القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

لمستخدمي أندرويد تطبيق شائع يجب حذفه على الفور من هاتفك

أصبح مستخدمو Android يقظين جدًا بشأن تطبيقات الجوال على هواتفهم ، وتكرر العديد من التحذيرات المماثلة في الأشهر القليلة الماضية ، ولكن هذا التهديد الأخير يمكن أن يكون أحد أسوأ التهديدات.




لمستخدمي أندرويد،أندرويد أوريو،ما هو جهاز الأندرويد،ما هو آخر إصدار أندرويد،تطبيقات اندرويد APK،عدد مستخدمي نظام iOS،تحميل نظام الأندرويد من الموقع الرسمي،مواقع تحميل برامج اندرويد،نسخة اوريو،تطبيق شائع يجب حذفه على الفور من هاتفك،



لمستخدمي أندرويد تطبيق شائع يجب حذفه على الفور من هاتفك





يقول الخبراء أنه يمكن أن يؤثر على ملايين الأجهزة في جميع أنحاء العالم. وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص ، فعليك التصرف بسرعة.



اكتشف فريق أمان VPNpro تطبيقًا شائعًا يحتوي على أكثر من 100 مليون عملية تثبيت ، مما يتطلب أذونات خطيرة محتملة يمكن أن تترك أي شخص قام بتنزيله مفتوحًا للهجوم ، ويمكن للمتسللين استخدام البيانات الشخصية. سرقت من التطبيق لكسب المال.



التطبيق ، المعروف باسم VivaVideo ، هو واحد من أكبر تطبيقات تحرير الفيديو المجانية لنظام Android ، وعلى الرغم من أنه قد يبدو غير ضار إلى حد ما ، بمجرد تثبيت التطبيق ، سيتطلب الوصول إلى العديد الإعدادات ، بما في ذلك القدرة على قراءة وكتابة الملفات إلى محركات الأقراص الخارجية ، بالإضافة إلى الوصول إلى موقع المستخدم عبر تقنية GPS ، حتى عندما لا يكون التطبيق قيد الاستخدام.



وفقًا لما أفادت به شبكة "روسيا اليوم" ، من الواضح أن كل هذه البيانات ليست ضرورية لتحرير مقطع فيديو لمشاركته على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للمستخدم ، والأكثر إثارة للاهتمام هو اطلب الموقع الدقيق للمستخدم.



واحدة من أكثر أنواع البيانات ربحًا للجهات الفاعلة السيئة هي بيانات الموقع الدقيقة. يسمح هذا للتطبيقات بإرسال تحديث من مكان 14،000 مرة في اليوم ، حتى عندما لا تستخدم التطبيق.



يمكن لهذه البيانات أن تمنح مطوري التطبيقات مبلغًا جيدًا من المال ، حيث يدفع بعض وسطاء البيانات 4 دولارات شهريًا مقابل 1000 مستخدم نشط ، وهذه ليست المرة الأولى التي ينصب فيها التركيز على VivaVideo لأنه تم تحديده كواحد من برامج التجسس التي استخدمها مجتمع المخابرات الهندي في عام 2017 مع توصية بإزالته على الفور.


أشارت "VPNpro" إلى أن كل هذا يمكن استخدامه لبيع المعلومات إلى وسطاء البيانات ، وأن هناك أيضًا احتمال حدوث أشياء أكثر ضررًا في الخلفية.


وتجدر الإشارة إلى أن الشركة التي تقف وراء التطبيق ، QuVideo Inc ، لديها عدد من الخدمات الأخرى المتاحة على متجر Google Play.

reaction:

تعليقات