق ، أنك جيد في التصوير ولكنك لست جيدًا في التحرير ، ثم يمكنك العثور على شريك للقيام بتحرير وإعداد الفيديو لنسبة مئوية من الربح.


الشكل 2: التسجيل مع المستقل


الشكل الثاني للاستعانة بمصادر خارجية هو العثور على شخص يعرف المهارات التي تبحث عنها ، والتعاقد معه ، على سبيل المثال ، يمكنك تحديد موعد معه ، لكل مقطع فيديو يقوم بتحريره وإعداده ، مبلغ معين.



الشكل 3: الاعتماد على منصات العمل المستقل


في رأيي ، هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع للحصول على موارد خارجية لإنجاز مهمة محددة. مع منصة العمل الحر ، يمكنك أن تفعل ما تريد بدقة كبيرة وبسعر رائع.


لأولئك منكم الذين لا يعرفون ما هي المنصة المستقلة: إنها منصات تعمل كوسيط بين المشترين والبائعين في سوق للخدمات ، والتي من خلالها ستجد خدمات في كل مهمة تخطر على بالك.



على سبيل المثال ، في عالم إنتاج الفيديو ، ستجد خدمات لإنتاج جميع أنواع مقاطع الفيديو ، وخدمات لإنشاء مقدمات الفيديو ، وخدمات لتحرير مقاطع الفيديو ، وخدمات المؤثرات الصوتية ... إلخ.



منصة Fiverr هي واحدة من أهم وأشهر منصات العمل المستقل حيث يمكنك العثور على محترفين في صناعة الفيديو. قد تفاجأ بمعرفة أن هناك أكثر من ألف خدمة على Fiverr مخصصة لأصحاب قنوات YouTube.



يغطي جميع جوانب النجاح والأرباح على YouTube ، بما في ذلك إنشاء القنوات وتسويقها وإنشاء مقاطع فيديو وتسويقها وتصميم عروض تقديمية احترافية ... والمزيد.



# 3 مجموعة من المعدات والأدوات



من المعروف جيدًا في حياتنا أن المهارات الجيدة تتطلب امتلاك الأدوات المناسبة لتنفيذها وترجمتها إلى وظائف ملموسة. مرة أخرى ، في عالم تحقيق الدخل على YouTube ، تتطلب جميع المهارات المذكورة أعلاه أدوات لتزدهر.




قبل أن نبدأ بقائمة الأدوات التي تحتاجها في عالم YouTube ، يجب أن نشير أيضًا إلى أنك لست مضطرًا إلى امتلاك جميع الأدوات التي سيتم ذكرها أدناه عندما تريد تحقيق الدخل من YouTube ، فإن وضعك متروك لك إلى حد كبير طبيعة قناتك والمحتوى الذي تريد تقديمه.



1- معدات التصوير



يمكن أن تكون معدات التصوير الخاصة بك عبارة عن كاميرا هاتف خلوي شخصية أو معدات تصوير احترافية ومتقدمة للخدمة الشاقة ، بما في ذلك معدات الإضاءة والتسجيل.



2- برامج إنشاء وتحرير الفيديوهات




هذه البرامج مخصصة لإنشاء مقاطع الفيديو وتعديلها وإضافة أجزاء إلى المقدمة والنهاية وخلق أوهام بصرية ... والمزيد.



# 4 الميزانية لتغطية النفقات



يعد تحقيق الدخل من YouTube مثل أي عمل آخر ، ويتطلب استثمارًا للنمو لتحقيق نمو أسرع وعائدات أكبر.



يجب أن يكون لديك ميزانية مالية لتغطية نفقات قناتك (على سبيل المثال ، توظيف مترجمين مستقلين لأداء مهام معينة ، وتشغيل حملات إعلانية مدفوعة ، وما إلى ذلك).



عليك أن تلتزم بهذه الميزانية لقناتك ، فالاستثمار في قناتك هنا سيوفر لك الكثير من الوقت والجهد ، إنها أسرع طريقة للحصول على قناة تجلب لك أرباحًا مرضية.




# 5 خطة العمل


الخطة هي التاج الذي يتوج كل جهودك ، إنه العنصر الذي يربط جميع النقاط السابقة ويجعلها متناسقة. في الختام ، التخطيط هو الطريق إلى النجاح.



