أخر الاخبار

PlayStation 5 قادم في 2020.. إليك كل ما ترغب معرفته عنه

PlayStation 5 ,بلايستيشن 5, السعر  PlayStation 5,  بلايستيشن 4,  PlayStation 5 price,  PS5 أخبار  بلايستيشن ستور  PlayStation 4  بلايستيشن 5 2020



PlayStation 5 قادم في 2020.. إليك كل ما ترغب معرفته عنه


أعربت شركة (Sony) سوني سبق من ذاك الشهر عن توقيت افتتاح الجيل الجديد من منصة الألعاب بلايستيشن، والذي أطلقت أعلاه اسم  (PlayStation 5)، وهذا أثناء مدة الأعياد في نهاية العام  2020.




مرت مدة طويلة منذ أطلقت Sony الجيل الـ4 من بلايستيشن بلاي ستيشن 4 في سنة 2013، ويوضح أن الدهر قد حان لافتتاح جيل مودرن، وحقا بدأت Sony في الإعلان عن قليل من التفصيلات حوله.


إليك كل ما نعرفه حتى حاليا عن PlayStation 5 المُنتظر:


1- تاريخ الإنتاج:



شدد (جيم ريان) Jim Ryan المدير التنفيذي لسوني في منشور على مدونة بلايستيشن في طليعة ذاك الشهر: “إن تاريخ إنتاج الجيل الجديد من بلايستيشن سوف يكون في الزمن الموائم لعطلات العام الآتي 2020، أي قبل عيد الميلاد فورا”.




على عكس مؤسسة مايكروسوفت التي تستخدم اسمًا متميزًا لجميع إنتاج من جهاز Xbox الموالي لها، تدبر Sony للالتزام بالنهج المباشر المرقّم، إذ سوف يحمل الجيل الآتي من بلايستيشن اسم PlayStation 5.

صدر بلاي ستيشن 4 في 15 تشرين الثاني 2013، وصدر PlayStation 4 Pro في عشرة تشرين الثاني 2016، مثلما صار PlayStation 3 متوفرًا للمرة الأولى في 17 نوفمبر 2006، وبالنظر إلى تواريخ الإصدارات الماضية يمكن لنا تخمين أن PlayStation 5 سوف يكون متوفرًا بوقت ما من شهر تشرين الثاني 2020.



2- التكلفة:



شدد (مارك سيرني) Mark Cerny المهندس المشرف على تعديل بلايستيشن في شركة Sony في مواجهة متفردة مع موقع WIRED: “كانت Sony تعمل على تعديل الإنتاج الجديد PlayStation 5 لوقت تبلغ إلى أربع سنين، لذا فهو ليس محض إعلاء للإصدار الماضي PlayStation 4 تدشينًا، فالتجربة التي ستقدمها Sony تلك المرة سوف تكون مغايرة إجماليًا”.



مثلما صرح Cerny: “إنه يتخيل أن افتتاح الجهاز سينطوي برنامج SRP الذي سوف يكون ملفت للانتباهًا للاعبين بالأخذ في الإعتبار مجموعة المميزات المتطورة، وبالنظر للمواصفات والمميزات القريبة العهد التي سوف تكون في PS5، ولقد نشهد سعر أعلى من الجيل الجاري، غير أنها من المحتمل لا تكون خارج المجال الطبيعي بشكل ملحوظ”.



3- خصائص PlayStation 5:



شدد  Cerny أثناء المحفل أن البروسيسور تعول على الجيل الـ3 من بأجهزة بروسيسور AMD Ryzen الحديثة؛ والتي تحوي معها 8 أنوية، ومُصنعة على حسب لمعيار 7 نانومتر، إضافة إلى معالج رسوميات (GPU) مودرن من سلسلة AMD Radeon Navi.



التحول الأكبر في الإنتاج الجديد سوف يكون في وحدة الاستظهار، والسرعة الفائقة، إذ ستغير Sony أقراص الحفظ ذات البأس HDD إلى وحدات SSD والتي ستعمل بدورها على ترقية سرعة التنزيل، وأسلوب اللعب وغير ذاك.



سيدعم PlayStation 5 دقة FUHD، وكميات تجديد 120 هرتزًا للشاشة ، والصوت الثلاثي الأبعاد، صرح Cerny أيضًا عن الكثير من إمكانات تعقب الأشعة، وتلك خصائص مماثلة تمامًا لما نعرفه عن جهاز مايكروسوفت Xbox Scarlett، الذي يتضمن أيضًا على معالج AMD Ryzen وشرائح Navi ويدعم دقة Full Ultra HD ومقادير تجديد 120 هرتزًا.


ما هي تكنولوجيا رصد الأشعة؟



ملاحقة الأشعة Ray Tracing هي تكنولوجية متطورة تعتمد أعلاها فرق المؤثرات البصرية في هوليوود لمحاكاة الأسلوب والكيفية التي ينعكس بها الضوء على الأمور، الأمر الذي ينتج عنها رسومات توضح واقعية بأسلوب محرض للإعجاب،


وتتوافر أفضلية ملاحقة الأشعة بشكل فعلي في أدوات الحاسوب الخاصة للألعاب، التي تستخدم بطاقات رسومات RTX من Nvidia.

4- ما الجديد في وحدات التحكم المقبلة مع PlayStation 5؟


تترك تأثيرا وحدات السيطرة على جهاز بلايستيشن على طريقة تفاعلك مع جميع الأشياء في اللعبة، وقد أوضحت مؤسسة Sony أنها تود “تعميق الإحساس بالانغماس لدى لعب الألعاب”، وتعكس وحدات التحكم القريبة العهد ذاك.


بصرف النظر عن أن وحدات التحكم ليس لها اسم رسمي حتى حالا، سوى أننا نعرف أن وحدة التحكم ستستخدم اتصال USB-C، مثلما صرحت المؤسسة تغييرين رئيسيين فيها حتى حاليا.


التحويل الأكبر هو التغير من أفضلية “Rumble” أو الاهتزاز التقليدية إلى ردود الإجراء اللمسية Haptic Feedback، والتي ستتيح للمستخدم الشعور بتشكيلة أوسع من ردود التصرف.


التبدل الجديد الـ2 هو (المشغلات التكيفية) Adaptive Triggers التي دُمجت في الأزرار (L2 / R2)، وتوفر لمطوري الألعاب ضبطها لمنحك مسعى أسمى وأكثر واقعية، وستعمل أيضًا مع الأفضلية الفائتة Haptic Feedback لتعطي الرياضي أسمى محاولة تحكّم ممكنة.


5- ألعاب PlayStation 5:



منذ تأكيد التوافق مع الإصدارات الماضية، نعلم أن ألعاب بلاي ستيشن 4 وPSVR ستعمل على وحدة التحكم. بعكس ذاك؛ لا يبقى أي إفادات حكومية بخصوص الألعاب.

إلا أن جيم ريان أفاد في منشور الإشعار العلني عن ميعاد افتتاح PlayStation 5؛ أن ثمة الكمية الوفيرة من المحاولات القريبة العهد المقبلة إلى (PlayStation 4)، بما في ذاك ألعاب: Death Stranding، وThe Last of Us Part 2، وGhost of Tsushima.




ومن الممكن أن قليل من الألعاب الحديثة مثل: Cyberpunk 2077 ستبدو على نحو أحسن على PS5، إذ أفادت مؤسسة CD Projekt Red المحدثة للعبة ؛ أنها تُطور اللعبة مع وحط لوحات تحكم الجيل اللاحق في الاعتبار.



6- الألعاب السحابية:



لا تبقى بيانات في تلك الفترة بخصوص عمل PlayStation 5 عبر الشبكة العنكبوتية، أو ما لو أنه هنالك اختيارات للبث لمنافسة Google Stadia.



تتيح بلاي ستيشن 4 قائمًا مساندة البث الحي PlayStation Now. وفي نفس الوقت، أنكرت مايكروسوفت من قبل أنها تقوم بتشكيل منبر للبث لاغير، إلا أن اعتبارًا من أيار من ذاك العام فهناك شراكة لائحة بين Sony ومايكروسوفت للعمل جميعاً على الألعاب السحابية لتحدى جوجل المنافس الآتي لسوق الألعاب بشدة عن طريق خدمة الألعاب Stadia والتي سوف تكون متوفرة للمستخدمين ابتداءً من يوم 19 نوفمبر المقبل.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -