الكبسولة المبرمجة .. طريقة سحرية لانقاص الوزن في 4 شهور

 الكبسولة المبرمجة .. طريقة سحرية لانقاص الوزن في 4 شهور



يسعى العديد من مرضى السمنة إلى إنقاص الوزن دون جراحة أو استخدام العلاج الكيميائي الذي يمكن أن يكون له آثار جانبية بالإضافة إلى مرضى السمنة لديهم ويبذلون جهودًا كبيرة للوصول إلى وزنهم المثالي قبل فوات الأوان.



الكبسولة المبرمجة,الكبسولة المبرمجة للتخسيس,الكبسولة المبرمجة للتنحيف,سعر الكبسولة المبرمجة,أضرار الكبسولة المبرمجة,الكبسولة المبرمجة الذكية,الكبسولة الذكية,اعراض الكبسولة المبرمجة,كبسولة المبرمجة,ما هي الكبسولة المبرمجة,عملية الكبسولة المبرمجة,كبسولة المعدة المبرمجة,الكبسولة المبرمجة لانقاص الوزن,كبسولة المعدة,الكبسـولة المبرمجـة,الكبسولة,ما هي الكبسوله المبرمجه,طريقه الكبسوله المبرمجه,عمليات الكبسوله المبرمجه,كبسولة التخسيس,بالونة الكبسولة




مع نمو تلك المخاوف ومحاولة إيجاد حل سريع وبديل بدون جراحة أو ألم ، قدم لهم العلم بديلاً سريعًا وسحريًا في نفس الوقت ، الكبسولة المبرمجة.




كبسولة مبرمجة



تعتبر الكبسولة الذكية ، والمعروفة أيضًا باسم الكبسولة المبرمجة ، من أحدث الأجهزة الطبية في السنوات الأخيرة ، وهذه الكبسولة مصنوعة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي أول دولة تستخدم وتضمن نتائجه ، ومن ثم تم نشرها في العالم . تعتبر من أكثر الطرق الطبية التي يسعى أطباء السمنة لاستخدامها مع مرضاهم ، فهي الأكثر فاعلية في إنقاص الوزن والأكثر أمانًا ، وذلك لأن الكبسولة الذكية تستخدم في إنقاص الوزن وتستخدم لفقدان الوزن لجميع أجسامهم. قد تجاوز الوزن المثالي بنحو 20 رطلاً دون جراحة كاملة ، لذلك أصبح شائعًا لدى الكثيرين من الأطباء. 



خطوات إجراء الكبسولة المبرمجة



تعتبر الكبسولة الذكية المبرمجة من أسهل طرق إنقاص الوزن لمرضى السمنة ، حيث أنها لا تتطلب أي عملية جراحية على الإطلاق ، مثل جراحة تكميم المعدة أو جراحة المجازة المعدية ، فهي عبارة عن كبسولة بسيطة تؤخذ بالماء أثناء الزيارة إلى يقوم المريض بزيارة الطبيب ويتم زرع الكبسولة الذكية وبوجود أنبوب في نهايته يقوم الطبيب بضخ مادة معقمة من خلال ذلك الأنبوب بحيث يصبح شكل الكبسولة الذكية بالونًا ناعمًا يشغل مساحة كبيرة داخل البطن. معدة الكبسولة مصنوعة بدون جراحة أو فتح في البطن.



كيفية استخراج  كبسولة ذكية مبرمجة؟



كما ذكرنا في السطور السابقة أن الكبسولة المبرمجة لا تحتاج إلى جراحة لإدخالها في المعدة فهي عبارة عن كبسولة يتم ابتلاعها في الماء مثل الكبسولات الطبية التقليدية ويتم ضخ المادة المعقمة فيها من خلال أنبوب مع الطبيب و ثم يتم إزالة الأنبوب وبالتالي لا يحتاج إلى جراحة ولا يجب إزالته أبدًا ، بعد فترة من وجوده داخل المعدة لمدة تصل إلى 4 أشهر يتحلل تلقائيًا ويخرج من خلال عملية إفراز طبيعية في البراز.



هل الكبسولة المبرمجة مناسبة لجميع مرضى السمنة؟



لا تقتصر الكبسولة الذكية المبرمجة على عمر معين أو لأشخاص محددين ، فهي مناسبة لجميع الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن بمتوسط 20 كجم من الوزن المثالي من خلال مؤشر كتلة الجسم أو ما يعرف بالسمنة البسيطة ، وبالتالي قد يفقدون الجسم الوزن لجميع الأشخاص البدينين لا يمكنهم إجراء عمليات جراحية مثل جراحات الأكمام مثل أكمام البكيني أو المجازة المعدية ، وأيضًا اتباع نظام غذائي طبي ولا يترك أبدًا آثارًا جانبية في جسم مريض السمنة.


فوائد إنقاص الوزن بكبسولة مبرمجة



الكبسولة المبرمجة من عوامل إنقاص الوزن التي لها ميزة على مريض السمنة لأنها لا تتطلب جراحة إطلاقاً ويتم تناولها عن طريق بلع الماء عند زيارة الطبيب ، ولا تحتاج إلى صعوبة في إزالتها من المعدة لأنها يتحلل تلقائيًا بعد 4 أشهر ويخرج في عملية الإخراج مع البراز ولا يشارك في أي عمليات حتى لو تم إجراؤه تجميليًا.



أظهرت تجارب كبسولات إنقاص الوزن أنها تعطي المريض دائمًا إحساسًا بالشبع ، مما يقلل من كمية الطعام التي يحصل عليها الجسم أثناء وجوده في المعدة ، مما يقلل من معدل السعرات الحرارية لدى المريض البدين. والمساهمة في إنقاص الوزن بسرعة.
يزيد من معدل حرق الدهون في الجسم ، لأنه مع وجود طعام أقل ، تبدأ أنظمة الجسم في الاعتماد على الدهون الموجودة مسبقًا لتحريك عملية الاحتراق ، ويتم إعطاء المريض مقياسًا رقميًا متصل بتطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول من المعروف أن درجة فقدان وزن الجسم.







أهم النصائح بعد تركيب الكبسولة الذكية المبرمجة



يعتقد بعض الناس دائمًا أنه بمجرد أخذ الكبسولة ، يتكيف الجهاز الهضمي معها بشكل مباشر ، ليس مثل تكميم المعدة المعدل ، أو تكميم المعدة الدقيق ، أو تحويل مسار المعدة ، أو أي عملية جراحية للسمنة.



في الأيام الثلاثة الأولى يبدأ الشخص في شرب السوائل فقط من العصائر الخالية من السكر والمشروبات غير الدهنية ، ثم في اليوم الرابع يمكنه تناول شربات من الطعام ، وبعد 10 أيام يمكن تقديم الطعام المهروس للمريض مثل كبطاطس ولحم مفروم وجبن خالي من الدسم وبعد 20 يوم يفتح سعر الوجبة للمريض البدين ويمكنه تناول الطعام المطبوخ حتى مرور الشهر الأول وبعد ذلك يستطيع تناول الطعام بشكل طبيعي.



يحذر الأطباء دائمًا من تناول وجبات كبيرة بعد إدخال كبسولة المعدة الذكية ، لأنهم يفضلون تناول ثلاث وجبات صغيرة جدًا وعدم تناول وجبات بينهم والوجبات الأساسية فقط ، مع ضرورة مضغ الطعام جيدًا وعدم ابتلاعه حتى يمضغ. هذا تماما.



ينصح الأطباء بضرورة طهي الطعام جيداً لتسهيل عملية المضغ بما لا يقل عن 2 لتر من الماء في الأسابيع الأولى التي تصل بعد ذلك إلى كمية من 3 إلى 5 لترات في اليوم ، مع خطورة تناول الوجبات على الشعور من الشبع يجب على الفرد أن يتوقف عن الأكل قبل الشبع ويترك مجالاً لاستهلاك الماء.



يحذر الأطباء تمامًا من تناول الماء بين الوجبات أو قبل الأكل وبعده مباشرة ، حيث يجب تركه لمدة ساعة قبل الأكل وبعده حتى يمكن تناول الماء ، مع الابتعاد عن الآيس كريم والمياه الغازية والطعام. التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ، وينصح الأطباء بعدم الذهاب إلى الفراش بعد الأكل ، فهو يترك على الفور وقتًا كافيًا للنوم.


ما هي مدة بقاء الكبسولة المبرمجة في البطن؟



لا تؤثر كبسولة البطن على الجهاز الهضمي أو المعدة إطلاقا بعد البلع ، لأنها لا تسبب أي تهيج فيها ، وتبقى في المعدة لمدة 4 أشهر ، وبعدها تذوب تماما وتخرج من خلال البراز. في عملية الإخراج.




تكلفة كبسولة المعدة



كبسولة المعدة الذكية من انتاج امريكي وبالتالي المواد التي تتكون منها مضمونة جدا ويعتقد الاطباء انها لن تترك اي اعراض جانبية للمريض فيرتفع سعرها نسبيا لان سعر الكبسولة المبرمجة في مصر يتراوح من 40 إلى 50 ألف جنيه وعلى الرغم من هذا السعر إلا أن نتائجه مضمونة ولا تؤثر على صحة مريض السمنة.

إرسال تعليق

أحدث أقدم