في النقاط من 1 إلى 4 ، تعاملت مع المتطلبات العامة لتحقيق الدخل من YouTube ، ولكن في هذه المرحلة سأقدم لك الحالات الرئيسية التي تتيح لك معرفة المتطلبات المطلوبة ، بناءً على موقفك المحدد.



فيما يلي مجموعة من الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها لتحديد خطة عملك:


السؤال الأول: ما نوع مقاطع الفيديو التي ستنشرها على قناتك على YouTube؟


بالطبع هناك العديد من الخيارات هنا ، وهذه هي أشهرها:


أظهر وجهك للمحادثة والمناقشة ، واشرح فكرة أو رسالة ، أو حاول إمتاع جمهورك بالكوميديا.
التصوير الفوتوغرافي المتنوع في الموقع (مثل مقاطع فيديو الحيوانات والمواقع الأثرية والمناظر الطبيعية وما إلى ذلك) مع تعليق صوتي.


عرض محتوى مرئي ثابت (مثل الصور والنص المكتوب) مع التعليق الصوتي.


محتوى مرئي متقدم مع موسيقى خلفية لتوضيح الأفكار أو المعلومات (مثل الرسوم المتحركة أو الرسوم المتحركة أو الرسوم المتحركة).


تسجيل الشاشة (بشكل أساسي لشرح البرامج أو تسجيل أي نشاط تعليمي مباشرة من الشاشة).




السؤال الثاني: هل ستعمل بمفردك أم كفريق؟



يمكن أن يوفر العمل بمفردك الكثير من المال ، والذي يمكن استخدامه في جوانب أخرى مثل التسويق ، ولكن العمل بمفرده سيفقد أيضًا العديد من الفرص للنمو السريع ، حيث لا يستطيع شخص واحد القيام بكل شيء بشكل مثالي.



بغض النظر ، يعتمد ذلك على ميزانيتك وطبيعة القناة التي تخطط لإنشائها وتنسيقات الفيديو فيها.



السؤال الثالث: ما مقدار الميزانية التي ستنفقها من أجل تحقيق الدخل من YouTube؟



يعتبر حجم ميزانيتك عاملاً مهمًا جدًا في خطتك لتحقيق الدخل من YouTube ، يمكن أن يقلل الاستثمار المالي الكثير من الوقت والجهد ومن خلاله يمكنك تحقيق نمو سريع ، ولكن هنا من المهم تحديد الأولويات وتخصيص ميزانيتك وفقًا للأهمية .



بالطبع ، تعتمد الميزانية على العديد من العوامل ، مثل جودة الفيديو ، والمشاركة في مقابل توظيف الآخرين ، وسرعة النشر ، ومقدار النمو المطلوب ، وما إلى ذلك.



السؤال الرابع: ما مقدار الوقت الذي تخطط لتخصيصه لتحقيق الدخل من YouTube؟



بالطبع ، لن يؤدي جزء من العمل إلى النتائج التي يمكنك الحصول عليها من خلال التفرغ الكامل.



السؤال الخامس: كيف ستحقق دخلاً من YouTube؟



يعرف الجميع الطرق التقليدية لاستثمار YouTube من خلال خدمة إعلانات Google ، ولكن هناك بالفعل العديد من الطرق الأخرى لتحقيق الدخل من YouTube بدون AdSense.



تتمثل إحدى هذه الطرق في التسويق بالعمولة أو بيع منتجات أو خدمات خاصة أو إنشاء مقاطع فيديو ترويجية للعلامات التجارية ... على سبيل المثال ، اقرأ المقالة المرتبطة أدناه ، والتي تشرح بشكل كامل استراتيجيات تحقيق الدخل من YouTube والشركات التابعة:




خطوات لكسب المال من اليوتيوب



الخطوة 1: إنشاء قناة يوتيوب


لإنشاء قناة على YouTube ، عليك العودة إلى الموضوع السابق للفائز بعنوان "How to Make a YouTube Channel" ، حيث ستجد شرحًا مبسطًا لكيفية عمل قناة YouTube وتعديلها باستخدام الرسوم التوضيحية.



على أي حال ، من السهل جدًا إنشاء قناة على YouTube ، فهي لا تتطلب حسابات متعددة على Google ، وببضع خطوات بسيطة ، يمكنك اختيار اسم مناسب لقناتك والبدء في إعداد وصفها وصورتها الخاصة .. إلخ.



الخطوة 2: ابدأ في توصيل مقاطع الفيديو إلى قناتك بشكل مستمر.


ابدأ في القيام بكل شيء وحاول تنفيذ فكرة مقاطع الفيديو الجذابة والممتعة في البداية ، والتي من خلالها يمكنك جذب المشتركين إلى قناتك.


استمر في نشر مقاطع فيديو جديدة وحاول تجنب الأخطاء التي ارتكبتها في مقاطع الفيديو السابقة ، واستمع لجمهورك ولو قليلاً في البداية ، وحاول إرضائهم والاستفادة من نصائحهم واقتراحاتهم ، وشجعهم دائمًا على مشاركتهم المشاهدات.



للحصول على بعض النصائح حول إنشاء مقاطع فيديو YouTube ، يجب عليك العودة إلى How to Create a Successful Video YouTube Video.



الخطوة 3: ابدأ تسويق قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك



  • قم بإنشاء صفحات وسائط اجتماعية لقناتك على YouTube.
  • قم بتشغيل حملات إعلانية مدفوعة على YouTube.
  • اطلب من أصدقائك وعائلتك وأصدقائك المقربين مساعدتك في توصيل الفيديو الخاص بك إلى جمهور أوسع.
  • حاول إبرام اتفاقية تسويق متبادلة مع مالكي القنوات الموجودين في مجالك أو المشابهين لمجال عملك.
  • حاول الاستفادة من الاتجاهات للحصول على مزيد من المشاهدات (تعني الاستفادة من الاتجاهات إنشاء مقاطع فيديو حول الأحداث الشعبية أو مقاطع الفيديو الشهيرة).
  • شجع مشاهدي الفيديو على الاشتراك في القناة ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • قم بإنشاء مدونة لقناتك على YouTube ، وانشر محتوى نصيًا حول الفيديو ، وقم بتضمين الفيديو في مدونتك. 


الخطوة 4: ابدأ في تحقيق الدخل من YouTube



كما ذكرنا أعلاه ، هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من YouTube ، ولكن أهمها وأشهرها هو المشاركة في YouTube Partner Program.



تجدر الإشارة إلى أن الانضمام إلى برنامج شركاء YouTube له شروط يجب توافرها لتفعيل أرباح القناة ، والتي يطلق عليها YouTube اسم "متطلبات الأهلية للبرنامج".



فيما يلي قائمة بالشروط أو المتطلبات لتحقيق الدخل من YouTube:

  • تمتثل القناة لسياسة تحقيق الدخل في YouTube.
  • برنامج شركاء YouTube متاح في بلدك.
  • 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرًا.
  • ما لا يقل عن 1000 مشترك.
  • لديك حساب Google Adsense وربطه بالقناة.


لمعرفة حالة حسابك فيما يتعلق بتحقيق الدخل ، وبدء خطوات تحقيق الدخل ، انتقل إلى Youtube Studio ، ثم انتقل إلى علامة التبويب تحقيق الدخل من القائمة الموجودة على اليسار.



التطبيق يتكون من 4 خطوات:




  • اقرأ ووافق على شروط برنامج شركاء YouTube.
  • اشترك في Adsense أو اربط حساب AdSense موجود بالقناة (إذا كنت تفي بمتطلبات المشاهدة والاشتراك ... فستجد رابط الاشتراك في Adsense في صفحة حالة الحساب التي ذكرتها أعلاه).
  • قم بتعيين تفضيلات الإعلانات (أي اختر أنواع الإعلانات التي تريد عرضها على مقاطع الفيديو الخاصة بك).
  • سيراجع YouTube القناة لضمان الامتثال لشروط YouTube وسيتم إخطارك بالقرار في غضون شهر واحد.



نقاط ونصائح لكسب المال على YouTube



في هذا القسم ، سأقدم لك مجموعة من النقاط والنصائح المهمة التي ستساعدك على تحقيق الدخل من YouTube.


1- روابط يوتيوب مهمة



باستخدامه ، يمكنك معرفة كل شيء عن حقوق النشر ، وكيفية تجنب القرصنة ، وماذا تفعل إذا انتهك شخص آخر حقوق النشر الخاصة بك.

هذا فيديو يشرح مفهوم حقوق الملكية بطريقة بسيطة وممتعة.





الرابط الثاني: موقع YouTube Creators الرسمي


الرابط الثالث: YouTube Creator Academy


في هذا الموقع ، ستجد دورات YouTube المجانية والمواد التعليمية لمنشئي المحتوى.






2- هامش ربح اليوتيوب



من أهم الأسئلة التي يطرحها العديد ممن يتوقون إلى تحقيق الدخل من YouTube هو "ما مقدار الربح الذي يمكن تحقيقه من YouTube؟".
هوامش ربح يوتيوب تتراوح من 30 سنتا (أقل من نصف دولار) إلى 3 دولارات لكل ألف مشاهدة.

يعتمد هامش ربح اليوتيوب على عدة متغيرات من أهمها:

المعدل الأول: التوزيع الجغرافي للجمهور

بالطبع ، الجمهور الأمريكي أكثر ربحًا من الجمهور المصري.

المتغير الثاني: تخصص القناة

يعمل YouTube على نظام مستهدف بحيث تظهر الإعلانات المناسبة للجمهور المناسب ، وبالطبع فإن طبيعة محتوى قناتك على YouTube ستجذب الجماهير ذات الاهتمامات المحددة.

على سبيل المثال ، إذا كانت قناتك تدور حول مراجعة أنواع الهواتف الذكية ، فإنها ستجذب بشكل طبيعي الأشخاص المهتمين بشراء هاتف ذكي جديد ، ثم ستظهر أمامهم إعلانات من المتاجر عبر الإنترنت التي تبيع الهواتف الذكية.

ومع ذلك ، إذا كانت قناتك تدور حول عالم الفضاء ، فستجذب نوعًا مختلفًا من الجمهور ، ثم نوعًا آخر من الإعلانات.

بالطبع كل إعلان له سعر مختلف للنقر عليه أو مشاهدته ، لذلك تتأثر هوامش الربح بجودة الإعلان ، والتي بدورها تتأثر بطبيعة محتوى قناة اليوتيوب.



المتغير الثالث: المجموعة المستهدفة



تتمتع قناة YouTube للشباب بهوامش ربح مختلفة عن قناة YouTube المخصصة لكبار السن الذين يمتلكون شركة ويمكنهم الشراء مجانًا.

المعدل الرابع: طول الفيديو


مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 3 دقائق هو أقل من مقطع فيديو مدته 15 دقيقة لأنه يمكن أن يحتوي على إعلانات متعددة ، ولكن عليك التفكير في المدة التي يشاهد فيها المشاهدون الفيديو.


قد يترك المشاهدون مقطع فيديو مدته 15 دقيقة بعد الثانية ، فقط في حالة عدم تفاعله بشكل كافٍ.

3- يلعب الإبداع والإبداع دورًا رئيسيًا في كيفية استثمار YouTube



إذا كنت ستقدم فكرة تقليدية متكررة من عدة قنوات وترغب في تنفيذها بالطريقة التقليدية ، أقترح ألا تدخل في لعبة YouTube من البداية. يتطلب تحقيق الدخل من YouTube بعض الابتكار والإبداع من جانبك.

ينجذب مشاهدو YouTube إلى المحتوى الإبداعي غير القياسي ولا يشتركون في قناتك إلا إذا وجدوا شيئًا مختلفًا.


4- لا تركز على الربح في بداية الرحلة



لا يعد تحقيق الدخل من YouTube مثل إنشاء نظام يدر أرباحًا ، ولكنه عمل يجب أن يهدف في البداية إلى إرضاء الجمهور وجذب المزيد من الجماهير وتشكيل مجتمع كبير مهتم بالمحتوى المذكور أعلاه.

بالطبع ، من خلال العمل في هذا الاتجاه ، ستكون الأرباح هي النتيجة الواضحة لجهودك ، وستأتي حتمًا بعدة طرق.





5- استفد من خبرة الآخرين وكن على طبيعتك



ستمنحك رؤية ما يفعله منافسوك أفكارًا جديدة ويوسع آفاقك ، لذا فإن تتبع منافسيك يعد عنصرًا مهمًا للغاية ، ولكن ...!



