recent
أخبار ساخنة

طقس سيئ يضرب القاهرة ومحافظات الوجه البحري.. و التنمية المحلية تعلن الطوارئ

الصفحة الرئيسية

 طقس سيئ يضرب القاهرة ومحافظات الوجه البحري.. و التنمية المحلية تعلن الطوارئ


الطقس في مصر، الطقس في القاهرة، الطقس في مصر خلال أسبوع، الطقس فى مصر اليوم، الطقس فى مصر خلال أسبوع، الطقس في القاهرة غدا، الطقس في الإسكندرية، حالة الطقس، حالة الطقس غدا، حالة الطقس في القاهرة، حالة الطقس اليوم، حالة الطقس في الإسكندرية، جدول الطقس، الطقس في مصر، الطقس في موقعك، حالة الطقس يوم الثلاثاء والاربعاء والخميس، خريطة الطقس في مصر، أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة، الطقس في موقعك، طقس اليوم، الطقس غدا، الطقس في القاهرة اليوم، الطقس في موقعك، حال الطقس غدا، الطقس في الإسكندرية،




ضربت موجة سوء الأحوال الجوية ، اليوم ، القاهرة الكبرى وعدد من المحافظات التي شهدت أمطار غزيرة خاصة في الإسكندرية.


على صعيد متصل ، أجرى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مجموعة اتصالات هاتفية في الساعات الماضية مع عدد من المحافظين لمتابعة جهود الأجهزة التنفيذية في مواجهة سوء الأحوال الجوية ، بما في ذلك محافظات القاهرة. الجيزة والإسكندرية ومطروح والشرقية.


وزير التنمية المحلية يتابع عمليات شفط تراكمات وتجمعات مياه الأمطار من الشوارع.. ويناشد مواطنى الإسكندرية الالتزام بالمنازل



وواصل شعراوي ، اليوم ، عملية إزالة تراكمات وتراكم مياه الأمطار ، حتى لا تؤثر على حركة المواطنين والسيارات في الشوارع ، وحصر المناطق المتضررة من الأمطار. داعيا مواطني الإسكندرية إلى الالتزام بالتعليمات وعدم النزول إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى لمساعدة الأجهزة المحلية والعاملين بمياه الشرب. والصرف الصحي لإزالة تراكمات المياه في عدد من المناطق.



تحذر إدارة المرور السائقين من السرعة الزائدة


ووجه الوزير بمواصلة رفع مستوى الاستعدادات القصوى والطوارئ في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد حالة من عدم الاستقرار في الظروف الجوية والأمطار الغزيرة خلال هذا الأسبوع خاصة في الإسكندرية والبحيرة وبعض المحافظات. المناطق الساحلية ، وذلك بتكليف غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة الأوضاع في المحافظات على مدار الساعة وبسرعة. التعامل مع أي حالة طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.



وقال شعراوي في بيان صدر اليوم إنه يتلقى تقارير مستمرة من غرفة العمليات بالوزارة لرصد الأوضاع في المحافظات وآخرها تساقط أمطار غزيرة على الإسكندرية أدت إلى اضطرابات. تراكمات مائية في جميع شوارع وميادين المحافظة ، في حين شهدت محافظتي القاهرة والجيزة هطول أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق ، كما تشهد محافظة مطروح نشاطًا للرياح ، امطار خفيفة تهطل على بعض قرى بمراكز الشرقية وامطار معتدلة في بعض مناطق البحيرة وامطار خفيفة في بعض مناطق القليوبية.



وطالب وزير التنمية المحلية المحافظات بمواصلة المراقبة الميدانية لحالة جاهزية بالوعات الصرف الصحي ومعدات المطر والفرق العاملة هناك ، والقيام بأعمال مراجعة أعمدة المياه. الإنارة والكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة ، مبينة نشر مجموعة من التوصيات والإنذارات لمواطني المحافظات الذين يتعرضون لموجة من سوء الأحوال الجوية لضمان سلامتهم. وسلامتهم ، بالإضافة إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة  ، والابتعاد عن الأشجار أو اللوحات الإعلانية ، وأعمدة الإنارة والضغط العالي ، والمساعدة في شفط السيارات من تتحرك مياه الأمطار بسهولة ويسر ، وتجنب القيادة بسرعة عالية والحفاظ على مسافة آمنة.


البحث عن عالقين تحت الأنقاض والدفع بـ 180 سيارة شفط وبدالات وفرق طوارئ



ودعا شعراوي إلى ضرورة تواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية في الشوارع على مدار اليوم لمراقبة عمليات شفط المياه المتراكمة ووضع السيارات. الشفاطات في الأماكن المعرضة للتراكمات لتسريع سحب المياه لتقليل آثار الأمطار الغزيرة وعدم تعطيل حركة المرور في الشوارع. وضرب قلب "بقية المكنسة" سواحل الإسكندرية اليوم ، مع هطول أمطار غزيرة وصلت إلى مستوى السيول ، مع رياح جنوبية ، وانخفاض حاد في درجات الحرارة. قامت شركة الإسكندرية للصرف الصحي بدفع 180 سيارة شفط ومولدات وطواقم طوارئ بجميع مديريات المحافظة لامتصاص تراكمات الأمطار ، وشاركت 3 جهات أخرى في أعمال الكنس: المديريات والشركات التابعة لها. مياه الشرب ونهضة مصر للخدمات البيئية والنظافة.


تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إحدى العقارات التي انهارت اليوم بحي الجمرك واتضح من المعاينة الأولي أن الحادث تسبب في سقوط سقف الطابقين الثالث والأخير من العقار إلى سقف الطابق الأرضي.


انهيار عقارين بالإسكندرية مصرع 4



وأدى انهيار العقار إلى وفاة طفلين يبلغان من العمر 6 و 7 سنوات ، وامرأة تبلغ من العمر 58 عامًا ، وإصابة طفلين آخرين ، فيما تواصل البحث عن شخصين تحت ونقلت الانقاض وسيارات الاسعاف الجرحى من الممتلكات الى مستشفى العامري الجامعي والجثتين الى المشرحة.



كما أدى الانهيار الجزئي لعقار آخر بشارع سلطان بحي كرموز غربي الإسكندرية ، إلى مقتل شاب يبلغ من العمر 20 عامًا يُدعى أحمد محمد ، وإصابة 4 أشخاص. بعد هطول أمطار غزيرة وصلت إلى نقطة السيول في المدينة.



ونقلت سيارات الإسعاف جثمان الشاب المتوفى و 4 جرحى إلى مستشفى الأمير الجامعي.



وأصدرت المحافظة بيانا حذرت فيه المواطنين من سوء الأحوال الجوية واستمرار هطول الأمطار الغزيرة في جميع مناطق المحافظة ، وحثتهم فيها على عدم مغادرة المنزل والنزول إلا في حالة الضرورة القصوى. حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمال كنس وشفط لأحواض مياه الأمطار ، كما دعتهم إلى تجنب القيادة بسرعة عالية في السيارات التي تتجاوز 60 كيلومترًا. حافظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد ، ولا تقف تحت الشرفات القديمة والمتداعية ، ولا تبقى في الأماكن المفتوحة عند ظهور البرق ، ولا تقترب من الأسوار والأشياء مسارات معدنية وسكك حديدية عند حدوث صواعق لتجنب خطر الصعق بالكهرباء ، ولا تركن فوق المزاريب.

google-playkhamsatmostaqltradent