النظام الغذائي لعلاج حب الشباب

 النظام الغذائي لعلاج حب الشباب



علاج حب الشباب,حب الشباب,التخلص من حب الشباب,علاج حب الشباب للبشرة الدهنية,حب الشباب وعلاجه,إزالة حب الشباب,ازالة حب الشباب,معالجة حب الشباب,اسباب حب الشباب,حب الشباب وعلاجه السريع,كيف تعالج حب الشباب,حب الشباب للبنات,كيف اتخلص من حب الشباب,كيف تخلصت من حب الشباب,اسباب ظهور حب الشباب,حب الشباب في الوجه,حب الشباب وعلاجه في يوم,سبب حب الشباب,أثار حب الشباب,تخلص من حب الشباب,الشفاء من حب الشباب,علاج حب الشباب في الوجه بسرعه,الشباب






لقد عانينا جميعًا من مشاكل متعلقة بحب الشباب في مراحل مختلفة من حياتنا ، ويمكن أن تكون أسباب حب الشباب هي طبيعة البشرة الدهنية ، وتغير الفصول ، وتناول الأطعمة الدهنية والتغيرات الهرمونية ، ولكن معرفة كيفية الحد من نمو حب الشباب و من العواقب أن حب الشباب هو مصدر قلق كبير بشكل واضح ، ولكن هناك تغييرات غذائية بسيطة يمكن أن تساعد في تقليل حب الشباب.



الرابط بين النظام الغذائي وحب الشباب



نظامك الغذائي هو أحد الأشياء التي يمكن أن تؤثر على بشرتك. بعض الأطعمة ترفع نسبة السكر في الدم أسرع من غيرها. عندما ترتفع نسبة السكر في الدم بسرعة ، يتسبب ذلك في إفراز الجسم لهرمون يسمى الأنسولين. يمكن أن يؤدي الأنسولين الزائد في الدم إلى إنتاج الغدد الدهنية المزيد من الزيت ، مما يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب.



مع العديد من الدراسات والدراسات المختلفة التي تؤكد أن هناك صلة بين الطعام الذي تتناوله كل يوم وظهور حب الشباب على وجهك:
حيث توجد دراسة حديثة تؤكد أن هناك صلة مباشرة بين وجود حب الشباب عند البالغين وأنواع معينة من الأطعمة التي تساعد على تحفيز الأطعمة الدهنية والسكريات.


هناك أنواع أخرى من الدراسات العلمية التي تتناول الدراسات التي أجريت على مدى 10 سنوات ، حيث لوحظ أن تناول أطعمة معينة واستمرارها بشكل يومي وعلى مر السنين ساعد في ظهور حب الشباب ، مثل الأطعمة عالية في مؤشر نسبة السكر في الدم ، لكن تناول الأطعمة الأخرى يمكن أن يقي من حب الشباب ، مثل الأسماك والخضروات والفواكه.


حيث توجد أطعمة تساعد في تحفيز الالتهاب في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الالتهابات التي تسبب حب الشباب على الوجه ، فإن هذه الأطعمة تؤثر بشكل كبير على الهرمونات التي تلعب دورًا رئيسيًا في تحفيز ظهور البشرة الدهنية.


لكن بالرغم من هذه الدراسات ، لا يوجد إجماع علمي يؤكد أن هناك علاقة وثيقة بين الغذاء وحب الشباب ، فمن الممكن تناول هذا الطعام وتجنب حب الشباب.


نصائح غذائية لمنع حب الشباب



قللي من تناول الحليب



يمكن أن يسبب الحليب حب الشباب. حليب البقر ، على سبيل المثال ، مليء بهرمونات النوم ، بما في ذلك IGF-1 ولحم البقر. وبالتالي ، في كل مرة تقوم فيها بامتصاص هذه الهرمونات من الحليب ، فإنها ستؤثر سلبًا على صحة بشرتك. كما أن التأثير الأندروجيني لمصل اللبن من منتجات الألبان يؤثر سلبًا على الهرمونات ويؤدي إلى ظهور حب الشباب وشعر الوجه.





تجنب الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع



يجب تجنب شراب الذرة والسكر والدقيق الأبيض والحبوب المكررة والصلصات والكاتشب والمشروبات الغازية والمشروبات الرياضية والعصائر واللحوم المصنعة التي تحتوي على السكريات الخفية. تحتوي هذه الأطعمة على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع ، مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب.



تخلص من حب الشباب بالزنك



تشير الدراسات إلى أن الزنك أكثر فعالية وأفضل من العلاجات الموضعية مثل الكليندامايسين والإريثروميسين. يحتوي كل من الزنك الموضعي والغذائي على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات وتمنع البكتيريا المسببة لحب الشباب. أدخل الأطعمة الغنية بالزنك في نظامك الغذائي مثل الفول والمحار واللحوم الحمراء وبذور اليقطين.



الحد من اليود



يرتبط حب الشباب ارتباطًا وثيقًا باليود الزائد. إذا كنت تحب الطعام الياباني ، فتجنب الأعشاب البحرية أو لفائف السوشي. أحيانًا نحصل على الكثير من اليود في طعامنا لأن العديد من المكونات مثل الملح يتم معالجتها باليود لتجنب أوجه القصور. من فضلك تذكر ألا تقلل تمامًا من تناول اليود ، ولكن لتقليل تناول الملح ، والذي سيعمل على العجائب لبشرتك.



تطبيق النظام الغذائي أوميغا 3



يجب تناول بذور الكتان وبذور الشيا وزيت السمك بانتظام للحفاظ على صحة بشرتك. تحافظ هذه الأطعمة على بشرة صحية وهي مفيدة لجسمنا من نواح كثيرة.



نصائح عامة لتقليل حب الشباب وصحة الجلد



اغسل بشرتك ووجهك مرتين في اليوم بعد التعرق أو ممارسة الرياضة.

اغسلي شعرك بانتظام وخاصة الشعر الدهني بالشامبو.

استخدم منتجات العناية بالبشرة اللطيفة ومستحضرات التجميل غير الدهنية.

تجنب حك البثور أو خدشها أو لمسها.

تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة.

تجنب الشوكولاتة الحلوة التي تحتوي على الكثير من السكر.

تناول السمك مرتين على الأقل في الأسبوع ، فهو من الأطعمة التي تقلل من ظهور حب الشباب.

تأكد من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.

تناول الخضار بانتظام ، وخاصة تلك التي تحتوي على أوراق خضراء ، والابتعاد عن النشا.

تناول المكسرات النيئة في اليوم ، 4 حبات برازيلية أو 24 حبة لوز.

تجنب تناول الحلويات والشوكولاتة واستبدالها بتناول الفاكهة الطازجة.


حمية البحر الأبيض المتوسط هي نوع من الأنظمة الغذائية التي تساعد على إتباع قواعد غذائية ، وأهمها أنها لا تساعد في علاج حب الشباب ، لذا يمكنك تجربة الأطعمة.


على الرغم من هذه النصائح الغذائية العديدة والصحية للوقاية من حب الشباب ، فإن النتائج ليست مضمونة دائمًا ، حيث تحدث التغييرات في حوالي شهرين وتبدأ النتائج في الظهور على الجلد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-