فوائد الزنجبيل والقرفة للتخسيس و للكلى

 فوائد الزنجبيل والقرفة للتخسيس و للكلى


فوائد الزنجبيل والقرفة,فوائد الزنجبيل,الزنجبيل,فوائد الزنجبيل والقرفة للجنس,فوائد القرفة,الزنجبيل والقرفة,أضرار الزنجبيل والقرفة,فوائد القرفة والزنجبيل,ما هي فوائد الزنجبيل,فوائد الزنجبيل والليمون,اضرار الزنجبيل والقرفة,فوائد الزنجبيل للجنس,القرفة,فوائد,فوائد ومضار مشروب الزنجبيل والقرفة,الزنجبيل والقرنفل للجنس,اضرار الزنجبيل,فوائد القرفه للتخسيس,فوائد القرفة والزنجبيل للتخسيس وحرق الدهون,زنجبيل,شرب الزنجبيل والقرفة,خليط الزنجبيل والقرفة



يعتبر مشروب الزنجبيل والقرفة مشروبًا صحيًا ومنخفض السعرات الحرارية ويتميز بخصائص قوية مضادة للالتهابات ويمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية ، لكن الدراسات حول هذا المشروب قليلة وغير مؤكدة في هذا المقال. سنذكر بعض هذه الدراسات.


فوائد الزنجبيل والقرفة لفقدان الوزن


وجدت دراسة نُشرت في مجلة Intercultural Ethnopharmacology في عام 2014 أن تناول الزنجبيل ومستخلص القرفة في الفئران المصابة بالسمنة والسكري يقلل من الوزن وكتلة الدهون ، وينظم إنزيمات الدم في الكبد ، ويحسن نسبة الدهون في الدم ، ويقلل من نسبة السكر في الدم ، واللبتين ، ومستويات الأنسولين المرتفعة وزيادة نسبة الدهون في الدم. نشاط إنزيمات الكلى المضادة للأكسدة ، ولكن لم يتم تأكيد هذه النتائج عند البشر.


دراسات حول فوائد مشروب الزنجبيل والقرفة


 وجدت دراسة في المختبر نشرت في المجلة الإيرانية لعلم الطفيليات في عام 2014 أن القرفة والزنجبيل يقللان من تكيسات البراز المائية والمرحلة النشطة للطفيليات التي تسبب مرض يسمى الجيارديات ، بالإضافة إلى تحسين تدهور الغشاء المخاطي في الأمعاء. تعتبر كل من القرفة والزنجبيل خيارًا جيدًا للتخفيف من هذا المرض لدى الفئران ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه النتائج على البشر.


ملحوظة: يُعرَّف داء الجيارديات بأنه عدوى تصيب الأمعاء تسببها الجيارديا اللمبلية ، وهي طفيلي مجهري يعيش في مناطق تفتقر إلى النظافة الصحية والمياه الملوثة ، وتشمل أعراض هذا المرض: آلام المعدة ، والانتفاخ ، والغثيان ، ونوبات الإسهال المائي.


أجريت دراسة نشرت في المجلة الدولية للطب الوقائي عام 2013 على مجموعة من الرياضيين ووجدت أن تناول الزنجبيل ومستخلص القرفة لمدة ستة أسابيع قلل من آلام العضلات.


أظهرت دراسة أجريت عام 2014 في المختبر ونشرت في المجلة الأفريقية للطب التقليدي والتكميلي والبديل أن تناول مزيج من الزنجبيل والقرفة في ذكور الجرذان المصابة بداء السكري يزيد من الحيوية والحركة وعدد الحيوانات المنوية ، بالإضافة إلى زيادة مستويات هرمون التستوستيرون والتحفيز. قد يكون الهرمون اللوتيني ، والهرمون المنبه للجريب ، ومستويات مضادات الأكسدة في الدم فعالة أيضًا في الحفاظ على مؤشرات صحة الحيوانات المنوية والوظيفة الإنجابية لدى الرجال المصابين بداء السكري.


الفوائد العامة للزنجبيل


ينتمي الزنجبيل إلى عائلة Zingiberaceae ، فهو يحتوي على أكثر من 400 مركب كيميائي ، والعديد من الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى مركب الزنجبيل. إنه أحد المركبات النشطة بيولوجيًا الرئيسية المسؤولة عن العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في الزنجبيل. 8] يقدم الزنجبيل أيضًا العديد من الفوائد الصحية ، مثل تخفيف الغثيان ، وتحسين عسر الطمث ، وتقليل أعراض هشاشة العظام.


