أخر الاخبار

تحديث نظام ويندوز 10 .. أهم 3 مميزات جديدة وكيفية استخدامها

 تحديث نظام ويندوز 10 .. أهم 3 مميزات جديدة وكيفية استخدامها



windows 10,disable bing windows 10,windows 10 bing search disable,remove bing windows 10,windows 10 tutorial,disable bing search windows 10,disable bing search windows 10 registry,windows,windows 10 bing,bing windows 10,windows 10 bing pop up,windows 10 bing startup,uninstall bing windows 10,desactivar bing windows 10,bing wallpaper for windows 10,windows 10 bing opens on startup,windows 10 bing opens automatically,turn off bing search windows 10 start menu





الثلاثاء الماضي ، بدأت Microsoft في طرح تحديث أكتوبر 2020 لنظام التشغيل Windows 10 - المعروف أيضًا باسم الإصدار 20H2 - بعد اختباره لعدة أشهر ، وبعد تثبيت هذا التحديث ، ستجد ميزات جديدة ستساعدك في تحقيق أقصى استفادة من جهازك.



التحديث متاح حاليًا للأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 الإصدار 1903 أو ما بعده ، وقد قالت Microsoft ، "إنها ستصدر التحديث تدريجيًا لجميع المستخدمين خلال الأسابيع القليلة القادمة. هذا لمراقبة ظهور أخطاء معينة ومنع انتشار المشكلات بين عدد كبير من أجهزة المستخدم.



لمعرفة كيفية تثبيت تحديث Windows 10 على جهازك ، يمكنك الرجوع إلى المقالة: "كيفية تثبيت تحديث Windows 10 October 2020؟".



فيما يلي ثلاثة من أهم الميزات الجديدة في تحديث Windows 10 October 2020 وكيفية استخدامها:



1- ميزات خصوصية Edge المحسنة:


(20H2) هو الإصدار الأول من Windows 10 الذي يتضمن تلقائيًا متصفح Microsoft Edge الجديد بدلاً من الإصدار القديم. عند تسجيل الدخول إلى النظام ، ستتم مطالبتك بإكمال تكوين Edge الجديد ، مع عدم ظهور أي أثر للمتصفح القديم.




يتضمن الإصدار الجديد من متصفح Edge أيضًا ميزة خصوصية جديدة تحظر مواقع الويب التي تتبعك على الإنترنت - على غرار Firefox - لاستخدامها يمكنك القيام بما يلي:



  • بعد تثبيت تحديث ويندوز 10 في جهازك، افتح متصفح إيدج.
  • اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.
  • اضغط على خيار (الخصوصية والخدمات) Privacy and services، سترى ثلاثة خيارات لمنع تتبع المواقع: أساسي (يسمح بمعظم أدوات التتبع)، ومتوازن (يحظر أدوات التتبع من المواقع التي لم تقم بزيارتها، وتوصي مايكروسوفت بهذا الخيار)، و Strict (يحظر غالبية أدوات التتبع من جميع المواقع).








برامج ملفات خاصة للطباعة عند العمل مع الملفات ، يمكنك الضغط على أيقونة القفل الموجودة على يسار شريط البحث ، حيث سترى رسالة بالمعلومات التي توفرها أوراق العمل المطلوبة للطباعة . إغلاق "تشغيل" أو "منع تشغيل" أو "إيقاف تشغيل" ، وهو الإعداد الخاص بجميع المواقع التي تزورها. تم تمكين خيار (منع). سترى عدد المجموعات التفصيلية




2- وظائف المجموعات في متصفح Edge:



يدعم متصفح Edge ميزة جديدة أخرى تسمى (المجموعات) والتي تسمح لك بجمع المعلومات بسهولة من مواقع الويب المختلفة وتنظيمها وتصديرها إلى ملفات مختلفة أو العودة إلى البحث لاحقًا والبدء من هناك. حيث توقفت. لاستخدامه يمكنك اتباع الخطوات التالية:



بمجرد دخولك إلى صفحة الويب التي تريد حفظها ، انقر فوق رمز المربع مع علامة (+) بجوار عنوان URL.
 سيؤدي هذا إلى فتح قائمة المجموعات على يمين الشاشة ؛ سترى عنوانًا (مجموعة جديدة) ، انقر فوقه وأعد تسمية المجموعة إلى أي اسم تريده.




اضغط على خيار (إضافة الصفحة الحالية) Add current page لحفظ صفحة الويب التي تتصفحها. يمكنك أيضًا سحب أي صور تريد حفظها من الصفحة نفسها إلى المجموعة، أو من أي صفحة أخرى، وكذلك تحديد النص وسحبه، وإضافة ملاحظاتك أيضًا.



 لتصدير أي مجموعة في ملف وورد أو إكسل، اضغط على أيقونة النقاط الثلاثة في الجزء العلوي من المجموعة، ثم اضغط على (إرسال إلى وورد) Send to Word.



سيفتح لك ملف وورد جديد في المتصفح – في أوفيس 356 – يحمل عنوان المجموعة، ويتضمن كل العناصر المضافة إليها سواء كانت عناوين لصفحات ويب يمكنك الضغط عليها لفتحها، أو نصوصًا أو صورًا أو ملاحظات.



3- تخصيص قائمة ابدأ الجديدة:




بدءًا من تحديث أكتوبر 2020 سيتغير التصميم المرئي لقائمة (ابدأ) Start في نظام ويندوز 10 ليصبح أكثر انسيابية، حيث استبدلت مايكروسوفت المربعات الخلفية الملونة للأيقونات الموجودة في قائمة التطبيقات بخلفيات شفافة جزئيًا، مما يساعد على إبراز الرموز بشكل أكبر، وستتغير الألوان أيضًا اعتمادًا على تشغيل الوضع الفاتح أو الداكن.



يمكنك أيضًا تخصيص قائمة ابدأ الجديدة عن طريق إضافة لون للتمييز بحيث تتطابق المربعات مع سمة سطح المكتب، وذلك من خلال الإعدادات التالية:



  • انتقل إلى صفحة (الإعدادات) في حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.
  • اضغط على خيار (التخصيص) Personalization.
  • اضغط على قسم (الألوان) Colors في الشريط الجانبي الأيسر من الشاشة.
  • ضمن قسم (choose your accent color)؛ حدد المربع الموجود بجوار خيار (Start, taskbar and action center).





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-