القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تعرف على عمولة السحب من ماكينات الصراف الآلي في 3 بنوك حكومية .. بعد عودة الرسوم

 تعرف على عمولة السحب من ماكينات الصراف الآلي في 3 بنوك حكومية .. بعد عودة الرسوم



ماكينة الصراف الالي,البنك الاهلي,استخدام ماكينة الصراف الآلي,تعبئة ماكينة الصراف الآلي,ماكينة الصرف الآلي,ماكينات الصرف الآلي,ماكينة الصرف الالى,مشاكل ماكينات الصراف الالى,البنك,ماكينات الصراف الآلـي,سحب من الصراف الآلي,ماكينه الصرف الالى



تعود البنوك لتطبيق العمولات والرسوم على عمليات السحب والإيداع للعملاء من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنوك الأخرى بعد حوالي 10 أيام من الآن ، بعد انتهاء المدة المحددة بالقرار إلى إعفاء البنك المركزي من هذه الرسوم لمدة 6 أشهر.



أمر البنك المركزي المصري ، في مارس الماضي ، البنوك بإلغاء جميع العمولات والرسوم المطبقة على عمليات السحب والودائع بالجنيه المصري من أجهزة الصراف الآلي لمدة 6 أشهر ، اعتبارًا من 15 مارس ، في في اطار الاجراءات الاحترازية التي يتخذها البنك المركزي للحد من تأثير فيروس كورونا المستجد.



تقدم البنوك العامة الثلاثة الأهلي ومصر والقاهرة لعملائها، خدمات السحب والاستعلام عن الرصيد المجانية من أجهزة الصراف الآلي الخاصة بهم ، بينما يقبل غير العملاء عمولة السحب والإستعلام . عندما يستخدمون أجهزتهم مقابل تزويدهم بالخدمة.


ويلجأ العملاء في بعض الأحيان لإجراء عملية سحب أو استعلام على أرصدتهم باستخدام ماكينات بنوك أخرى، بسبب عدم توافر ماكينة البنك التابع لها في المنطقة التي يوجد بها. 



ويحدد كل بنك حدودًا للسحب اليومي للعميل، وتختلف حسب نوع الكارت الصادر للعميل والمستخدم في السحب، حيث تقدم بعض البنوك أكثر من نوع لبطاقات الخصم المباشر، حسب حجم أرصدة العميل.


ويقدم ابو عمر نيوز تقريرا مفصلا عن قيمة العمولات والاستعلام عن الرصيد على بطاقات الخصم المباشر "الديبت" من ماكينات البنوك الثلاثة العامة الأهلي ومصر والقاهرة لغير عملاء البنوك الثلاثة، كما كانت مطبقة قبل قرار المركزي بإلغاء الرسوم: 



البنك الأهلي المصري



الرسوم على حركة السحب الواحدة: 5 جنيهات 


رسوم الاستعلام عن الرصيد: 1.5 جنيه. 


الحد الأقصى للسحب في اليوم: يتباين حسب نوع الكارت كالتالي: 

الكلاسيك: 15 ألف جنيه. 

الجولد: 20 ألف جنيه. 

البلاتينيوم: 20 ألف جنيه 

 بنك مصر



الرسوم على حركة السحب الواحدة: 6 جنيهات. 

رسوم الاستعلام عن الرصيد: جنيهان. 

الحد الأقصى للسحب في اليوم: يتباين حسب نوع الكارت كالتالي: 


الكلاسيك: 10 آلاف جنيه. 


الجولد: 18 ألف جنيه. 


التيتانيوم: 20 ألف جنيه. 


البلاتينيوم: 20 ألف جنيه. 


بنك القاهرة



الرسوم على حركة السحب الواحدة: 7 جنيهات. 


رسوم الاستعلام عن الرصيد: 5 جنيهات. 


الحد الأقصى للسحب في اليوم: 20 ألف جنيه لكارت الكلاسيك.

reaction:

تعليقات