SEO التجارة الإلكترونية

 SEO التجارة الإلكترونية



يعني SEO ، وهو اختصار لمفهوم Search Engine Optimization ، أنه يمكنك إنشاء وتحسين تصنيف موقع الويب الخاص بك أو متجرك عبر الإنترنت في محرك بحث Google بطريقة مجانية وطبيعية دون استخدام الإعلانات المدفوعة. العملية ، وكلما زادت شخصيتك يصنف الموقع في أعلى النتائج ، وكلما زاد عدد الزيارات وربما المزيد من الأعمال لصفحاته المختلفة. . يختلف تحسين محركات البحث لمتجر عبر الإنترنت عن مُحسّنات محرّكات البحث لموقع ويب عادي لأنه أسهل بكثير في التعديل من موقع ويب عادي. .





التجارة الالكترونية,تجارة الكترونية,التجارة الالكترونية في المغرب,تعلم التجارة الالكترونية,التجارة الإلكترونية,التجارة الالكترونية خطوة بخطوة,التجارة الالكترونية في الجزائر,سيو للتجارة الإلكترونية,نصائح سيو لموقع التجارة الإلكترونية,على صفحة seo لموقع التجارة الإلكترونية,نادى التجارة الالكترونية,نقابة التجارة الالكترونية,خارج الصفحة seo لموقع التجارة الإلكترونية,دورة تعلم التجارة الالكترونية,التجارة الالكترونية للمبتدئين,تعليم التجارة الالكترونية مجانا





يُعد SEO الخاص بالمتجر عبر الإنترنت طريقة طبيعية ومجانية لتسويق متجرك عبر الإنترنت وبضائعك. يعتمد بشكل كبير على المنتج نفسه لإنشاء محرك بحث بكل الطرق ، بدءًا من اسم المتجر والاسم الفرعي وصور المنتج والأوصاف والميزات.




يعد تحسين محركات البحث (SEO) للمحلات الإلكترونية من أهم الأساليب المستخدمة في التسويق الإلكتروني وفاعلية وهو يمهد الطريق للربح والنجاح المتوقع من خلال بناء متجر إلكتروني والوصول إلى الحد الأقصى لقاعدة الزوار لمجموعة مستهدفة تتميز بخصائص ديموغرافية. أنواع الزوار المتوافقة مع العروض هي محركات بحث لمتجرك على الإنترنت ، وتحقق أهدافك ونجاح عملك ، وتوسع وعيك باستخدام طرق تحسين محركات البحث في المتجر الإلكتروني (وهي طرق غير تدخلية) للوصول إلى جمهور مستهدف واسع . .



قبل أن نصل إلى الموضوع الرئيسي ، نحتاج أولاً إلى فهم معنى وتعريف المتجر الإلكتروني



ما هو المتجر الإلكتروني؟



المتاجر الإلكترونية هي منصات تجارية لبيع وشراء المنتجات والسلع المختلفة ، ويتم تحديد إمكانياتها بشكل عام من خلال تحديد جودة المتجر ، ومن الممكن أيضًا أن توفر المنصة التجارية خدمات بدلاً من السلع عبر الإنترنت. أصبحت الشعبية السريعة للمتاجر الإلكترونية وسيلة لا غنى عنها للشراء في حياة المستهلكين على مستوى العالم وفي الوطن العربي ، بينما تعتبر المتاجر الإلكترونية من الأساسيات التي يجب أن تكون متاحة ، والتي غالبًا ما تمثل أكبر المتاجر الإلكترونية الفائزة ، هم انهم:


  • المنتج
  • جودة
  • السعر
  • تسويق
  • طريقة استرداد المنتج
  • طريقة الاستلام


هل ترغب في جذب السياح بشكل طبيعي ومجاني؟ من أجل الحصول على عملاء يبحثون عن منتجاتك ، يجب عليك أولاً تهيئة متجرك عبر الإنترنت باستخدام محرك بحث ، والذي نسميه SEO ، وهو محرك البحث الأمثل ، و Google AdWords ، واللافتات الإعلانية على مواقع الويب التي يرتادها العديد من الزوار. لذا ، لكي تحتل مرتبة أعلى في محرك بحث Google عن ذي قبل ، عليك أن تفهم أهم أساسيات محرك البحث ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك ما يقرب من 250 عاملاً تحتل مرتبة عالية في نتائج بحث Google ، لذلك سنتناول أهمها العوامل يمكن أن يساعدك في الحصول على نتائج ملحوظة ، لكنه سيستغرق بعض الوقت ، وسيعتمد ذلك الوقت على أنشطتك والجهود التي تبذلها بشكل منتظم. يستحق الجهد المبذول لإعداد موقع الويب الخاص بك من حيث تحسين محركات البحث (SEO) كل دقيقة من التبني ..



- قبل أن تتعلم خطوات كيفية تكوين متجرك لمحركات البحث ، يجب أولاً دعم خطتك بعاملين رئيسيين يكمن وراء كل خطوة ستتخذها في عالم تحسين محركات البحث ، كل التسويق في عوامل التسويق الإلكتروني - سيقوم المتجر تعتمد على ، هم:


الترتيب الحالي لمتجرك في محرك بحث Google



 يجب أن تعرف تصنيفات متجرك الإلكتروني الحالية لتتبع مد وجذر عمليات البحث. هناك العديد من الخدمات التي يمكن أن تتيح لك معرفة ترتيب موقع الويب الخاص بك في Google ومحركات البحث الأخرى. هناك أدوات مجانية يمكن اعتبارها غالبًا أفضل مقارنة بالخدمات المدفوعة مثل Rank Checker التي يقدمها SeoBook مجانًا. غالبًا ما تعرض الخدمات المدفوعة النتائج بطريقة جميلة وجذابة ، ولكن في نفس الوقت يمكنها مراقبة عدد محدود من الكلمات الرئيسية وعدد المجالات وغيرها ، ومن المهم استخدام الأدوات لفهم كيفية ترتيب صفحتك في محركات البحث ، لأنه من خلالها يمكنك إجراء تحليل لموقع الويب والكلمات الرئيسية عندما تلاحظ تغييرًا مفاجئًا في إحصاءات Google Analytics ، بحيث يمكنك تصحيح الموقف مبكرًا إذا تمت معاقبتك من قِبل Google ، مثل ...




الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الباحثون




لا يقتصر اختيار الكلمات الرئيسية على اختيار الكلمات والتعبيرات ذات البحث المكثف أو بناء الروابط أو البحث عن تصنيفات متقدمة لكلمات رئيسية محددة ، ولكنه أكثر شمولاً من ذلك وهو أساس أي حملة تحسين محركات بحث ناجحة.



 وأظهرت دراسة أجرتها Ahrefs على 3 ملايين عملية بحث أن الصفحة التي تحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث لكلمة رئيسية معينة ستكون أيضًا في المراكز العشرة الأولى لألف كلمة رئيسية أخرى ذات صلة ، مما يعني أنه من المهم بالنسبة لك موقع الويب كافٍ للتحكم في كلمة رئيسية واحدة سيتحكم معها في أكثر من ألف كلمة.



كيفية اختيار الكلمات المفتاحية 








عوامل وخطوات تسويق متجر الكتروني



  • محتوى الصورة
  • مواصفات المنتج والمراجعات
  • التوافق مع متجر المحمول
  • ترقيم الصفحات


1- محتوى الصورة:



إنها الوسيلة التي تقدم من خلالها منتجاتك إلى المشترين لأنه يمكنك عرض صور مختلفة من نقاط وزوايا مختلفة. تعتبر تقنية ترويجية لعرض البضائع ، ويجب أن تعكس كيفية استخدام المستخدمين للمنتج في الحياة الواقعية من خلال تقديم المنتج بطريقة تمثيلية. تعتبر هذه جودة أعلى وبالتالي في محركات البحث وهذه أيضًا فرصة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث في متجرك ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالبحث عن محتوى مرئي.



2-مواصفات المنتج وتقييمه:



يجب أن يحتوي كل وصف تعريفي لكل صفحة على وصف فريد ، وهذا يساعد على تحسين ترتيب تلك الصفحات وأرشفتها جميعًا في محركات البحث ، كما أن وجود وظيفة التقييم في متجرك عبر الإنترنت سيمنحك الكثير من المصداقية ، لذلك يجب أن يكون لديك زر تقييم لكل منتج وكل عملية بيع وشراء ، دع العميل يعبر عن رأيه حول الخدمة ، وهذا يسمح لك بمعرفة كيف يعمل متجرك في حالة المتاجر الإلكترونية الأخرى بين المنافسين ، ويمكن للزوار أيضًا تقييم القيمة المضافة لمنتجك للتسويق المجاني. تجربة الآخرين.



3- توافق المتجر الإلكتروني مع الهاتف المحمول:



أظهرت الإحصائيات والدراسات أن العديد من عمليات الشراء الإلكترونية تتم حاليًا من خلال الهواتف المحمولة أكثر من أجهزة الكمبيوتر ، لذلك أصبح من الضروري جدًا أن تكون المتاجر عبر الإنترنت متوافقة مع الهواتف المحمولة ولا تتعارض معها لسهولة الاستخدام والتصفح حتى يتمكن الزوار من التسوق. واستخدمها وأنت سعيد بالجودة.

4- تقسيم الصفحات:



ترقيم الصفحات هو عملية ربط مجموعة من الصفحات معًا بالتسلسل ويتم تمثيلها بأرقام أعلى أو أسفل صفحة الويب. تُستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع في المتاجر الإلكترونية للسماح لزوارها بتصفح منتجاتهم المختلفة وتُعرف بتقنية "ترقيم الصفحات".



لكي يحصل موقع الويب الخاص بك على نتائج جيدة في محركات البحث ، يجب أن تكون على دراية بقضايا تقسيم الصفحات التي تتعارض مع محركات البحث والتقييمات التي تؤثر على طريقة أرشفة محركات البحث لصفحات متجرك عبر الإنترنت وتقييمها. سؤالين:


1- محتوى مكرر:



في معظم الحالات التي يتم فيها استخدام التقسيم ، تكون الصفحات المتتالية متطابقة تقريبًا من حيث المحتوى ، وهذه الصفحات لها نفس الوصف التعريفي ونفس العنوان التعريفي ، لذلك ستجد برامج الزحف من Google عددًا كبيرًا من الصفحات ذات المحتوى المماثل عند فحص الموقع ، هذا يجعله يتخطىهم ويصنفهم في مرتبة منخفضة في نتائج البحث.


2- لا تفهرس:



عندما يكون الموقع موقعًا جديدًا وعدد الصفحات كبيرًا ، فقد يتوقف برنامج تتبع ارتباطات محرك البحث عند عمق معين في هذه الحالة. بافتراض أن عدد الصفحات هو 50 صفحة ، فقد يتوقف الزاحف عن الفهرسة عند عمق معين. بعض العمق ، فليكن 25 ، مما يترك 25 صفحة أخرى غير مفهرسة.


- الآن نحن نعلم المشاكل التي يمكن أن تواجهها ترقيم الصفحات ، ولكن كيف تستخدم ترقيم الصفحات دون التأثير على متجرك عبر الإنترنت في محركات البحث؟


1- استخدم التوجيهين "rel = prev" و "rel = next" لربط ترقيم الصفحات ، عندما تقرأ محركات البحث ، ستعرف أن هذه الصفحات ليست نسخًا مكررة ، ولكنها ترقيم صفحات.


2- استخدم الأمر "rel = canonical". تستخدم هذه الطريقة فقط في حالة وجود زر "عرض الكل". عند الضغط على هذا الزر ، سيتم عرض جميع الصفحات ودمجها في صفحة واحدة.


3- استخدام الإضافات والبرامج إذا كنت تستخدم ووردبريس ، يمكنك استخدام yoast ، والتي ستقوم بعملية القسمة والتعليمات وفقًا لذلك.


عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة للمتاجر عبر الإنترنت:



هناك عدة عوامل تقوم بتهيئة متجر لمحركات البحث SEO داخل الصفحة ، وأهمها:


العنوان الرئيسي



يجب أن يحتوي العنوان الرئيسي على اسم المنتج باللغتين العربية والإنجليزية للسماح للزوار باستخدام أي لغة.


عنوان URL هو رابط لصفحة منتج في متجر عبر الإنترنت

يجب أن تحتوي روابط المنتج على اسم المنتج.

وصف موجز للمنتج وصف التعريف


من الأفضل أن تبدأ بوصف كلمة رئيسية للمنتج لأن محركات البحث تولي اهتمامًا وثيقًا لكل كلمة في مربع الوصف ، ولديك 140-160 حرفًا لوصف ماهية المنتج بإيجاز.


استخدم علامات النص البديل على الصور



هذه العلامة هي إحدى علامات HTML المستخدمة مع الصور ، وهي نافذة منبثقة صغيرة تخبرك بعنوان محتوى هذه الصورة ، وسترى الصورة عند تأخير التحميل.


تعد الصور جزءًا ضروريًا من المتجر الإلكتروني ، لذا يجب الاستفادة منها بوضع كلمات رئيسية في علامات بديلة.


العنوان هو العنوان الفرعي للعنصر في المتجر عبر الإنترنت



من أجل الحصول على زوار من خلال محركات البحث ، يجب عليك استخدام الكلمة الرئيسية واسم المنتج في العنوانين الفرعيين h1 ، h2

المحتوى ، وهو المحتوى النصي المصاحب لصور المنتج في المتجر عبر الإنترنت
يجب تحميل النص قبل الصورة ، وهذا سيقلل مقدار معدل الارتداد ، وهو أمر جيد بالتأكيد لـ Google ، ويتم تنزيل النص بالفعل بشكل أسرع بطبيعته ، مما سيساعد في تشتيت انتباه الزائر ، إذا تأخر تحميل الصور ، حتى يتمكن من قراءة النص حتى لا يشعر بالملل.



كثافة الكلمات الرئيسية



يعد هذا العامل ، الذي يمكن أن يحسن تصنيف متجرك عبر الإنترنت في نتائج البحث وربما يدفعك إلى مقدمة الصفحة الأولى ، أحد أهم العوامل التي يمكنك استخدامها.








إضافة إلى كل هذه العوامل نضيف إليهم أحد العوامل المهمة التي يجب ذكرها:

روابط خلفية موثوقة: يمكنك التواصل مع بعض الأشخاص الذين لديهم مدونات ويفضل أن يصبحوا مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعتمد أكثر على المواد الرسومية لأنك بحاجة إلى رابط خلفي يظهر لك بوضوح متجر بطريقة إيجابية.


لذا فقد ذكرنا بالفعل أهم العوامل التي يجب استخدامها عند إنشاء متجر إلكتروني لتحسين محركات البحث ، فهناك العديد من العوامل الأخرى التي لم يتم ذكرها والتي سنذكرها بالتفصيل في مقال آخر حتى لا تشتت انتباهك عن العوامل العديدة ونوضح أكثر. ..

إرسال تعليق

أحدث أقدم