أخر الاخبار

4 طرق لخفض الكوليسترول على الفور ، بما في ذلك ممارسة الرياضة

 4 طرق لخفض الكوليسترول على الفور ، بما في ذلك ممارسة الرياضة




يعتبر الكوليسترول عنصرًا أساسيًا لوظائف الجسم المختلفة ، ولكن عندما يتجاوز مستواه الطبيعي يمكن أن يسبب إزعاجًا ، كما أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو حالة يقلق الكثير من الناس بشأنها ، حيث يقول خبراء الصحة أن زيادة مستويات الكوليسترول في الدم يمكن أن تؤثر على الأداء الطبيعي للجسم. للجسم وقد تؤدي إلى عواقب مميتة مثل النوبة القلبية. وفقًا لموقع Times of India على الويب ، في هذا التقرير ، نتعلم 4 طرق لخفض نسبة الكوليسترول في الدم في أي وقت من الأوقات.



الكوليسترول,خفض الكوليسترول,علاج الكوليسترول,تخفيض الكوليسترول,علاج الكولسترول,اعراض ارتفاع الكوليسترول,الكوليسترول الضار,كوليسترول,الكولسترول,اعراض الكولسترول,الكولسترول الضار,خفض الكولسترول,خفض الكوليسترول بالغذاء,خفض الكوليسترول بدون دواء,اهميه الكوليسترول,الكوليسترول والبيض,تخفيض الكوليسترول الضار,خفض الكولسترول طبيعيا,تخفيض الكوليسترول في أسبوع,مشروبات تخفيض الكوليسترول,تخفيض الكوليسترول بالاعشاب,علاج ارتفاع الكوليسترول



فيما يلي بعض الطرق الموصى بها للتعامل مع ارتفاع الكوليسترول في الدم:



 

تناول طعام صحي

 

الغذاء الصحي مهم للتحكم في مستويات الكوليسترول ، والنظام الغذائي الصحي يجب أن يتجنب الوجبات السريعة ، ويجب على المرء دائمًا تناول الأطعمة الصحية للقلب.


يقول الخبراء إنه بالإضافة إلى الزيوت السيئة ، يجب تجنب الكربوهيدرات المكررة لأنها يمكن أن تعطل مستويات السكر في الدم وتضلل الجسم في تخزين الدهون بشكل مختلف ، مما يؤدي إلى السمنة.


قم بتضمين المزيد من الأطعمة العضوية المزروعة بشكل طبيعي في نظامك الغذائي.


التمرين البدني أمر لا بد منه

 

يقول خبراء الصحة إنك كلما تقدمت في العمر ، زاد الوقت الذي تقضيه في ممارسة النشاط البدني.


إذا كنت شخصًا لا يحب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، فيمكنك القيام بتمارين بسيطة بدون معدات ، مثل الركض أو الجري أو المشي أو حتى ركوب الدراجات.


قبل الانخراط في أي نشاط بدني ، من الأفضل استشارة الطبيب.



تدريب الوزن

 

وجدت دراسة أجريت على 90 رجلاً تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا أن الرجال الذين تم تدريبهم بانتظام على زيادة الوزن لديهم HDL أكثر صحة ، أو الكوليسترول "الجيد" ، من الكوليسترول "الضار".


وجدت الأبحاث أنه حتى في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، يمكن أن يؤدي التدريب المنتظم على الوزن إلى تحسين وظيفة HDL والوقاية من أمراض القلب.


الإقلاع عن التدخين

 

التدخين هو أسوأ شيء يمكن أن يفعله الإنسان لنفسه وللآخرين. للتدخين تأثير مباشر على الرئتين ، لكن لا يمكن استبعاد تأثيره على القلب.


وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يدخنون ويشربون 5 أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا لديهم مستويات أعلى بكثير من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، أو الكوليسترول الضار ، مقارنة بغير المدخنين الذين أقلعوا عن القهوة. على العكس من ذلك ، فإن نسبة كوليسترول البروتين الدهني أعلى ، فالأشخاص الذين لا يدخنون أو يشربون القهوة يكون لديهم HDL أو كوليسترول جيد أعلى من المدخنين الذين يشربون القهوة.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -