الحرب بين روسيا وأوكرانيا ... خبير يكشف تأثير الأزمة على الاقتصاد العالمي

 الحرب بين روسيا وأوكرانيا ... خبير يكشف تأثير الأزمة على الاقتصاد العالمي


الحرب بين روسيا وأوكرانيا,روسيا وأوكرانيا,روسيا,اخبار روسيا اليوم,روسيا أوكرانيا,معارك روسيا وأوكرانيا,روسيا و اوكرانيا,الحرب المحتملة بين روسيا و اوكرانيا,حرب أوكرانيا وروسيا,اجتياح روسيا لأوكرانيا,أوكرانيا,حدود روسيا واوكرانيا,غزو روسيا لاوكرانيا,الحرب في اوكرانيا,روسيا تحارب اوكرانيا,أوكرانيا وروسيا,الازمة بين روسيا و اوكرانيا,الاقتصاد العالمي,اوكرانيا,الحرب العالمية الثالثة,روسيا واوكرانيا,حرب روسيا اوكرانيا,اوكرانيا وروسيا




قال الدكتور كريم العمدة ، الخبير الاقتصادي ، إن ما يحدث في أوكرانيا ليس حربا ، بل عملية عسكرية سريعة ، بسبب عدم التوازن أو التكافؤ بين الجانبين ، موضحا أن "روسيا لديها واحدة من أقوى جيوش العالم ، بينما أوكرانيا دولة صغيرة جدًا "، مشيرًا إلى أن البورصة المصرية تأثرت بشدة بهذه الحرب.


ترفع الحرب بين روسيا وأوكرانيا أسعار الفائدة العالمية



وتوقع رئيس البلدية في اتصال هاتفي مع تلفزيون الوطن أن تستمر العملية العسكرية الروسية بضعة أيام فقط ، لكن التداعيات الاقتصادية التي ستحدث لن تكون نتيجة مباشرة للعملية العسكرية ، بل ستكون نتيجة العقوبات. سوف ترتفع أسعار الفائدة في العالم ، مما يجعل الاستثمارات المضمونة أفضل في سندات الائتمان ، مما يضمن بقاء الذهب أقوى ملاذ آمن لعدة قرون.


أكبر مصدر للحبوب في منطقة الصراع



وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن أكبر مصدري الحبوب في العالم موجودون في منطقة الصراع ، موضحًا أن أوكرانيا هي رابع أكبر مصدر للقمح في العالم ، والدول المجاورة لأوكرانيا منتجة للحبوب.





وشدد رئيس البلدية على أنه ستكون هناك تداعيات غير مباشرة ، وانعكاسات أخرى ستكون سريعة وفورية وفورية ، مثل ما يحدث في سوق الطاقة والنفط ، لأنها حساسة للغاية للأحداث السياسية. الذروة اليوم ، ووصل برميل النفط إلى 100 دولار لأول مرة منذ ثماني سنوات ".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-