الفوائد العامة للقرفة


تنتمي القرفة إلى عائلة Cinnamomum ولها نوعان رئيسيان: القرفة الصينية (الاسم العلمي: Cinnamomum cassia) والقرفة السيلانية (الاسم العلمي: قرفة سيلان) ، ولكل منهما سمات غذائية مختلفة ويتوفر مسحوق القرفة. ، أو قطعة من اللحاء ، كما تستخدم في المكملات الغذائية ، والزيوت الأساسية ، [10] للقرفة العديد من الخصائص والفوائد الصحية لأنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة ، مثل البوليفينول ، التي تقلل الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة ، وتوفر العديد من العناصر الغذائية ، بدورها ، لا تمد الجسم بالسعرات الحرارية كما أنها غنية بألدهيد القرفة (سينمالدهيد) المسئول عن معظم الخصائص المفيدة للقرفة ، مثل تأثيرها على عملية التمثيل الغذائي. وصحة الجسم.


الآثار الجانبية للقرفة والزنجبيل


 أشارت دراسة أولية على الفئران نُشرت في المجلة الإيرانية لعلم الطفيليات في عام 2014 إلى أن استهلاك الزنجبيل والقرفة لا يرتبط بالوفيات ، مما يدل على سلامة تناولهما بجرعات محددة. فيما يلي الأمان والتحذيرات لكل منها على حدة:


اضرار الزنجبيل


 سلامة الزنجبيل غالباً ما يكون تناول الزنجبيل بكميات كافية آمنًا ، إلا أنه يمكن أن يسبب بعض الأعراض البسيطة مثل حرقة المعدة والإسهال واضطراب المعدة ، بينما تناوله من قبل بعض النساء كما ذكرنا قد يترافق مع غزارة الطمث أثناء الدورة الشهرية وما يليها درجة من الأمان. استهلاكه لبعض الفئات:


المرأة الحامل 


كما ذكرنا سابقاً ، من المحتمل أن يكون تناولها بكميات دوائية آمناً ، والأدلة متناقضة فيما يتعلق بسلامة استهلاكها. للتخفيف من غثيان الصباح ، يعتبر آمناً ولا يسبب أضراراً للجنين. ، ولكن في تقرير تسبب في حدوث إجهاض خلال 12 أسبوعًا من الاستهلاك.



الأطفال


 من الآمن أن تتناول المراهقات الزنجبيل لمدة تصل إلى 4 أيام في الوقت الذي يبدأ فيه الحيض.


 الرضاعة الطبيعية


لا تتوفر معلومات كافية عن سلامة استهلاك الزنجبيل خلال هذه الفترة ، لذا يوصى بتجنب تناوله أثناء الرضاعة الطبيعية.


موانع لاستخدام الزنجبيل


يرتبط استهلاك الزنجبيل ببعض التحذيرات الصحية ، بعضها مذكور أدناه:


الأشخاص المصابون باضطرابات النزيف


لأن تناول الزنجبيل يمكن أن يزيد من مستويات النزيف. مرضى السكر: كما ذكرنا سابقًا ، يمكن للزنجبيل خفض نسبة السكر في الدم وزيادة مستويات الأنسولين ، لذلك من المهم استشارة الطبيب قبل تناوله لأنك قد تحتاج إلى تغيير جرعة السكر في الدم. .


مرضى القلب


 استهلاك كميات كبيرة من الزنجبيل يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالة هذه الأمراض بالنسبة لهم.


الآثار الجانبية للقرفة


سلامة القرفة غالبًا ما يكون تناول القرفة السيلانية بالكميات المتوفرة في الطعام آمنًا ، في حين أنه من غير الآمن تناولها بكميات كبيرة أو حتى الاستمرار في تناولها لفترة طويلة. وجد أن استهلاكه من قبل النساء الحوامل أو المرضعات يكون آمنًا في كثير من الأحيان بكميات معتدلة ، والاستهلاك أثناء الحمل بكميات أكبر مما هو غير آمن في كثير من الأحيان.


