القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

شرط جديد في مبادرة إحلال السيارات القديمة يثير غضب المتقدمين

 شرط جديد في مبادرة إحلال السيارات القديمة يثير غضب المتقدمين


مبادرة احلال السيارات القديمة,مبادرة احلال السيارات,اسعار سيارات مبادرة احلال السيارات الملاكى,احلال السيارات الملاكى,احلال السيارات,تفاصيل مبادرة احلال السيارات الملاكى,مبادرة احلال السيارات الملاكى,احلال السيارات الملاكى القديمة فى مصر,مبادره احلال السيارات,احلال السيارات القديمة 2020,احلال السيارات القديمة,مبادرة احلال السيارات القديمه,اخر اخبار مبادرة احلال الاسيارات,انواع و اسعار سيارات مبادرة احلال السيارات الملاكي وايه احسن اختيار,شروط جديدة هامة في مبارة احلال السيارات



أعلنت الحكومة الشروط النهائية لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستبدال ولإحلال وتخريد السيارات القديمة التي يزيد عمرها عن 20 سنة أو أكثر والتي سيتم تنفيذها من خلال وزارة المالية الممثلة في  صندوق تمويل الشراء. لبعض مركبات النقل السريع. "



وشهدت الشروط النهائية إلغاء رسوم تخريد السيارة القديمة واستيفاء الحافز الأخضر بإضافة شرط جديد وهو أن تكون رخصة السيارة باسم مقدم الطلب على مدى السنوات الثلاث الماضية. وهو ما تسبب في غضب الكثير من المتقدمين للمبادرة على الصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وطالبوا بإلغائه خاصة وانه لم يكن موجود ضمن الشروط التي على أساها تقدم نحو 58 ألف و745 شخص للاستفادة من المبادرة،




 الشروط النهائية للمبادرة ومن لا تنطبق عليه الشروط يعلم انه خارج المبادرة من المتقدمين وهي:


- أن يكون المتقدم مصرى الجنسية


- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا تزيد على ٦٥ عامًا .


- أن تكون السيارة مـر على صنعها 20 عام فأكثر.


- أن تكون رخصة السيارة سارية.


- رخصة السيارة تتبع إحدى محافظات المرحلة الأولى (القاهر – الجيزة – الإسكندرية – القليوبية – بورسعيد – السويس – البحر الأحمر).


- أن تكون رخصة السيارة بإسم المتقدم.


- أن تكون رخصة السيارة باسم مالكها منذ 3 سنوات ماضية قبل موعد إطلاق البرنامج.


كانت اعلنت الحكومة انه سيتم سداد القرض على أقساط شهرية متساوية خلال مدة تتراوح ما بين ٧ و١٠ سنوات من خلال 31 بنك ضمن المنظومة وبفائدة مقطوعة 3%، مع منح حافز الأخضر ١٠% من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى ٢٢ ألف جنيه للملاكي، و٢٠% بحد أقصى ٤٥ ألف جنيه للأجرة، وسيارة الميكروباص ٢٥% بحد أقصى ٦٥ ألف جنيه.



تعرف على  شروط مبادرة إحلال السيارات وتحويلها للغاز بفائدة 3%



فيما تترواح قيمة القسط الشهرى للملاكي على ٧ سنوات بين ٢٤٠٠ جنيه و٥١٠٠ جنيه، والتاكسى من ٢١٠٠ جنيه حتى ٤٧٠٠ جنيه، وفى حالة التقسيط لمدة ١٠ سنوات فتتراوح قيمة القسط الشهرى للملاكي بين ١٨٠٠ جنيه، و٤١٠٠ جنيه، والتاكسى بين ١٧٠٠ جنيه و٣٨٠٠ جنيه.


الشروط العامة للإشتراك في مبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعى.


المصدر


reaction:

تعليقات