القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تاريخ بداية شهر رمضان المبارك 2020 وكيفية حسابه فلكيًا من خلال هيئة الأبحاث الفلكية

رمضان,شهر رمضان,رمضان كريم,مسلسلات رمضان 2020,رمضان ٢٠٢١,اهلا رمضان,تاريخ رمضان ٢٠٢٠,الكريم,رمضان 2020 بالميلادي,موعد رمضان 2019 في مصر,موعد شهر رمضان 2020 -1441,شهر,رمضان في جمسع الدول العربية,اغاني رمضان,تاريخ رمضان 2020,رمضان 2020,15 رمضان 2020


تاريخ بداية شهر رمضان المبارك 2020 وكيفية حسابه فلكيًا من خلال هيئة الأبحاث الفلكية


لا يزال عام رمضان هو العام الذي تسرع فيه قلوب المسلمين على وجه الخصوص والناس عامة. بمجرد وصول الأيام الأولى من شهر شعبان ، يتوق الجميع ، ويسألون عن موعد وصول شهر الله المبارك ، وعندما يذكر رمضان ، نتذكر كلمات الله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ)، ويعد شهر رمضان هو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية.




تاريخ شهر رمضان المبارك


إن تاريخ هلال رمضان فلكي ، وفقًا لمعهد أبحاث الشمس في حلوان. وسيصادف يوم الجمعة 24 أبريل 2020. أبريل 2020 هو أول أيام شهر رمضان المبارك ، أم أنه نهاية شهر شعبان.



كيفية حساب تاريخ الهلال الرمضاني


يعرف الكثير منا أن هناك طريقتان لحساب تاريخ الهلال ، إما عن طريق الحسابات الفلكية ، والتي عادة ما تكون غير دقيقة ، أو عن طريق استكشاف الهلال ورؤيته ، وهذا ما الله - لقد أمرنا الأقوياء ودعمنا خلال العام من رسوله الكريم: (من سيشهد شهرك يصومه). ومن حوله وهذه الرؤيا تجري في نهاية شهر شعبان في اليوم التاسع والعشرين تحت إشراف هيئة من العلماء المسلمين في جميع بلاد المناطق المضيئة والغربية من الأرض.

reaction:

تعليقات