تجنب الوقوع في فخ تقليد الآخرين واتباع خطواتهم. بدلاً من ذلك ، اجعل لنفسك هوية وعقلًا وأسلوبًا خاصًا ، وتسعى دائمًا لبناء علامة تجارية لقناتك على YouTube تميزها في عالم YouTube.


6- الربح من اليوتيوب مجال استثماري مثله مثل أي عمل آخر



من أجل تحقيق الدخل من YouTube ، ليس عليك أن يكون لديك شغف أو معرفة بموضوع معين ، أو أي معرفة بعالم YouTube وكيف تكون منشئ محتوى.


ولكن يمكنك دائمًا جني الأموال من YouTube عن طريق تعيين خبراء والسماح لهم بالقيام بالعمل نيابة عنك ... يعد YouTube فرصة رائعة لاستثمار أموالك وتحقيق ربح لائق.



هنا يجب أن نشير إلى أن هذه الفكرة لا يمكن أن تكون ناجحة إلا إذا كان لديك فريق قوي وذو خبرة ولديه جميع المهارات والقدرات التي تحتاجها لتحقيق الدخل من YouTube ويعتمد عليك فقط من حيث التمويل.




دورة Youku الاحترافية



هناك الكثير من الشباب العرب الذين يفضلون الاعتماد على الدورات التعليمية من أجل تعلم شيء ما ، لذلك هنا ، لإكمال الموضوع ، سأضع بين يديك مجموعة من الدورات التعليمية المهنية.



 إذا كنت تفضل البحث الأكاديمي المنظم (بما في ذلك حول إنشاء مقاطع فيديو احترافية ، بما في ذلك تسويق الفيديو ... إلخ) ، فيمكنك الاعتماد عليه.


1- اصنع فيديوهات ملحمية للإنترنت


تعد هذه الدورة من أقوى الدورات التدريبية في مجال إنتاج الفيديو الاحترافي ، حيث ستتعلم كل ما عليك القيام به لإنشاء مقاطع فيديو رائعة تجذب ملايين المشاهدات سواء على YouTube أو Facebook.




2- دروس YouTube Masterclass - الدليل الكامل لموقع YouTube




تتناول هذه الدورة التدريبية كيفية إنشاء قناة YouTube بشكل صحيح وستعلمك كيفية اكتساب متابعين وإنشاء علامة تجارية لقناتك على YouTube.



3- احصل على أكثر من 1،000،000 مشاهدة لتسويق YouTube و YouTube SEO في عام 2022




تعلمك هذه الدورة التدريبية تحديدًا كيفية تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube وتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك لمحركات البحث (SEO) بحيث تحصل مقاطع الفيديو الخاصة بك على مليون مشاهدة.



4- دورة كاملة على اليوتيوب لمستخدمي اليوتيوب بأكثر من 100 مليون مشاهدة




دورة أخرى ستعلمك كيف تكون ناجحًا على YouTube.



5- برنامج Adobe Premiere Pro: تحرير الفيديو للمبتدئين




إذا كنت ترغب في الاستثمار في نفسك ، فتعلم كيفية استخدام Adobe Premiere Pro (أهم وأفضل برنامج لتحرير الفيديو) ، وهو ما ستتعامل معه هذه الدورة.



6- إتقان التسويق بالعمولة في YouTube




ستعلمك هذه الدورة التدريبية كيفية تحقيق الدخل من التسويق بالعمولة باستخدام YouTube كقناة تسويق للمنتجات التابعة لك.



7- كيفية إنشاء فيديو متحرك باستخدام PowerPoint




ستتعلم في هذه الدورة كيفية استخدام PowerPoint لإنشاء مقاطع فيديو متحركة رائعة.



8- كن مراجع منتج ناجح على موقع يوتيوب




إذا كنت ترغب في إنشاء قناة يوتيوب ناجحة حول مراجعات المنتجات ، فإن هذه الدورة التدريبية تعد استثمارًا رائعًا لك.



في النهاية ، آمل أن يكون هذا الموضوع بمثابة دليل ودليل لكل من يهتم بتحقيق الدخل من YouTube ، وآمل أن يساهم فيه الزائرون الفائزون المخلصون ، مما يجعله ممتعًا لكل المهتمين بعالم YouTube تحقيق الدخل. .

يسعدني تلقي تعليقاتكم وتعليقاتكم من خلال التعليقات أدناه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -