القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

عاجل بنك المركزي يمد مبادرة السحب من الماكينات بدون رسوم حتى نهاية يونيو

عاجل بنك المركزي يمد مبادرة السحب من الماكينات بدون رسوم حتى نهاية يونيو


السحب من الباي بال بدون رسوم,السحب من ماكينات الصراف الألي,عمولات السحب من ماكينات الصراف الألي,السحب من ال atm,السحب من الباي بال,السحب من باى بال مصر,تفعيل السحب من الباي بال,طريقة السحب من فودافون كاش من ماكينة الصراف الآلي,طريقة السحب من فودافون كاش من ال atm,تجربة السحب من الباى بال ٢٠١٨,السحب من atm فودافون كاش,السحب من باى بال عن طريق بايونير,السحب من فودافون كاش عن طريق ال atm,السحب من فيزا البريد المصرى ايزى باى easy pay,رسوم,سحب فودافون كاش من ماكيناتatm,بماكينات



 كشف يحي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى لـ"الوطن" أن البنك المركزى قرر مد مبادرة السحب من ماكينات الصراف الآلى بدون رسوم لمدة 6 شهور جديدة.



وأوضح "أبو الفتوح" أن مد المبادرة التي نفذها البنك المركزي المصري منذ شهر يونيو الماضي ستنتهي في نهاية يونيو المقبل.



وأبقت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـــــــزي المصـري في اجتماعهـا الخميس الموافـــق 24 ديسمبر2020 على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25٪ و9.25٪ و8.75٪ على الترتيب. وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75٪



وارتفع المعدل السنوي للتضخم العام للشهر الثالث على التوالي في الحضر الى 5.7٪ في نوفمبر 2020 من 4.5٪ في اكتوبر 2020. ويرجع الارتفاع في المعدل السنوي للتضخم العام في الأساس مدفوعاً بارتفاع المساهمة السنوية للسلع الغذائية منذ سبتمبر 2020. وقد عكس ارتفاع معدل التضخم العام في نوفمبر 2020 صدمة عرض مؤقتة في اسعار الطماطم. في ذات الوقت، ارتفع المعدل السنوي للتضخم الأساسي بدرجة طفيفة الى 4.0٪ في نوفمبر 2020 مقابل 3.9٪ في اكتوبر 2020، وهو ما يشير إلى استمرار احتواء الضغوط التضخمية. ومن المتوقع ان يسجل متوسط معدل التضخم العام معدلات احادية تحت مستوى 6.0٪ خلال الربع الرابع من عام 2020. وتعتمد درجة الانحراف المحتمل عن المعدلات المستهدفة بشكل أساسي على درجة انخفاض أسعار الطماطم بعد انتهاء الصدمة، هذا بخلاف التغير في البنود الأخرى.



ومنذ تفشي جائحة كورونا في مصر اتخذ البنك المركزي المصري بشكل استباقي مجموعة من الإجراءات بدءاً من اجتماع لجنة السياسة النقدية الطارئ بتاريخ 16 مارس 2020 والذي قررت فيه خفض أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس كإجراء استثنائي مما يساهم في دعم النشاط الاقتصادي بكافة قطاعاته وخاصةً قطاعي الأعمال العام والخاص والقطاع العائلي. 



reaction:

تعليقات