القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تونس تفرض حظر التجوال لمواجهه كورونا



تونس تفرض حظر التجوال لمواجهه كورونا




في حديث له بشأن كورونا، شدد الرئيس التونسي، قيس سعيّد، أن الخطر اليوم داهم نتيجة لـ الفيروس وانتقال العدوى.

وصرح سعيّد عشية الثلاثاء: "اليوم الخطر أشد ويجب تجنب التنقل سوى للضرورة القصوى"، مشدداً: "سنتخذ إجراءات تكميلية لمواجهة الفيروس".





مثلما أعرب "حظر التجول بداية من السادس عشية إلى 6 في الصباحً ابتداء من يوم الاربعاء"، مضيفاً: "لا بد من الوعي والتزام القانون لمواجهة كورونا".



إلى ذاك اعتبر أنه "يلزم التعويض على المتضررين بسبب كورونا، وإعادة جدولة ديون المتضررين من تداعيات الفيروس".



غلق الحدود الجوية والبرية



يشار على أن رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، كان قد أفصح عشية الاثنين جملة من الإجراءات الاستثنائية لمواجهة انتشار كورونا في البلاد ينطلق تطبيقها بدايةً من يوم الاربعاء.



وصرح الفخفاخ إنه تم اتخاذ قرار غلق الحدود الجوية والبرية، ماعدا رحلات المنتجات والبضائع، وحظر التجمعات والأسواق، والعمل بنظام الحصة الواحدة لوقت 5 ساعات ولزمنين مختلفين، وهذا لتقليص الضغط على وسائل النقل العمومية، إضافة إلى ذلك تأخير كل التظاهرات والأنشطة الرياضية.



مثلما شدد أن مواجهة كورونا تقع على عاتق الجميع، داعياً التونسيين إلى البقاء في بيوتهم وتطبيق الحظر على أنفسهم، مشيرا إلى أنه تم تركيز وعاء إعانات لادخار التمويلات الضرورية لمواجهة ذلك الفيروس.



يقال أن السلطات الصحية التونسية سجلت 24 إصابة بكورونا حتى هذه اللحظة، في حين يخضع أكثر من  4 آلاف شخص للحجر الصحي، بينما توقع الفخفاخ وصول عدد الإصابات إلى المئات أثناء الأسبوع القادم.



المصدر 


reaction:

تعليقات