القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

ينتشر فيروس الأرانب في أمريكا. هل تنتقل إلى البشر؟

تربية الارانب,جص الأرانب,الارانب,فطام الأرانب,صغار الأرانب,تزاوج الأرانب,ولادة الأرانب,تلقيح الأرانب,أمراض الأرانب,فيروس,بطارية الأرانب,امراض الارانب,عمر الأرنب,جص الأرنب,عش الأرنب,فحص الأرنب,بيت الأرنب,غذاء الأرنب,طعام الأرنب,فطام الأرنب,للإمساك بالأرنب,علاج الارانب,تربية الأرنب,تغطية الأرنب,تربيه الارانب,الأرنب الحامل,طريقة حقن الأرانب,تربية الأرانب في المنزل,أرانب,الفروسى الارانب,تربية الارانب على الارض,برنامج تحصين الأرانب,مشروع الارانب,أمراض الأرانب وكيفية علاجها,الجنس في الارانب


ينتشر فيروس الأرانب في أمريكا. هل تنتقل إلى البشر؟




في الوقت الذي يتعرض فيه العالم للفيروسات القاتلة مثل أنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الأرانب والتاج ، انتشر فيروس جديد إلى الأرانب في أمريكا.



في 7 ولايات جنوب غرب البلاد ، ينفق الآلاف من الأرانب البرية والمحلية على وباء نادر من مرض شديد العدوى ، والمعروف باسم فيروس RHDV2.


بمجرد إصابة الحيوان ، يتم تحضين الفيروس خلال 3 أيام. تبدأ بعض الأرانب بفقدان شهيتها وطاقتها ، على الرغم من أن البعض لا يعاني من أعراض خارجية حتى يتم إنفاقها.



ينتشر RHDV2 بسهولة عن طريق الدم والبول والبراز. على الرغم من أنها غير قادرة على إصابة البشر أو الأنواع الحيوانية الأخرى ، إلا أنها يمكن أن تلتصق بالشعر والأحذية والملابس للتنقل بين الأرانب المضيفة. إذا لامس الأرنب سطحًا ملوثًا بالجسيمات الفيروسية ، فقد يصاب بالعدوى.



قالت أماندا جونز ، طبيبة بيطرية من كيلين بولاية تكساس: "نسميها أرنب الإيبولا" ، على الرغم من أن فيروس الأرنب لا يرتبط بـ "إيبولا - وهو فيروس يسبب نزيفًا حادًا وفشلًا في الأعضاء" والموت في البشر والحيوانات - قال جونز أن RHDV2 يدمر أجساد الأرانب بنفس الطريقة.



يتسبب الفيروس في تلف أعضاء وأنسجة الأرنب ، مما يؤدي إلى نزيف داخلي وموت. وغالبًا ما تكون العلامة الخارجية الوحيدة لإصابة الحيوان بعد وفاته: بعد سقوطه المفاجئ ، يفرز إفراز دموي من أنفه.



هذه العدوى هي المرة الرابعة التي يتم فيها الإبلاغ عن RHDV2 في الولايات المتحدة. (لقد انتشرت أشكال الفيروس في كل قارة تقريبًا منذ أن أبلغ العلماء لأول مرة عن الحالة في الصين قبل 35 عامًا). لكن هذه هي المرة الأولى التي ينتشر فيها الفيروس إلى أبعد من الحيوانات الأليفة ، لضرب الأرانب في أمريكا الشمالية.



قال رالف زيمرمان ، طبيب بيطري في نيومكسيكو: "ما زلنا لا نعرف من أين أتت". تتضخم وتتحرك مثل الجنون. "أصيب ما يقرب من 500 حيوان في نيو مكسيكو بين مارس ويونيو.



من الصعب أيضًا قتل الفيروس: يمكن أن يعيش لأكثر من 3 أشهر في درجة حرارة الغرفة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد علاج للفيروس ، والحصول على لقاح في الولايات المتحدة عملية تستغرق وقتًا طويلاً.


المصدر

reaction:

تعليقات