القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

القبض على 22 من أهالي «شبرا البهو» الذين رفضوا دفن طبيبة متوفاة بـ "كورونا"

شبرا البهو,شبرا البهو فريك,قرية شبرا البهو,طبيبة شبرا البهو,شبرا البهو مركز اجا,البهو,شبرا,البهو فريك,شبرا اليوم,طبيبة الدقهلية,اخبار شبرا البهو,اهالي شبرا البهو,شبرا البهو اليوم,شبرا الدقهلية,شبرا البهو دقهلية,قرية البهو,الدقهلية



القبض على 22 من أهالي «شبرا البهو»  الذين رفضوا دفن طبيبة متوفاة بـ  "كورونا"



ألقت مباحث الدقهلية يوم السبت 22 شخصا من مثيري الشغب بقرية "شبرا البهو" التابعة لمركز أجا ، الذين حرضوا الناس على التجمع ومحاولة منع دفن الطبيب "س.ع" ، 64 عاما. الذي مات بعد إصابته بـ "كورونا".


تجمهر عدد من أهالي القرية أمام القبور ورفضوا دخول سيارة الإسعاف ومنعوا دفن الجثة في القبور ، وأضرم البعض أكوام من قش الأرز.



انتقلت قوات الشرطة بقيادة اللواء فاضل عمار ، مدير أمن الدقهلية ، والعميد عماد المهدي ، مأمور مركز شرطة الآجا ، إلى القرية واستمرت المفاوضات لمدة 6 ساعات مع الاشخاص لمحاولة دفن الجثة وفق الاجراءات الصحية المتبعة بحضور فريق الحجر الصحي لكن الناس رفضوا وعدد الذين رفضوا. خرجت النساء بأدوات صراخ ، رافضة دخول الجثمان القبور.


استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشد ، وطاردت عشرات الأشخاص عبر شوارع القرية ، وتمكنت من ضبط 28 شخصًا وأفرجت عن 6 ، بينما تم تحرير  ضد 22 مثيرا للشغب ل تحريض على التجمع والتدخل في قوات الأمن والإسعاف.

وقال الدكتور محمد توفيق ، طبيب سكان قرية ميت العامل ، مسقط رأس الطبية، إن ما حدث كان نقص في وعي بعض الناس وأنه لا يجوز وفق الشريعة. ، وأنه لا يوجد اعتراض طبي على دفنهم ، ونحن نسعى حاليًا إلى إجراء حملات توعية بين أهالي القرى بعدم وجود حواجز طبية لدفن كورونا. ولا يمكن للفيروس أن ينتشر بعد الدفن لأنه يتم اتخاذ إجراءات واحترازية قبل الدفن.




reaction:

تعليقات