ارتفعت أسعار الذهب 15 جنيها ووصل سعر عيار 21 لأول مرة إلى 950 جنيها

 ارتفعت أسعار الذهب 15 جنيها ووصل سعر عيار 21  لأول مرة إلى  950 جنيها




سعر جرام الذهب عيار 21,سعر جرام الذهب عيار 18,سعر الذهب اليوم,كم سعر الذهب,سعر الذهب النهارده,سعر الذهب بيع وشراء,سعر الذهب مباشر الان,كم سعر الذهب النهارده,سعر الذهب كم النهارده,سعر الذهب غدا,سعر الذهب في تركيا اليوم عيار 21,اسعار الذهب,اسعار الذهب اليوم,اسعار الذهب الان,أسعار الذهب اليوم,اسعار الذهب غدا,اسعار الذهب في تركيا اليوم عيار 21,سعر الذهب اليوم في تركيا عيار 21,اسعار الذهب اليوم في مصر,اسعار الذهب النهارده,اسعار الذهب كم النهارده




شهد سعر المعدن الثمين مستويات غير مسبوقة ، تكاد تكون الأعلى في تاريخ أسعار المعادن النفيسة في مصر ، حيث وصلت الأسعار إلى مستوى يعتبر تاريخيًا لسوق الذهب ، وتعطلت عمليات أسعار الذهب الآن بالأسواق بسبب تغير سعر الدولار بمقدار 1.74 قرش مما أثر بشدة على تداول الذهب
 




قفزت أسعار الذهب في مصر بنحو 15 جنيها اليوم ، بسبب ارتفاع سعر الدولار في مصر ، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر ، 950 جنيها وهو أعلى مستوى للذهب عند وقت كتابة هذه السطور .. بينما استقر السعر العالمي للمعدن الأصفر عند 1930 دولاراً وهو سعر معقول ، وسيتغير باستمرار في الساعات القادمة.



نجح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري في الفترة الماضية في تحقيق العديد من الفوائد ، وعلى رأسها رفع كفاءة مؤشرات الاقتصاد الكلي في مصر. وقد مهد ذلك الطريق لمواجهة أي تحديات واضطرابات اقتصادية قد تنشأ بشكل أساسي نتيجة عوامل خارجية ، حيث كان لفوائد برنامج الإصلاح الاقتصادي تأثير كبير على حماية الاقتصاد من عدم الاستقرار والأزمات المفرطة ، فضلاً عن الإصلاحات الهيكلية. وقد ساعد كل من البنك المركزي والحكومة المصرية على توفير إجراءات اقتصادية وحزم تحفيزية ، حيث كانت مبادرة استثنائية خلال العامين الماضيين تهدف إلى تقديم الدعم للمواطنين وتخفيف العبء عليهم خلال أزمة فيروس كورونا.



 
في الآونة الأخيرة ، بدأت الضغوط التضخمية العالمية في الظهور من جديد كعلامات على تعافي الاقتصاد العالمي من الاضطرابات الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا بسبب تطور الصراع الروسي الأوكراني ؛ لأن المخاطر المرتبطة بالاقتصاد العالمي قد زادت نتيجة هذا الصراع. ويأتي على رأس هذه الضغوط الارتفاع الملحوظ في أسعار السلع العالمية ، واضطرابات سلسلة التوريد ، وارتفاع تكاليف النقل ، بالإضافة إلى تقلبات الأسواق المالية في البلدان النامية. الأمر الذي أدى إلى ضغوط تضخمية محلية وزيادة الضغط على الميزان الخارجي.


تفاصيل أسعار الذهب اليوم



عيار 21 يسجل 950 جنيها للجرام.

 
 عيار 18 يسجل 814 جنيها للجرام.

 
 عيار 24 يسجل 1086 جنيها للجرام.

 
 الجنيه الذهب 7616 جنيها.

 
 
بلغ إجمالي ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر نحو 55 جنيهاً لكل عيار يتم تداوله في الأسواق ، حيث قفز الذهب كنتيجة طبيعية لارتفاع أسعار الدولار في البنوك والبنوك الرسمية.
 



ارتفع سعر الدولار إلى مستوى 17.40 جنيهًا في البنك الأهلي لسعر الشراء ، واستقر سعر البيع عند 17.50 جنيهًا ، مع قرارات رفع أسعار الفائدة في اجتماع طارئ للبنك المركزي ، والدولار. هو المحرك الرئيسي لسعر الذهب في مصر ، حيث يتم شراء الذهب بين المصانع الكبرى وكبار التجار من خلال حساب سعر الدولار بشكل يومي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-