 أما بالنسبة لاستهلاك القرفة الصينية ، فغالباً ما تكون آمنة بالكميات الموجودة في الطعام وحتى بكميات طبية عند تناولها لمدة تصل إلى أربعة أشهر ، ولكن يمكن تناولها بكميات طبية لفترة طويلة. فيما يتعلق باستهلاك القرفة من قبل المرأة الحامل والمرضعة ، فلا توجد معلومات كافية عن سلامة تناولها ولذلك ينصح بتجنبها ، وربما يكون استهلاك هذا النوع من القرفة من قبل الأطفال غير مؤكد بمرور الوقت. وقد وجد أن يعتبر تناوله آمنًا يوميًا للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا ولمدة تصل إلى 3 أشهر بكمية جرام واحد.


موانع استعمال القرفة


هناك عدة تحذيرات من تناول كلا النوعين من القرفة ، والتي تستهدف حالات صحية معينة ، ونذكر منها ما يلي:


مرضى السكري:


 يمكن أن يؤدي تناول القرفة السيلانية أو الصينية بكميات كبيرة إلى انخفاض مستويات السكر في الدم ، مثل مرضى السكري من النوع 2 ، بالإضافة إلى المصابين بمقدمات السكري ، لذلك يوصى بمراقبة علامات انخفاض نسبة السكر في الدم. تستهلكه.


 الأشخاص الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم:


يرتبط استهلاك القرفة السيلانية بانخفاض ضغط الدم ، مما قد يؤدي إلى انخفاض كبير في مستواه في هذه المجموعة. الأشخاص المصابون بأمراض الكبد: قد يرتبط تناولهم للقرفة الصينية بتلف الكبد وبالتالي يجب تجنب تناول كميات كبيرة من هذه القرفة.


من سيخضع للجراحة:


لأن تناول القرفة الصينية يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم ، مما يتعارض مع قدرتك على التحكم في مستوياتك أثناء وبعد العملية ، لذلك يوصى بتجنب تناولها لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل أن يتعارض تناول القرفة السيلانية مع السيطرة على نسبة السكر في الدم. بالإضافة إلى ضغط الدم أثناء الجراحة وبعدها ، وتنطبق عليهم نفس التوصية بتجنب تناول هذا النوع من القرفة قبل أسبوعين على الأقل من الموعد المحدد للجراحة.



هل القرفة والزنجبيل مفيدان للحامل؟


لا توجد دراسات توضح فائدة القرفة والزنجبيل معًا للحوامل ، ولكن وُجد أن استخدام الزنجبيل وحده يمكن أن يقلل الغثيان والقيء لدى بعض النساء الحوامل بمعدل أبطأ من تأثير استخدام أدوية الغثيان وتأثيرها. وتجدر الإشارة إلى أن تناول أي نوع من الأعشاب خلال هذه الفترة قد يكون مصحوبًا ببعض الاحتمالات الضارة ولذلك يجب استشارة الطبيب قبل تناولها ، فيما يتعلق باستهلاك القرفة الصينية ، فمن الأفضل استخدمه. تجنب ، حيث لا توجد معلومات كافية عن سلامة استهلاكه أثناء الحمل ، من ناحية أخرى ، يؤخذ في الاعتبار استهلاك القرفة السيلانية خلال هذه الفترة.لا توجد معلومات عن فوائدها ، خاصة بالنسبة إلا أن تناوله بكميات كبيرة يفوق غالبًا ما يكون غير آمن ،  لمزيد من المعلومات حول الاستخدام الآمن للقرفة والزنجبيل للحوامل ، راجع القسم الخاص بأضرار القرفة والزنجبيل.



ما هي فوائد الزنجبيل والقرفة على معدة فارغة؟


لا توجد دراسات توضح فوائد هذا المشروب على معدة فارغة.


ما هي فوائد القرفة والزنجبيل للدورة الشهرية؟


لا توجد دراسات تشير إلى فائدتها معًا ، ولكن ثبت أن استهلاك الزنجبيل يرتبط بتقليل الألم وشدة عسر الطمث ، وفقًا لمراجعة منهجية وتحليل شامل لـ 6 دراسات منشورة في Evidence-Based Complementary and الطب البديل في عام 2016. أظهرت الدراسات الأولية أن تناول القرفة السيلانية في الأيام الثلاثة الأولى من الحيض يمكن أن يخفف الألم الناجم عن التقلصات المصاحبة.


  ما هي فوائد ومضار خليط الزنجبيل والقرفة والكمون والليمون؟


لا توجد دراسات علمية توضح فوائد أو أضرار هذا الخليط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-