ارتفاع تاريخي في أسعار البيض الأبيض ... وسجل الطبق 60 جنيهاً

 ارتفاع تاريخي في أسعار البيض الأبيض ... وسجل الطبق 60 جنيهاً 


أسعار البيض اليوم,أسعار البيض,اسعار البيض,أسعار الفراخ البيضاء اليوم,أسعار الدواجن البيضاء اليوم,سعر الكتكوت الأبيض اليوم,أسعار الكتاكيت اليوم,اسعار البيض اليوم في مصر,أسعار الدواجن,أسعار الدواجن اليوم,أسعار الفراخ,أسعار بورصة الدواجن اليوم,أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء,أسعار الدواجن البيضاء غدا,سعر الفراخ البيضاء اليوم,كم سعر البيض اليوم,سعر البيض,سعر البيض فى البورصه,أسعار الفراخ البيضاء,اسعار الدواجن البيضاء اليوم,اسعار الدواجن البيضاء غدا



شهد اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022 ارتفاعًا تاريخيًا في أسعار البيض في مصر ، فتراوح سعر طبق البيض الأبيض من 53 إلى 54 جنيهاً في المزرعة ، ووصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 59 و 60 جنيهاً. .


أسعار البيض


كان سعر طبق البيض الأحمر في المزرعة حوالي 54 جنيهًا إسترلينيًا ، وتراوح سعره بين 60 جنيهًا و 61 جنيهًا في الأسواق المصرية.


كان سعر الكتكوت الأبيض 11 جنيها.


كان سعر الكتكوت ساسو 8 جنيهات .


سجل سعر كيلو حليب بقري 8 جنيهات.


كان سعر كيلوغرام حليب الجاموس 13 جنيهاً .


وكان طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والدواجن بوزارة الزراعة أكد في وقت سابق أن وزارة الزراعة أثبتت نجاحها خلال تفشي جائحة كورونا وأدارت الأزمة باحتراف ، مشيرا إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة. التي لم تواجه أزمات تتعلق بنقص الغذاء.



وأضاف سليمان خلال مقابلة هاتفية مع برنامج آخر النهار مع الدكتور محمد الباز المذاع على قناة النهار ، أن أسعار المنتجات المصرية من الأرخص مقارنة بباقي دول العالم ، موضحا أن الزيادة في المدخلات في جميع الصناعات لا يعادل ارتفاع الأسعار.

 

وأوضح سليمان أن الأعلاف تشكل ما بين 60 و 80 في المائة من تكاليف تشغيل المزارع والحيوانات ، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف وصل إلى 45 في المائة ، بينما ارتفعت أسعار اللحوم بنسبة 10 إلى 15 في المائة فقط في العام الماضي.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-