أخر الاخبار

من 13 إلى 16 أبريل .. الحكومة تعلن عن آليات صرف إعانة "العمالة غير النظامية"

لينك منحة العمالة الغير منتظمة على موقع وزارة القوى العاملة mom.manpower.gov.eg خطوات تسجيل البيانات لصرف خمسمائة جنيه كمنحة استثنائية


من 13 إلى 16 أبريل .. الحكومة تعلن عن آليات صرف إعانة "العمالة غير النظامية"



عقد الدكتور مصطفى مدبولى،رئيس مجلس الوزراء ، اجتماعاً اليوم الخميس، لنقاش الأساليب وطرق العمل التنفيذية لمبادرة مساندة العمالة غير المنتظمة، التي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور وزراء القوى العاملة، والتموين، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات، والتضامن الاجتماعى، ورئيس المجلس القومى للمرأة، وممثلو الجهات المقصودة.



وابتدأ رئيس الحكومة، الاجتماع بالتأكيد على الأهمية البالغة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمساندة العمالة غير المنتظمة، في تلك الظروف الدقيقة التي يمرون بها نتيجة لـ تداعيات فيروس كوفيد-19.



وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة أن تُراعى آليات التنفيذ والصرف عدم حدوث أي زحام أو ازدحام على منافذ الصرف، تطبيقًا للإجراءات والاحتياطات الوقائية والصحية التي تطبقها البلاد، وبما يصون حصول المستحقين على المنحة التي قررها الرئيس بصورة كريمة.



من جانبها، نشرت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومقررة اللجنة المقصودة بقواعد بيانات العمالة المتضررة، نتائج الاجتماعات التي تم عقدها طوال الفترة الفائتة للاتفاق بشأن الآليات التنظيمية لصرف المنحة، مشيرة إلى الجهود التي إنتهت لتنقية كشوف اللذين قاموا بتسجيل، بهدف حذف الأسماء المكررة، لضمان أكبر قدر من الحوكمة لتلك المنظومة.




وفى ختام الاجتماع، تم الاتفاق إلى أن تبدأ عملية الصرف  خلال الفترة من الاثنين ١٣ أبريل وحتى يوم الخميس ١٦ أبريل، لجميع من سجل بياناته، حتى نهاية عمل يوم الخميس ٩ نيسان، وتم التحقق من استحقاقه، ولذا عن طريق مكاتب البريد، وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعى.

وسوف يتم تقسيم المستحقين على شرائح فعل تباعًا وتوزيعهم على يومياً من الأيام المختصة للصرف.


وتمت الإشارة إلى أنه سوف يصل لجميع مستحق رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول المدون ضمن بيانات المستحق، قبل ٢٤ ساعة من اليوم المحدد للصرف، نصها كالآتي:
 "



دعم الأيدي العاملة غير المنتظمة




"تحدد لكم يوم ( ) الموافق ( ) لصرف المنحة من أقرب مكتب بريد / أقرب فرع لبنك التنمية والإئتمان الزراعى".



ويهيب مجلس الوزراء بالمستحقين عدم التوجه لصرف المستحقات سوى عقب ان تصلهم الرسائل سالفة الذكر، وسوف يتم تخصيص يوم بعد انتهاء الفترة، بهدف صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف في اليوم المختص له.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-