القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

الإمارات تعلن عن علاج مبتكر لكورونا باستخدام "الخلايا الجذعية"

الخلايا الجذعية,الخلايا الجذعية للشعر,الخلايا الجذعية للبشرة,تلفزيون,قناة,علم الخلايا الجذعية,حقن الخلايا الجذعية,الدكتور,الخلايا الجذعية للعقم,فوائد الخلايا الجذعية,اضرار الخلايا الجذعية,مصادر الخلايا الجذعية,السلط,سياسة,خلايا جذعية




الإمارات تعلن عن علاج مبتكر لكورونا باستخدام "الخلايا الجذعية"




أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن ابتكارعلاج لفيروس "الاكليل الناشئ" بالخلايا الجذعية.

قالت وكالة أنباء الإمارات ، اليوم الجمعة ، إن الاقتصاد منح براءة اختراع لعلاج "الخلايا الجذعية" المبتكرة والواعدة لعدوى "فيروس كورونا" ، والتي تم تطويرها من قبل فريق من الأطباء والباحثين من مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية ويتضمن استخراج "الخلايا الجذعية" من دم المريض وإعادة إدخاله بعد التنشيط.



تم منح براءة اختراع للطريقة المبتكرة التي يتم من خلالها جمع "الخلايا الجذعية".

تمت تجربة العلاج في البلاد في 73 حالة وتم شفاؤه ، وبدا نتيجة الفحص سلبية بعد إدخال العلاج في الرئتين عن طريق الاستنشاق بواسطة رذاذ خفيف. ويعتقد أن تأثيره العلاجي هو تجديد خلايا الرئة وتعديل استجابتها المناعية لمنعها من المبالغة في رد الفعل تجاه عدوى "كورونا" وإلحاق الضرر بالخلايا الصحية.

خضع العلاج واجتاز بنجاح المرحلة الأولى من التجارب السريرية ، مما يشير إلى سلامته. لم يذكر أي من المرضى الذين تلقوا العلاج أي آثار جانبية فورية ولم يتم العثور على أي تفاعل مع بروتوكولات العلاج التقليدية لمرضى كورونا. تستمر التجارب في إثبات فعالية العلاج ويجب أن تكتمل في غضون أسبوعين.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم العلاج للمرضى بالتزامن مع التدخل الطبي التقليدي وسيستمر تطبيقه كمساعدة لبروتوكولات العلاج المعمول بها بدلاً من أن يكون بديلاً لها.


reaction:

تعليقات