6 نصائح للوقاية من أمراض المسالك البولية .. تجنب الشاي والملح

السعودية,قناة,المسالك البولية,المسالك,بولية,مسالك,امراض,الكلى,البولية,تلفزيون,امراض المسالك البولية,برنامج,الصحة,التهاب المسالك البولية,المرأة,علاج حصوات المسالك البولية,التهابات,العربية,استشاري,أمراض الكلى والمسالك البولية,اسباب,العراق,الحياة


6 نصائح للوقاية من أمراض المسالك البولية .. تجنب الشاي والملح



اتباع قليل من العادات الصحية والبسيطة طوال اليوم، يحافظ على الجسد والجهاز البولي من الإصابة بالأمراض، والتي من ضمنها التهاب المسالك البولية المزمن، وتكون حصوات الكلى.





يستعرض "ابو عمر نيوز " في السطور الآتية، 6 إرشادات أساسية للمحافظة على صحة جهاز المسالك البولية، بحسبًا لموقع "Very well health".




1-شرب الماء لدى العطش



يوصي الأطباء باستمرار بتناول معدلات كافية من أقداح المياه، خلال اليوم، ولذا للمحافظة على صحة الجسد على العموم، ويلعب الماء دورًا ناجعًا في حماية وحفظ صحة جهاز المسالك البولية وتوفير الحماية من الأمراض، ولذا عبر تنظيف الجسم من السموم، وتعد المقدار المعتدلة من الماء من 6 إلى 8 أقداح يومية كافية للمحافظة على صحة جهاز المسالك البولية.


2-الملح



يطلق على الملح "السم الأبيض" ولذا للكثير من الأضرار التي يسبب للجسم، إذ يشتمل على مقادير عالية من الصوديوم، تجعل الجسم يختزن السوائل والماء بداخله، وتترك بصمتها على صحة الكلى، إن الكثير من الملح يسفر عن ارتفاع ضغط الدم على المدى البعيد وتزيد من حصوات الكلى.



3-الشاي



يؤدي تناول الكثير من الكافيين المتواجد في مشروبات مثل الشاي والقهوة، إلى إصابة جهاز المسالك البولية بالكثير من الأمراض، والتي أهمها سلس البول، وهذا لأن الكافيين واحد من المشروبات المُدرة للبول، والذي يتسبب في تشنجات عضلات المثانة والحاجة المُلحة في دخول الحمام كثيرا.


4-التبول عقب العلاقة الحميمة



أظهرت نتائج الكثير من البحوث التي أجريت، أن التبول عقب العلاقة الحميمة، يحمي من الإصابة بالتهاب المجاري البولية، وتحتسب السيدات أكثر عُرضة عن الرجال بأمراض المجاري البولية، وهذا لأن مسار البول لدى المرأة أقصر من الرجال ما وصول البكتيريا بصورة أعلى سرعة إلى المجاري البولية، ويكون السبب في التهاب مسار البول.


5-النظافة الشخصية



تحمي النظافة الشخصية، من البكتيريا المسببة لعدوى جهاز المسالك البولية، والمساهمة في الإصابة بالتهابات المجاري البولية، وخاصًة الانتباه بنظافة منطقة أسفل البطن.


6-استعمال المناديل للنساء



اتباع المرأة للعادات الصحية، لدى استعمال المناديل لتطهير المكان أدنى البطن، أجدر أداة للحماية من عدوى المجاري البولية البكتيرية، وهذا عن طريق المسح بالمناديل من الأمام إلى الخلف، إذ تتجمع البكتيريا لدى فتحة الشرج والمستقيم، وعند المسح من الوراء للأمام، تذهب البكتيريا إلى فتحة البول وتصاب الإناث بالعديد من الأمراض.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-