أخر الاخبار

كيف تعرف أن آلام المفاصل المستمرة لديك علامة على كورونا المزمن؟

 كيف تعرف أن آلام المفاصل المستمرة لديك علامة على كورونا المزمن؟



آلام المفاصل هي إحدى علامات الإصابة طويلة الأمد بالفيروس التاجي ، حيث تستمر أعراضه بعد شهور من التعافي من الفيروس ، غالبًا ما يقوم الأشخاص المصابون بفيروس كورونا طويل الأمد بزيارة الطبيب بسبب مشاكل الكتف والرقبة والظهر والركبة. شكوى ، في هذا التقرير نتعلم كيف تعرف أن آلام المفاصل المستمرة لديك علامة على كورونا المزمن؟ وفقًا لموقع Times of India الإلكتروني.



آلام المفاصل,التهاب المفاصل,المفاصل,علاج التهاب المفاصل,آلام,علاج المفاصل,لآلام المفاصل,الام المفاصل,علاج آلام المفاصل,انسي آلام المفاصل,دهان لآلام المفاصل,التهاب المفاصل الروماتويدي,آلام المفاصل والتمرين,آلام المفاصل والعضلات,آلام الركب والمفاصل,اعراض التهاب المفاصل,وداعا لعذاب آلام المفاصل,مفاصل,حب الرشاد لآلام المفاصل,علاج التهاب المفاصل بالاعشاب,فوائد الكركم لآلام المفاصل,للمفاصل,مفاصل اليد,الم مفاصل الجسم,اسباب الام المفاصل المفاجئ



تعد آلام العظام والمفاصل والعضلات من الأعراض الشائعة لفيروس كورونا ، وقد يتعافى بعض الأشخاص في غضون أيام من الإصابة ، بينما قد يستغرق البعض الآخر شهورًا للتكيف حتى بعد التعافي من العدوى الأولية.



يمكن أن تجعل المشاكل الصحية من الصعب عليهم البقاء نشيطين ، وتؤدي إلى تفاقم الألم ، وتيبس المفاصل ، وتسبب ضعف العضلات. حتى الأنشطة الأساسية مثل الوقوف أو التسلق أو الإمساك أو تحريك الرأس يمكن أن تصبح صعبة.



أعراض آلام المفاصل الناجمة عن الكورونا

 



كشف بعض الأشخاص الذين يعانون من آلام المفاصل المرتبطة بفيروس كورونا أن آلامهم تأتي وتختفي ، بل وتستمر لفترة من الوقت قبل أن تتحسن الحالة بشكل دائم.




 بالنسبة للآخرين ، يكون الألم مصحوبًا بأحاسيس غريبة أو متغيرة ، مثل التنميل أو الوخز في الذراعين أو الساقين. من بينهم ، أشار الخبراء إلى أن آلام الكتف والذراع تزعج الناس أكثر مما تزعجهم بعد الإصابة بفيروس كورونا ، وخاصة أولئك الذين يدخلون المستشفى.


 



علامات شائعة أخرى لفيروس كورونا المستمر

 

آلام المفاصل هي أحد أعراض مرض فيروس كورونا طويل الأمد. قائمة الأعراض التي يعاني منها الأشخاص بعد الإصابة الأولية طويلة. فيما يلي بعض العلامات الشائعة لمرض الفيروس التاجي لفترات طويلة:


-حمة


التعب والإرهاق


- ضيق في التنفس


- سعال


ألم صدر


ضباب الدماغ


مشاكل النوم


ألم عضلي


- نبض القلب


فقدان حاسة الشم أو التذوق


الاكتئاب أو القلق


-دوخة


ماذا عليك ان تفعل

 

إذا لم يتحسن ألم عضلاتك أو كان يؤثر عليك أكثر من أي وقت مضى ، تحدث إلى طبيبك. قد يصف لك دواء ويطلب منك القيام ببعض التمارين الخفيفة لتقليل تصلب المفاصل والعضلات.


لا تجلس ساكنًا ، حتى لو كان ذلك مؤلمًا ، فهذا سيزيد الأمر سوءًا. خطط ليومك بعناية وانخرط في بعض الأنشطة المعتدلة.


يمكنك الانخراط في الأنشطة العائلية مثل البستنة أو الطبخ أو نفض الغبار ، وحتى التمارين منخفضة الشدة مثل اليوجا والتمدد يمكن أن يساعد في آلام المفاصل.


تجنب الأنشطة عالية الشدة ، مثل رفع الأثقال أو الجري ، لأنها قد تضع ضغطًا لا داعي له على مفاصلك ، مما يؤدي إلى تفاقم الألم


 لا تبقى في نفس الوضع لفترة طويلة. استمر في تغيير الأوضاع لتجنب تصلب العضلات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -