القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

بشكل أكثر تحديدا رش الكحول على الجلد ... 8 أساطير حول الوقاية من كورونا

كورونا,فيروس كورونا,الصين,الوقاية,فيروس,الوقاية من كورونا,تلفزيون,لقاح كورونا,انتقال فيروس كورونا,إيران,الصحة,العراق,طعام يحارب كورونا,فيروس الكورونا,مرض,دور المجتمع في مواجهة كورونا,العودة من السفر,الوطنية الأولى,الأزمة السورية,تليفزيون,التليفزيون


بشكل أكثر تحديدا رش الكحول على الجلد ... 8 أساطير حول الوقاية من كورونا



يستمر فيروس كورونا القاتل في الانتشار في جميع أنحاء العالم ، وقد أدى تفشي Covid-19 إلى عدد من الأساطير "الخطيرة" حول الوقاية منه.

في الواقع ، هناك الكثير من المعلومات الخاطئة حول الفيروس ، ويحذر خبراء الصحة حول العالم من انتشار المعلومات الخاطئة ونظريات المؤامرة التي يمكن أن تساعد في نشر المزيد من الحالات.

تتخذ منصات وسائل التواصل الاجتماعي خطوات مهمة لرفع مستوى المعلومات الموثوقة وإزالة المحتوى المشبوه ، على الرغم من أنها معركة صعبة.

كجزء من رفع مستوى الوعي بفيروس كورونا وما يتم الترويج له في مجال الوقاية ، نشر موقع "الشمس" البريطاني ونشرته روسيا اليوم ، وهو تقرير عن أكثر "الخرافات" شيوعًا حول طرق الوقاية من فيروس كورونا ، بما في ذلك:

1- فيتامين ج يمكن أن يحمينا من الفيروس:
يعتقد الكثير من الناس أن تناول جرعات من فيتامين سي يمنع نزلات البرد ، ولكن لا يوجد حاليًا دليل قوي على أن هذا الفيتامين يساعد على محاربة فيروس كورونا القاتل.

وفي الوقت نفسه ، يقوم عدد من العلماء الصينيين حاليًا باختبار بعض الأشخاص المصابين بفيروس كورونا لمعرفة آثار فيتامين سي على Covid-19 ، ولم يتم نشر النتائج بعد.

2- شرب السوائل كل 15 دقيقة يحمي من الفيروس:
جادل البعض بأن أفواهنا يجب أن تبقى رطبة ولا تترك حتى تجف ، لذلك اقترحوا أن يتم أخذ رشفات الماء كل 15 دقيقة لمساعدة الفيروس على دخول الجسم حيث يقتلها حمض المعدة. .

ولكن في الواقع ، إذا كان ماء الشرب يمنع الجفاف ، فلن يمنع أي شخص من الإصابة بالفيروس التاجي الجديد ، ولا يوجد مؤشر واضح على أن شرب السوائل يمكن أن يحمي من المضاعفات.

3- حلق شعر الوجه يمنع الإصابة بالفيروس:
أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن يحلق الرجال لحاهم لحماية أنفسهم من فيروس كورونا ، لكن هذا الإجراء يعود أصلاً إلى عام 2017 ، قبل وباء فيروس كوفيد 19 ، وكان مخصصًا للمحترفين العاملين في مجال الصحة يرتدون أجهزة التنفس لحمايتهم.

وقد صرح مركز السيطرة على الأمراض منذ ذلك الحين أنه لا يوصى باستخدام أجهزة التنفس أو أقنعة الوجه خارج مكان العمل بانتظام.

يأتي الإجراء الآن ، وفقًا لمدير الصحة والسلامة البريطاني ، بأن اللحية "تجعل من المستحيل وضع القناع الطبي على الوجه بشكل صحيح".

وقد أدى ذلك إلى شائعات بأن حلق شعر الوجه سيساعد على الحماية ضد فيروس Covid-19 ، لكنه لن يفعل.

4- مجففات اليد تقتل فيروس كورونا:
انتشرت شائعات بأن استخدام الهواء الدافئ من مجفف الأيدي لمدة 30 ثانية يمكن أن يقتل الفيروس ، لكن منظمة الصحة العالمية تقول إنه غير صحيح ولن يقتل السلالة الجديدة للفيروس.

"لحماية نفسك من فيروس كورونا الجديد ، يجب أن تغسل يديك بشكل متكرر عن طريق فركها بالمعقمات الكحولية أو بغسلها بالماء والصابون ، وبمجرد أن تغسل يديك ، يجب عليك تجفيفها جيدا بالمناشف الورقية أو مجفف الهواء الساخن ".

5- غسول الفم يقتل الفيروس:
لا يمكن للشطف الفموي الحماية من فيروس SK الجديد. تقول منظمة الصحة العالمية: "لا يوجد دليل على أن استخدام غسول الفم سيحميك من الإصابة بالفيروس التاجي الجديد".

وأضافت: "بعض العلامات التجارية أو غسول الفم يمكن أن تقتل بعض الجراثيم لبضع دقائق في اللعاب ، ولكن هذا لا يعني أنها تحميك من عدوى Covid-19".


6- تناول الثوم لمنع العدوى:
يمكن أن يساعد تناول الثوم في علاج الزكام ، لكنه لن يمنع الإصابة بالفيروس التاجي الجديد ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية: "الثوم غذاء صحي يمكن أن يكون له خصائص معينة مضادة للميكروبات ، ومع ذلك ، فإنه لا "لا يوجد دليل على أن الأكل يحمي الناس من فيروس كورونا. الجديد".

7- رش الكحول في جميع أنحاء الجسم يمنع العدوى:
انتقدت منظمة الصحة العالمية الأشخاص الذين يقولون إن رش الكحول أو الكلور في جميع أنحاء الجسم سيقتل الفيروسات التي دخلت الجسم بالفعل.

وبدلاً من ذلك ، تقول المنظمة ، "رش هذه المواد يمكن أن يضر بالملابس أو الأغشية المخاطية (مثل العين والفم) ، كن على دراية بأن الكحول والكلور يمكن أن يكون مفيدًا لتطهير الأسطح ، ولكن كجزء من التوصيات المناسبة ".

8- الرسائل والطرود من الصين ليست آمنة:
على عكس الافتراضات الشائعة ، من الآمن تلقي الطرود من الصين. تقول منظمة الصحة العالمية: "الأشخاص الذين يتلقون البضائع من الصين ليسوا معرضين لخطر الإصابة بالفيروس التاجي الجديد".

وأوضحت المنظمة أنه من خلال التحليلات السابقة ، "نحن نعلم أن الفيروسات التاجية لا تدوم طويلًا ، مثل الرسائل أو الحزم".
reaction:

تعليقات