أخر الاخبار

وصفات الصابون للبشرة

 وصفات الصابون للبشرة


الصابون,انواع الصابون للبشرة,صابون للبشرة,وصفات طبيعية,صابون للبشرة الجافة,صابون للبشرة الحساسة,صابون الشب للبشرة,البشرة,صابون,صابونة للبشرة الدهنية,صنع صابون للبشرة الجافة,احسن صابون للبشرة الجافة,فوائد صابون الشب للبشرة,افضل صابون للبشرة دينا محفوظ,صابون حليب الشوفان للبشرة الحساسة,صابون الشب للبشرة الدهنية,طريقة صنع صابون للبشرة الحساسة,تفتيح البشرة,للبشرة,صابونه للبشره الدهنيه,افضل انواع الصابون للبشرة المختلطة والحساسة






الصابون من الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة وجمال الأنثى ، لاحتوائه على العديد من الخصائص التي تساهم في تنظيف البشرة ونضارتها ، مع إزالة البثور ويعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها ، بالإضافة إلى العناية بالشعر واستخدامات جمالية أخرى.



أفضل الوصفات لصابون البشرة



صابون الجلسرين



تحتاج إلى إحضار قالب من صابون الجلسرين الخام ، ثم ربع كوب صغير من عصير الجريب فروت الطازج ، أضف ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون ، وابشر صابون الجلسرين بمبشرة ثم ضع القطع الناتجة في مكان مناسب. صحن على نار منخفضة يذوب ثم يضاف تدريجياً باقي المكونات إلى الصابون المذاب ، ويقلب جيداً ثم يُرفع المقلاة عن النار بعد اكتمال التجانس ، ثم يُسكب المزيج في قوالب صابون سيليكون صغيرة.



احفظي صابون الجلسرين في الثلاجة لقوامه واستخدميه يوميًا على بشرتك قبل الذهاب إلى الفراش ، لذلك اغسلي بشرتك أولاً بالماء ثم افركيها بالصابون المجهز لمدة دقيقتين.



صابون الكركم



يعتبر صابون الكركم من أهم وأسهل الطرق الطبيعية للعناية ببشرتك ، لذلك عليك تضمين الكركم في روتين العناية بالبشرة. يمكنك بسهولة صنع صابون الكركم المصنوع يدويًا في المنزل دون أي مهارات سابقة في صنع الصابون. يجب أن تعلم أن الكركم مناسب لجميع أنواع البشرة ، كما أنه يساعد على تحسين إشراق البشرة وتقليل البقع الداكنة والتصبغ.



فوائد صابون الكركم



يحتوي صابون الكركم على العديد من المكونات الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في نضارة البشرة.




حليب الماعز



عند صنع صابون الكركم ، يضاف حليب الماعز ، لأنه من منتجات الألبان الغنية بالأحماض الدهنية التي تعيد حماية الجلد. يمكن أن يعمل صابون حليب الماعز كمنظف لطيف ، مما يساعد على دعم البشرة الصحية عن طريق تغذية وترطيب البشرة. غني بفيتامين أ وبالتالي يعمل كمقشر لطيف ، تعمل الأحماض الدهنية في حليب الماعز على منحك بشرة أكثر نعومة ونضارة.



مسحوق الكركم



يخفي مسحوق الكركم البقع الداكنة على الجلد ويساهم في تفتيح اللون ، بالإضافة إلى كونه مناسبًا لنوع البشرة الحساسة ، حيث يحتوي الكركم على العديد من الفوائد ، بما في ذلك علاج البقع الداكنة المرتبطة بالعمر ، وآثار حب الشباب وغيرها من مشاكل التصبغ ، والكركم تساهم البودرة كعامل مفيد مضاد للالتهابات ، وهي فعالة للغاية في علاج حب الشباب ، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي تتلف الجلد ، بالإضافة إلى أنها تقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد بسبب آثارها المضادة للشيخوخة.



زيت الجوجوبا



زيت الجوجوبا يشبه الزيت الذي ينتجه الجلد. يمتص بسهولة في عمق الجلد. مع الاستخدام المنتظم ، تقل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، ويساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة عن طريق غلق الجلد بحاجز واقي ، ينظف زيت الجوجوبا الشوائب دون أن يفقد رطوبة البشرة الطبيعية ، كما أنه ينعم البشرة ويجددها.




طريقة صنع صابون الكركم



  • 300 غ - 500 غ من صابون حليب الماعز.

  • 1-2 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم.

  • 2 ملاعق كبيرة زيت الجوجوبا.

لصنع صابون الكركم ، قم أولاً بتقطيع القطع الأساسية من حليب الماعز لإذابةها بسهولة ، ثم صبها في وعاء آمن للحرارة وصهرها في ميكروويف أو غلاية مزدوجة حتى تحصل على سائل خالٍ من التكتلات ، أضف الآن ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم و 2 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا ، ثم ضع قالب الصابون واتركه في درجة حرارة الغرفة لقضاء وقت ممتع ، وعند الانتهاء ، أخرج القالب وخزنه في وعاء محكم الغلق ، ثم استخدمه. مثل الصابون العادي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -