القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

وصل إلى ووهان لأول مرة.. الرئيس الصيني في بؤرة تفشي "كورونا"



وصل إلى ووهان لأول مرة.. الرئيس الصيني في بؤرة تفشي "كورونا"


وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ لمدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، يوم الثلاثاء؛ إذ من المخطط أن يتفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى، ويزور العاملين في الخطوط الأمامية مثل العاملين في المجال الطبي.





وقالت وسائل الإعلام الأصلية الصينية: إن تلك تُعَد أول مرة التي يزور فيها الرئيس الصيني ووهان منذ بداية ظهور المرض فيها أواخر العام السابق.




وتجاوزت الحصيلة الدولية لحالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، حد الرابع آلاف حالة وفاة، مع تسجيل 17 وفاة حديثة في الصين.




ووفقًا لـ"سكاي نيوز عربية" بلغت الحصيلة إلى 4016 حالة وفاة بسبب الفيروس الذي أصبح منتشرًا في أكثر من  مائة دولة وأصاب باتجاه 113739.



وأدى انتشار الفيروس إلى وقف قطاعات النقل في العالم، وتسبب في إلغاء الكثير من الفعاليات والمناسبات من الاجتماعات إلى الدورات الرياضية.




إلا أن في الصين انخفض عدد الإصابات اليومية الحديثة بأسلوب ثابت في الأسابيع الأخيرة؛ الأمر الذي يوميء على أن الممارسات غير المسبوقة بإقفال المدن التي اتبعتها الحكومة تؤتي ثمارها.




ويوم الثلاثاء تم الإبلاغ عن 19 خبطة حديثة ليس إلا؛ على حسبًا للجنة الصحة الوطنية؛ وهو العدد الأقل منذ أن بدأت السُّلطة في إحصاء الكدمات في 21 كانون الثاني.



وسُجلت جميع الإصابات الحديثة بمدينة ووهان بؤرة انتشار الفيروس، ماعدا حالتين مستوردتين لشخصين مهاجرين، مثلما أن جميع حالات الوفاة الـ17 العصرية حصلت في مقاطعة هوبي في وسط البلاد، و16 في ووهان عاصمة المقاطعة؛ ليصل عدد حالات الوفاة في البلاد إلى 3136، وهو أدنى عدد يسجل طوال يوم منذ أواخر كانون الثاني.



وأصيب زيادة عن 80750 واحدًا في الصين التي فرضت إجراءات لم تحدث قبل ذلك؛ في مسعى لمنع انتشار الفيروس؛ إلا أن المخاوف تتفاقم من انتشار الفيروس بالخارج.


reaction:

تعليقات