القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

مجلس الوزراء ينفي فرض "حظر التجوال" ويرد على 7 شائعات عن كورونا

العراق,حظر التجوال,برنامج,النهر الثالث,عرب جوت تالنت,دراما,برامج,المرآه العراقية,فيروس,بيت بيوتي,حظر التجول,كورونا,حصريآ,حواري,عائلتي تربح,سهراية,عراق,بغداد,أخبار,اخبار مصر,التجوال،,أم بي سي,الليلة ويه دعدوش,بث نكات,حديث بغداد,خاص جداً,ام بي سي عراق


مجلس الوزراء ينفي فرض "حظر التجوال" ويرد على 7 شائعات عن كورونا



نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريرًا توضيحيًا صباح يوم الجمعة، للرد على الإشاعات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

وشدد التقرير أن البيانات المعلنة عن أعداد حالات الإصابة بالفيروس هي البيانات الواقعية التي تتوافق مع الشأن الصحي في مصر بشكل ممتاز، إذ يتم التعامل مع فيروس كورونا في جمهورية مصر العربية بمنتهى الجدية وفي شفافية كاملة بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وصرح المركز الإعلامي، إنه لا صحة لفرض حظر التجوال بأي محافظة من محافظات الجمهورية نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

ونفى تقرير "توضيح الحقائق"، الصور التي يتم تداولها لأشخاص يرتدون كمامات وينامون على الأرض وترويجها على أنهم ضحايا لفيروس كورونا في مصر.

ونوه إلى أنه لا يوجد أي نقص بالمخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية والاستراتيجية في مصر جراء فيروس كورونا، والمخزون مطمئن ومتوافر بأسلوب كافٍ للعديد من أشهر مقبلة، وايضاً لا يوجد أي نقص بأَسّرة مستشفيات العزل الصحي، وأن هنالك خطة جاهزة للتفعيل اللحظي لمستشفيات أخرى لم يتم تفعيلها حتى هذه اللحظة لعدم الحاجة.

وأكمل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لم يتم رفض استقبال أي حالات مرضية طارئة بأي مستشفى في الجمهورية، والمستشفيات على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالات مرضية، مبيناً أنه لم يتم حظر أي من السلع الغذائية سواء من محافظة البحر الأحمر أو أي محافظة أخرى نتيجة تفشي فيروس كورونا، وأن الحال مستقر كلياً بكافة الأسواق بمختلف المحافظات.

وأنكر تقرير "توضيح الحقائق"، ما تردد عن غلق المجال الجوي المصري أثناء فترة تعليق الطيران، مؤكداً أنه سوف يتم استقبال الطيران العارض والدائم (بدون ركاب)، ولذا للسماح للسائحين المتواجدين في مصر باستكمال برامجهم السياحية، والرجوع إلى بلادهم في المواعيد المقررة على رحلاتهم، دون استقدام أي وفود جديدة أثناء فترة تعليق الطيران.

ويصدر تقرير "توضيح الحقائق"، بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في مواصلة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات السوشيال ميديا وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومواصلة ردود الفعل وتحليلها من أجل توضيح الحقائق حول هذه الموضوعات.

المصدر

reaction:

تعليقات