أخر الاخبار

احذر اللصوص.. 5 تعليمات يجب اتباعها عند استعمال ماكينة الصرف الآلي

ماكينة الصراف الالي,البنك الاهلي,استخدام ماكينة الصراف الآلي,تعبئة ماكينة الصراف الآلي,ماكينة الصرف الآلي,ماكينات الصرف الآلي,ماكينة الصرف الالى,مشاكل ماكينات الصراف الالى,البنك,ماكينات الصراف الآلـي,سحب من الصراف الآلي,ماكينه الصرف الالى


احذر اللصوص.. 5 تعليمات يجب اتباعها عند استعمال ماكينة الصرف الآلي

بعدما ارتفعت عمليات السرقة عن طريق ماكينات الصرف الآلي أثناء الفترة الأخيرة نتيجة لضعف الأنظمة، فإن هنالك خطوات يجب على العميل تتبعها لتأمين نقوده قبل إدخال بطاقته الائتمانية في ماكينة الصرف الآلي نذكرها في التقرير الآتي.







الكيبورد والكشف عن عملية النصب


باستمرار ما يلتجئ اللصوص إلى تغيير لوحة مفاتيح ماكينة الصرف الآلي بلوحة مشابهة لها حيث يتواجد السارق بجانب الماكينة ويستشعر الكبس على المفاتيح من خلال أداة "البلوتوث"، أو عبر إشارة لاسلكية ومن الممكن الكشف عن هذا ببساطة؛ حيث إن الكيبورد المشابهة تكون اسفنجية المملس، وفي حالة استشعار هذا تعطل عن كتابة كلمة المرور الخاصة بالبطاقة.

استعمال الكاميرات


حديثا اكتشف زرع اللصوص والمحتالين كاميرات أعلى ماكينة الصراف الآلي غير مرئية، وعن طريق هذه الكاميرات يستطيع اللصوص من دراية كلمة المرور ببساطة، ولذلك يلزم التحقق من عدم توفر كاميرات محيطة بماكينة الصرف الآلي.





العبث بماكينة الصرف الآلي

وعلى العميل أن يلقي نظرة على ماكينة الصرف الآلي التي يقوم عن طريقها بسحب النقود هل بها أي خدوش أو إشارات تشير إلى قيام البعض بالعبث بها، وفي تلك الحالة يلزم ترك هذه الماكينة والبحث عن ماكينة أكثر أمانا.

تجنب ماكينات الصرف الآلي التي عليها الإقبال

ماكينات الصرف الآلي طول الوقت ما تشهد حضورا كبيرا، خاصة وأنه يصعب المراقبة عليها خلال الوقت؛ لهذا الماكينة التي تشهد حضورا بشكل بسيط تكون أكثر أمانا.

لا تأمن الغرباء


اللصوص باستمرار ما يكونوا متواجدين في نطاق ماكينات الصراف الآلي ويعرضون مساعدتهم للعملاء الذين يعجزون عن استعمال البطاقة أو حدوث أي متشكلة للعميل كسحب الماكينة البطاقة، وهنا يكون دور اللص بعرض الخدمة ويطلب كلمة المرور من العميل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -