القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

زراعة الشعر: كيف تحدث العملية وما هي المجازفات الخطيرة وكم السعر؟

زراعة الشعر,زراعة,عملية زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,زراعة الشعر في تركيا,الشعر,طرق زراعة الشعر,طريقة زراعة الشعر,مراحل زراعة الشعر,تساقط الشعر,شعر,تركيا,الزراعة,العراق,#زراعة_الشعر,الجزيرة,رياضة,زراعة شعر,زراعة_شعر,زرع الشعر,الحياة,برنامج



زراعة الشعر: كيف تحدث العملية وما هي المجازفات الخطيرة وكم السعر؟

إذا كنت تتكبد من الصلع وتحوز غزارة مناسبة في شعر مؤخرة الرأس، فأنت بشكل فعلي محظوظ.  فهذا يعد مؤشر ممتاز على أنك موائم لتصرُّف عملية زراعة الشعر والحصول على نتائج مذهلة. لأن زراعة الشعر تمنح لك حلا باستمرار لكل مشكلات سقوط الشعر والصلع بالاعتماد على ذلك الشعر الذي تظن أنه غير هام في المساحة الخلفية من رأسك. إذا، دعنا نصحح قليل من المفاهيم.





هنا سوف نناقش باستفاضة طريقة زراعة الشعر والحصول على نتائج واقعية جيدة من العملية، وخطوات العملية ، وأسلوب وكيفية زراعة الشعر و الثمن ، ميزات العملية، و أخطار ايضا وطريقة الهيمنة أعلاها وتجنبها. هدفنا أن نوفر لك جميع البيانات التي تفتش عنها في حين يتعلق زراعة الشعر على نحو محايد، حتى إستلم الاستشارة التامة قبل حجز ميعاد استشارتك الأولية قبل تصرف العملية.


ما هي عملية زراعة الشعر؟


عملية زراعة الشعر هي عملية جراحية تجميلية غير جائرة ويحدث إجراؤها لإرجاع الشعر إلى أنحاء من فراء الدماغ التي تتكبد من الصلع أو التي يبقى بها شعر هش ورقيق. بذر الشعر هي تصرف يقوم فيه جراح استرجاع الشعر الاحترافي بنقل الشعر من مساحة مستدامة إلى مساحة يبقى بها الصلع أو الشعر الخفيف في فراء الدماغ. يقوم الجراح عادة بنقل الشعر من المكان الخلفية أو جانبي الدماغ إلى جانب أمامي الدماغ والتاج.


من المعتاد أن ينهي تصرف عملية زراعة الشعر في العيادة أسفل نفوذ التخدير الموضعي دون الإحساس بإيذاء أو انزعاج. كثيرا ما ما يكون منظومة الصلع هو الذي يتحمل مسئولية سقوط الشعر، وذلك يرجع إلى دراية الوراثة. ترجع الحالات المتبقية من حدوث الصلع وسقوط الشعر إلى مجموعة متباينة من الأسباب، بما في هذا الحمية والكبس العصبي والأمراض المتنوعة والاختلال الهرموني وأكل عدد محدود من العقاقير التي تعاون على سقوط الشعر.


إذا كانت المكان الخالية من الشعر كبيرة للغاية، ولقد تكون ثمة مطلب إلى متعددة جلسات لإكمال الدواء. على العموم، يكمل التدخل بالتخدير أسفل التخدير الموضعي. ينهي تنفيذ ضمادة خاصة على رأس الموبوء في أعقاب العملية ويحدث مغادرة الموبوء حتى الآن غفيرة ساعات. بصرف النظر عن أن الوجع قليل وجوده الحدوث، ينهي إدخار إحكام القبضة على الوجع مع مسكنات خفيفة. يمكن للعليل الرجوع إلى الشغل عموما من خلال حماية وحفظ تغطية الدماغ في أعقاب سكون منزلية لوقت 3 أيام. تحدث عملية تضميد الجروح الطبية الأولى في اليوم الـ5 وهنالك عدد محدود من الحالات التي لا تستوجب أي ضمادات طبية مثل عملية زراعة الشعر بالاقتطاف.


في أعمال زراعة الشعر، ينهي تأدية كيفية الاقتطاف FUE التي لا تدع أي ندبة أو كيفية الشريحة FUT التي قد تدع ندبة خفيفة في الجزء الخلفي من الدماغ بنجاح. في حين تؤخذ بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى وتبذر في الأنحاء التي تتكبد من ندرة الشعر في أسلوب وكيفية FUE، يكمل إنتهاج شريط جلدي يتضمن على شعر من المكان المانحة في كيفية الشريحة FUT. يلزم أن يكون عند الموبوء الذي سيخضع لعملية زراعة الشعر شعر صحي في الجزء الخلفي من الدماغ وعلى الجانبين لاستخدامه كمناطق مانحة.


هنالك أسباب أخرى مثل لون وسمك الشعر، وخصائصه مثل الشدة ودرجة التجعد التي لها نفوذ في نتيجة الفعل. يلزم تحديد الكيفية المفضلة في أعقاب فحص الشعر وفروة الدماغ من خلال إتخاذ أولويات العليل في الاعتبار ايضاًً. بصرف النظر عن تفضيل أسلوب وكيفية الاقتطاف التي لا تدع ندبة، ولقد يكون من اللازم استعمال أسلوب وكيفية الشريحة في قليل من الحالات. قد يشطب تصرف عملية زراعة الشعر ليس حصرا للصلع إلا أن لتزايد غزارة الشعر في الأنحاء الضعيفة عند شخصيات أخرين.



صنف الإجراء : جراحة بسيطة تحدث أثناء بشرة الجلد ولا تتعرض للأعضاء الداخلية وتعد آمنة على الإطلاق.


فترة العملية : تتباين مرحلة العملية بين 4-6 ساعات وفق عدد البصيلات المرغوب زراعتها.


الأدوات المستخدم : تحدث العملية بأسلوب يدوي باستعمال لوازم جراحية متواضعة ومن المحتمل أداؤها باستعمال الإنسان الآلي أو أقلام تشوي.


التقنيات المتوفرة: تكنولوجيا الاقتطاف وهي الأشهر – تكنولوجيا الشريحة – القنوات المائلة OSL – الوحدات المجهرية الفائقة.


التخدير:تخدير موضعي في فراء الدماغ ولا يكون هنالك مطلب لأي تخدير وريدي أو عام.

مدة الاستشفاء : طوال 3 أيام يكون السقيم قد حصل على الاستشفاء الأولي غير أن عدد محدود من المظاهر والاقترانات مثل التورم والرضوض تواصل لبرهة وتتلاشى تمام أثناء الشهر الأضخم.


النتائج: نتائج مستدامة وتحقق ظهورها التام عقب عام إلى حد ما، والنتائج الحثيثة تكون ملحوظة ايضا عقب العملية فورا.
المضاعفات

• تورم في أنحاء الزراعة والمكان المانحة

• تخدر بداخل منطقة الزراعة

• سحجات متواضعة

• التهاب واحمرار

• وجع موضعي

تتلاشى جميع تلك المضاعفات بعبور الزمان اثناء مرحلة الاستشفاء. ومن الجائز أن يشطب الهيمنة فوقها باستعمال مسكنات الوجع الخفيفة ومضادات الالتهاب والتورم والمضاد الحيوي.

تقنيات عملية زراعة الشعر


تتفاوت تقنيات عملية بذر الشعر بشكل ملحوظ، لكن جميع تلك التقنيات يكمل اشتقاقها من وسيلتين أساسيتين وهما تكنولوجية زراعة الشعر بالشريحة وزراعة الشعر بالاقتطاف. أولا، زراعة الشعر بالشريحة تعول على طعوم شقية وهي كيفية قديمة لاستخراج بصيلات الشعر من المساحة المانحة في مجموعات كبيرة متعلقة بجزء من جلد فراء الدماغ. تلك الطعوم تكون على ممنهجة مجموعات تشتمل على من 4-عشرة شعرات لجميع مجموعة، وتسمح بزراعة الأنحاء التي تفتقر لتغطية أضخم. أما زراعة الشعر بالاقتطاف فتعتمد على الطعوم المجهرية، وهي كيفية لاستخراج الشعر من المكان المانحة على منظمة مجموعات دقيقة تشتمل كل مجموعة على 1-2 شعرة لاغير. تلك الأسلوب والكيفية تجسد الأدق والأكثر استهدافا فيما يتعلق للجراح الذي يود الاستحواذ على نتائج تجميلية عالية.


الأسلوب والكيفية التي يليها غالبية الجراحين في تلك الأيام هي كيفية زراعة الشعر بالاقتطاف. لكن تلك التكنولوجيا قد تطورت بكثرة في السنين الأخيرة لتناسب جميع احتياجات السقماء وتوقعاتهم. غير أن ثمة قليل من التقدمات التي يشطب الترويج لها وتقوم بتأدية العملية بنجاح، بل لها العدد الكبير من الأثار الجانبية والمضاعفات التي يقع تأثيرها على السقيم ونتائج العملية . كمثال على هذا، يلتجئ الكمية الوفيرة من الجراحين لاستعمال لوازم أرتاس في عملية زراعة الشعر بالاقتطاف على يد الإنسان الآلي حتى يشطب تصرف العملية بشكل سريع ودقة. تلك التكنولوجيا تتضمن على العديد من المضاعفات الصحية والتجميلية وأبرزها القطع العرضي للبصيلات. وهو الذي يتسبب في مصرع البصيلات المزروعة وعدم مإستطاعتها على إصدار شعر وافر مستقبلا.


أما في مركزنا فنحن نركز بمراعاة على الخبرة المهارية اليدوية لجراح التحسين وهي العامل اللازم في إنجاح العملية. لا نسى أن عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي ينبغي أن تتيح لك نتائج جمالية دون التعرض لمشاكل صحية. للاستحواذ على تلك النتائج نقوم باستعمال قليل من التقنيات العصرية والتي لن تجدها سوى في مركزنا إعتبارا لما نقوم بأدائه من تعديل في ميدان البحث العلمي والتقني. واحد من تلك التقنيات هي تكنولوجية القنوات المفتوحة OSL التي تعول على خبرة مهارية جراحية عالية الدقة في شق قنوات زراعة البصيلات. تلك التكنولوجيا لا تعتمد سوى عن طريق الجراح المتمرس وصاحب الخبرة وكيف يستطيع فعل مداخل للقنوات التي تشتمل البصيلات بالاتجاه الملائم للمكان التي سينمو الشعر بها وايضاًً بالاتساع الدقيق الذي لا يفتقر استشفاء طويل.


يدمج طبيب يتكن باير استعمال وسيلة زراعة واحدة طوال عملية غرس الشعر وهي أقلام تشوي CHOI. تلك الأقلام تساند في بذر البصيلات المحصودة من المساحة المانحة عقب فتح القنوات الحاضنة في مدة احدة حثيثة. يقتضي أن نذكرك بأن التقدم العلمي لا يتوقف لدى حاجز محدد، غير أن يلزم أن يمايز الفرد الذي يود عملية بذر الشعر التكنولوجية الحادثة والاحترافية في العمل العالية للجراح لأنها العامل الأساسي في إنجاح العملية بأكملها.



هل أنت مرشح موائم لتصرُّف عملية بذر الشعر؟



ينبغي أن تحدث عملية بذر الشعر فحسب على المنتخبين المناسبين الذين توجد بهم المحددات والقواعد والمقاييس الصحية والتكنولوجيا. ينتج ذلك ذلك التقدير خلال استشارة أولية مع ماهر ومتمرس استرجاع الشعر. بهدف أن تكون مرشحا جيدا، يقتضي استيفاء خمسة مقاييس ضرورية وهي:



تشخيص الصلع الوراثي أو أي ظرف أخرى قابلة لاسترجاع الشعر بالأساليب الجراحية.

التحقيق عن الأدوية الطبية الماضية لاسترجاع الشعر.

تداعي الشعر بشكل كبير الأمر الذي يترك تأثيره على الهيئة الخارجية الجمالي.

وجود شعر وافي في المساحة المانحة لتلبية الاحتياجات الجارية والمستقبلية.

تنبؤات واقعية على ما يمكن القيام به أثناء عملية زراعة الشعر.

يقتضي على السقماء صغار العمر من الشبيبة ألا يعتبروا العملية الجراحية كيفية لحظر سقوط الشعر، لأنها لا تحظر الهرمونات التي تسبب الصلع الوراثي. بديلا عن ذاك، عملية جراحية بذر الشعر هي دواء تصالحي لتطوير مظهرك إذا كانت الطرائق الأخرى غير ناجحة أو غير ممكن استعمالها. في النهاية، يلزم أن نذكرك أن زراعة الشعر هي الكيفية الوحيدة والمستدامة لاسترجاع الشعر على
نحو سليم عالية والتي تدوم لبقية العُمر.



الاستشارة الأولية قبل عملية زراعة الشعر



يقتضي على كل موبوء في مقر طبيب يتكن باير الطبي فعل استشارة فردية مع الدكتور المحترف في زراعة الشعر لتحديد ما لو كان مرشحا جيدا لعملية غرس الشعر. في الاستشارة، سوف يستمع الدكتور إلى مخاوف العليل بخصوص ضياع شعره، وتاريخه الطبي الدقيق، ويسأل عن توقعاته لاسترجاع الشعر. سوف يكون عند الموبوء الكمية الوفيرة من الفرص في الاستشارات لطرح الأسئلة بشأن تداعي الشعر وأجود أسلوب وكيفية لعلاجه.


أثناء الاستشارة، يفحص الدكتور فراء رأس السقيم باستعمال معيار غزارة الشعر بالمقطع المرئي دينسو ميتر، وهو جهاز يقوم بتكبير فراء الدماغ الأمر الذي يتيح للطبيب برؤية نوعية البصيلات الفردية الصالحة للزراعة. وهي متصلة بشاشة حاسوب بحيث يمكن للسقيم أن يتابع ويرصد فيما يفحص الدكتور فراء رأسه. يعين معيار الغزارة الدكتور على تحديد غزارة شعر الموبوء وهي معدل الشعر لجميع سنتيمتر مربع. يكمل الكشف كذلك عن الشعر الضئيل والذي تتقلص بصيلاته بتصرف النفوذ الوراثي المختص بهرمون دي هيدرو تستوستيرون (DHT) مع مرور الزمان. يتفادى الدكتور ذلك الشعر الضئيل ومن هنا يدري الدرجة التي من الممكن أن توميء إلى ضياع الشعر في المستقبل. إذا كانت بصيلات الشعر في المساحة المانحة الهامة تبدو إشارات التصغير، قد لا يكون السقيم مرشحا مناسبا للجراحة بسبب أن الشعر الضئيل المزروع قد يسقط في الخاتمة.





الإعداد والتخطيط قبل عملية زراعة الشعر



أثناء الاستشارة الأولية، سيبدأ الدكتور في اتخاذ الأحكام الجمالية الأساسية لصياغة الإعداد الجراحي الملائم لجميع عليل. وتشتمل على تلك القرارات أجود السبل لتقسيم مقدار مقيدة من شعر المكان المانحة للوصول لأقصى نفوذ تجميلي، وطريقة تخطيط خط الشعر الأمامي، وأسلوب وكيفية استرجاع شعر مساحة التاج. يقتضي أن ينهي إعداد بذر الشعر بالتكيف مع احتياجات العليل، إلا أن يقتضي أن تكون المخطط واقعية، مع الإتخاذ بعين الاعتبار سقوط الشعر في المستقبل وحقيقة أن إمدادات كل فرد من المكان المانحة يكون محصورة ويجب عد استنزافه.




ما قبل عملية زراعة الشعر



ثمة قليل من الاستعدادات البسيطة التي يلزم تتبعها في الأيام والأسابيع قبل العملية الجراحية. وتشتمل على الإرشادات الماضية للعملية الامتناع عن التدخين والأسبرين قبل العملية الجراحية بأسبوع فرد والامتناع عن المشروبات الكحولية لوقت ثلاثة أيام قبل التصرف. تحتوي نصائح اليوم المختص بالعملية طريقة الإغتسال بالشامبو هذا الغداة والامتناع عن أكل المشروبات التي تشتمل على الكافيين. من الهام مقر النقل عقب العملية الجراحية إذ يمكن استعمال المهدئات التي تحجب الموبوء من الريادة. لكننا نوفر لكل مرضانا أداة السفر والتحرك المريحة من المقر الطبي إلى مركز معيشة الموبوء.



كيف تحدث عملية زراعة الشعر ؟


يوما ما ما فعل العملية الجراحية، عقب إعادة نظر غايات استرجاع شعرك، سوف يقوم الدكتور بإرجاع رسم خط الشعر الذي تم تحديده في استشارتك الأولية. سوف يكون لديك الاحتمالية لفحص ومناقشة المخطط قبل العملية الجراحية. فور أن تصبح جاهزا ومرتاحا ستنطلق العملية. من غير شك أن الجولة الأولى لعملية زراعة الشعر هي التخدير. ترنو العملية إلى حصول الموبوء على أعلى كميات السكون والتسكين طوال العملية دون الإحساس بأي انزعاج أو وجع.

ضع في اعتبارك أن عملية زراعة الشعر من الأفعال غير الجائرة، أي أنها لا تتعرض للأعضاء الداخلية للبدن. فهي تحدث أثناء بشرة البشرة الخارجية دون التعمق إلى ضِمن الألياف. يشطب تنقية فراء الدماغ أولا، ثم ينهي بخ دواء مسكر موضعي متواضع على البشرة أو عن طريق تلوين متواضع. ذلك الصبغ يعاون في تخفيف وجع الوخز بالإبر لدى حقن التخدير الموضعي. من المعتاد أن يكمل استعمال مادة الليدوكايين كمادة تخدير موضعي ضرورية مع الأدرينالين والزايلوكايين والإيبينرفين لإبقاء مفعول التخدير لأطول مرحلة ممكنة طوال العملية. تلك المواد ايضاًً تعمل على ضمان عدم زوال نفوذ الدواء المسكر أثناء العملية التي تطول للعديد من ساعات بحسب وضعية كل موبوء.


خطوات عملية زراعة الشعر



هنالك 4 خطوات أساسية لعملية بذر الشعر: استخراج وحدات الاقتطاف من المساحة المانحة، إستحداث الموقع الزراعة، وزرع وحدات الاقتطاف في المساحة المستقبلة.


1- فعل التخدير

يمكن فعل عملية غرس الشعر الطبيعي أسفل التخدير الموضعي وحده أو بتخدير مساعد إذا لزم المسألة. إن مستحضر التخدير الموضعي هو مزيج من أربعين مليلتر من بوبيفاكايين 0.25٪ مع 1: 200000 إبينفرين و20 ضجر ليدوكائين 1% مع 1: 200000 ادرينالين. يشطب استعمال ذاك المستحضر في جميع من المكان المانحة والمساحة المستقبلة للشعر، ويحدث فعل تدعيم للتخير باستعمال بوبيفاكايين تكميلية 0.25 ٪ في كلا منطقتي فراء الدماغ قبل الذهاب للخارج من حجرة العمليات.



يكون ذاك التخدير الإضافي من أجل إبقاء السقيم في أحسن أحوال السكون وعدم الإحساس بالوجع الخفيف حتى الآن العملية. إذا تم تضمين التخدير الواعي مع الفعل، يكمل تخدير العليل باستعمال 1 إلى 2 ملجم أبرازولام ولذا لو أنه الموبوء يفتقر إلى تهدئة تكميلية. في قاعة العمليات، يشطب معايرة مزيج في الوريد من الكيتامين 5 ملجم/ ضجر، ميدازولام 0.5 ملجم/ ضجر، والفنتانيل عشرة ميكروجرام/ ضجر لتلبية وإنجاز الدرجة والمعيار المبتغى من التهدئة.



2- فترة اقتطاف البصيلات من المكان المانحة


اقتطاف البصيلات من المساحة المانحةالخطوة الأولى الأساسية هي اقتطاف وحدات البصيلات من المساحة المانحة. يتأكد الدكتور أولا من سريان مفعول التخدير وراحة العليل. ثم يقوم بتقَصُّد بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقا في فراء الدماغ في المساحة الخلفية والجانبين والتي لا تشتمل على أي بصيلات ضئيلة أو قابلة للتلف مستقبليا. ينهي اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف بحسب المقصد منها ومدى طلب المكان المستقبلة لتلك البصيلات.


زراعة الشعر,زراعة الشعر في تركيا,عملية زراعة الشعر,مراحل زراعة الشعر,تقنيات زراعة الشعر,تركيا,زرع الشعر,زراعة اللحية,عمليات زراعة الشعر,علاج الصلع,علاج تساقط الشعر,خطوات زراعة الشعر,طريقة زراعة الشعر,نتائج زراعة الشعر,أدوية لعلاج تساقط الشعر


من المعتاد أن يكمل استهداف البصيلات التي تتضمن على من 2-3 شعرات ولذا لأجل أن تشغل الأنحاء التي تتطلب لمليء فراغات كبيرة في فراء الدماغ مثل مساحة التاج وما وراء الخط الأمامي للشعر. أما البصيلات التي تشتمل على 1-2 شعر فتكون موقف لتخطيط الخط الأمامي للشعر. ولذا لأن تلك البصيلات الفردية تعاون الدكتور على إستراتيجية الخط بأسلوب طبيعي ومحدد.


حتى الآن اقتطاف البصيلات الحادثة الواحدة تلو الأخرى من المكان المانحة، ينهي حفظها في سائل خاص وهو هايبوثيرموسول والذي يعطي البصيلات حيوية ونشاط لحين زراعتها. يحافظ السائل على المواد الحيوية وعوامل التطور بالبصيلات ويصونها من التلف نتيجة لـ أسباب مغايرة مثل السخونة والرطوبة. خلال فترة اقتطاف البصيلات، يقوم الدكتور بتصنيف اهذه البصيلات على مرجعية كفاءتها وملائمتها للمناطق المقصودة بالزراعة. حتى الآن ذاك يقوم الدكتور بتضميد الأنحاء التي تم اقتطاف البصيلات منها وتطهيرها حتى يتجه للمرحلة اللاحقة.


3- مدة تأسيس موقع الزراعة وفتح القنوات المستقبلة


حتى الآن إنهاء فترة استخراج البصيلات من فراء الدماغ الخلفية والجانبية، تكون الفترة اللاحقة هي فتح قنوات حاضنة للبصيلات القريبة العهد في الأنحاء التي تتكبد من الشعر الخفيف أو الصلع. القنوات الحاضنة هي هذه الفجوات التي تستقر بها البصيلات القريبة العهد ويكون لها خصائص محددة مثل الوجهة الملائم للفتح، والقعر والمكان.



زراعة الشعر,زراعة الشعر في تركيا,علاج تساقط الشعر,عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر في اسطنبول,مشفى زراعة الشعر,الشعر,أدوية لعلاج تساقط الشعر,زراعة الشعر للرجال,تقنيات زراعة الشعر,زراعة اللحية,زراعة الحواجب,علاج الصلع,تساقط الشعر,تركيا



تعين تكنولوجيا القنوات المائلة OSL المحدثة بشكل خاص في مقر طبيب يتكن باير على الاستحواذ على تلك الخصائص اللازمة للقنوات الحديثة كليا كالقنوات الرسمية للشعر المتساقط. تعمل تلك التكنولوجيا على ضمان دقة الفتح والقاع والتجاه وزاوية تطور الشعر الجديد.

4- مدة بذر البصيلات في المكان المستقبلة


حتى الآن الاستحواذ على السكون وأكل أكلة خفيفة، ينهي السياق للمرحة الأخيرة من عملية زراعة الشعر وهي مدة زرع البصيلات في المساحة المستقبلة. يكون تجزئة البصيلات العصرية على تلك الأنحاء إنشاء على مخطط مسبقة تعول على غزارة الشعر المطلوبة والمقار التي سوف تستقبل البصيلات. يكون الغرس على فترات بحيث تكون كل فترة مستهدفة لمنطقة محددة من فراء الدماغ. إذ يكون تجزئة البصيلات مثلا بداخل منطقة التاج غير مشابه عن توزيعها بداخل منطقة جانب أمامي الدماغ والخط الأمامي للشعر. ضع في اعتبارك أن عملية زراعة الشعر من الأفعال البسيطة التي لا تفتقر إستظهار لاحقة كبيرة. لهذا يمكن للعليل السكون والنوم على نحو مريح في أعقاب العملية وبالتالي السياق لاعتياد أداء الشغل والأنشطة الأخرى في اليوم اللاحق للعملية بجميع سلاسة.




في أعقاب عملية زراعة الشعر



في تلك الفترة، تَستطيع الطليعة في غسل شعرك بشامبو خفيف ولمس الأنحاء المزروعة بلطف. سوف يتم محو القشرة بشأن عملية الزراعة الناتجة عن عمليات الشفاء خلال فترة 14 يوما إلى حد ما في أعقاب العملية الجراحية. يلزم ألا تقلق من أن بصيلات سوف يتم محوها مع القشرة. إنها عملية تحديث طبيعية عقب عملية جراحية غرس الشعر. ومع ذاك، إذا لاحظت النزيف في المكان المزروعة، ينبغي عليك استشارة طبيبك في الحال لأنه من الممكن أن يكون خطيرا. إلا أن تلك حالات نادرة للغاية غير أن تلك الحالات لا تجسد حاضرة كثيرا ولا تستحق المراعاة.



ينمو الشعر المزروع ويسقط لفترة تبلغ إلى 3 أشهر حتى الآن العملية الجراحية. ينتج ذلك جراء الصدمة اللاحقة للجراحة وقتما تكون البصيلات في مدة السكون لفترة 12 أسبوعا إلى حد ما. حالَما تنتهي المدة، يبدأ الشعر بالنمو ولا يسقط ومن الممكن أن تستغرق دورة إزدهار الشعر كلياً وتحديث البنية في أعقاب العملية الجراحية 12 شهرا وستجد المساحة المستقبلة مغطاة بالشعر الجديد. في الجولة الأولى من دورة تطور الشعر المزروع، يمكن للعليل أن يتكبد من التهاب هابط الدرجة بشأن الجريب ومن الممكن أن يكون الشعر الجديد أشد من الماضي.



سعر عملية غرس الشعر



على العموم، تمثل قيمة زراعة الشعر من أكثر الأسباب التي تحدد إتجاه الموبوء في حين يتعلق فعل العملية. غير أن ينبغي ألا تكون تلك الاتجاه عشوائية ومبنية لاغير على مرجعية القيمة المنخفض القيمة. من النظري أن يقوم العليل بالبحث الدقيق عن سائر الأسباب التي تحقق تفوق زراعة الشعر والحصول على محاولة زراعة ذات مواصفات متميزة ومتميزة قبل البصر في التكلفة. إذا كنت بما يختص تصرف عملية زراعة الشعر، وتحتاج إلى علم الأسباب التي يقع تأثيرها على قيمة زراعة الشعر، فيمكنك التيقن من تلك النقط أولا قبل أي شيء:

براعة موضع تصرف العملية

أسلوب وكيفية تأدية العملية

تكنولوجيا زراعة الشعر المتبعة

الأدوات والآلات المستخدمة

كيفية إستظهار البصيلات لحين زراعتها

خبرة الدكتور وسمعته والفرقة الرياضية المساعد له

التقدمات التقنية التي يعتمد فوقها

جدارة حجرة العمليات ومدى تعقيمها

إذا كنت تود في الاستحواذ على زيادة من البيانات بشأن فعل غرس الشعر عندنا أو إذا كنت تريد في علم قيمة عملية زراعة الشعر
بنفسك، فاتصل بنا للاستحواذ على استشارة مخصصة بلا مقابل اليوم.

في أعقاب التحقق من جميع تلك الأسباب والتأكد من مصداقية الترتيب الطبي أو العيادة التي سوف تقوم بتصرف عملية زراعة الشعر بها، سوف يجيء دور سعر زراعة الشعر. إلا أن، إذا كانت تلك الأسباب تسري على حسب إجادة وأصالة دولية وخبرة طويلة، ستكون السعر أعلى على نحو ما. يتوقف المسألة على الجمهورية التي سوف تقوم بتصرف العملية بها، إذ سوف تقدم لك الدول الكبيرة ذات معدّل المعيشة العالي أسعار عالية طبعا. أما الدول التي تهبط بها معدلات المعيشة مثل تركا، سوف تقوم بتقديم لك سعر زراعة الشعر على نحو أدنى، مع حماية وحفظ البراعة العالية والخبرة ذات المواصفات المتميزة للجراحين والأخصائيين. هذه اللحظة، نستطيع تفصيل الأسباب ذات النفوذ على سعر زراعة الشعر في الدول الأشهر:


تميز عملية زراعة الشعر



لاشك أن عملية زراعة الشعر تعد من الممارسات الجراحية البسيطة التي تعول على جوانب تجميلية وتتطلب إجادة وأصالة محددة في حين يتعلق البصيلات المزروعة ومدى سلامتها. يلزم أن يصون لك المقر الطبي الاستحواذ على نتائج جيدة تحمي وتحفظ سلامة فراء الدماغ والبصيلات المستخرجة وأسلوب وكيفية زراعتها بجودة عالية وتوزيعها بعناية على أنحاء الصلع والشعر الخفيف. تلك البراعة المطلوبة غير ممكن التكهن بها سوى حتى الآن التيقن من اعتماد الترتيب الطبي ومدى شهرته ونتائجه الماضية. مثال على ذلك، مقر طبيب يتكين باير موثوق من أضخم شركة اعتماد لجراحي زراعة الشعر في الدنيا وهي الجمعية العالمية لجراحي زراعة الشعر وأيضاً من وزارة الصحة التركية بقرب الكمية الوفيرة من الاعتمادات الطبية الدولية الأخرى.


دكتور زراعة الشعر والفرق المساعد



من الطبيعي أن تكون السعر متعلقة إلى حاجز ضخم بخبرة الدكتور المحترف في زراعة الشعر ومدى جدارة الطاقم الطبي المساعد له. أنت على أرض الواقع تدفع بنظير تلك الخبرة لأنها سوف توفر عليك ضمان مبدئي على نتائج العملية الختامية. الدكتور الفريد سوف يحقق لك أهدافك من العملية، وهذا لأن العملية بأكملها تقوم على نقل البصيلات الصحيحة من المساحة المانحة وزراعتها وتوزيعها في الأنحاء المستهدفة. تلك العملية تفتقر إلى خبرة دقيقة في دراسة فراء الدماغ ومدى احتياجها للبصيلات، حتى لا تكون ثمة مضاعفات يقع تأثيرها على مظهرك الختامي في أعقاب العملية.


عدد بصيلات الشعر الصالحة للزراعة



غالبية مراكز زراعة الشعر تعتمد سياسة حساب بصيلات الشعر المزروعة كدليل على قيمة العملية. تلك الكيفية تمثل أنسب شيء لضمان الحساب الدقيق للتكلفة، غير أن هنالك صنف من الأمانة يرتبط أسلوب وكيفية لحساب الدقيقة. إذ يقوم عدد محدود من الأطباء في وضع البصيلات على شاش طبي مخصص بين جموع متساوية. تَستطيع حساب عدد البصيلات المستخرجة من خلال حساب عدد البصيلات لجميع وحدة. لذا لن تكون ثمن عملية زراعة الشعر لمريض يفتقر 3000 بصيلة مساوية لعملية تفتقر لزراعة خمسة آلاف بصيلة. من الطبيعي أن تزيد الثمن متى ما ازداد عدد البصيلات الصالحة للزراعة.

تكنولوجية زراعة الشعر المتبعة


تقنيات زراعة الشعر اللازمة المتعارف أعلاها بين جميع الأخصائيين في ذلك الميدان هي تكنولوجيا زراعة الشعر بالشريحة وزراعة الشعر بالاقتطاف. غير أن هنالك العدد الكبير من التقدمات التي دخلت على تكنولوجية الاقتطاف الأمر الذي جعلها أجود وأعلى سرعة وحفاظا على النتائج. تمثل قليل من التقدمات مثل استعمال أقلام تشوي للزراعة المباشرة وتكنولوجية القنوات المائلة من أكثر تلك التقدمات والتي يعتمد أعلاها الطبيب يتكين باير في عملياته. تلك التقنيات من المحتمل تضيف عدد محدود من القيمة على أسعر زراعة الشعر، إلا أن في قليل من الحيان لا يفرض الدكتور ضرائب أعلى فوق منها، لأنها تسهل من عمله. نتيجة لهذا، لا من الممكن أن نساوي بين زراعة الشعر بالتكنولوجيا القديمة وهي تكنولوجية الشريحة وتقنيات زراعة الشعر الجديدة من إذ الثمن.

البلد التي سوف تقوم بتصرف العملية بها


سعر عملية زراعة الشعر في الدول الكبرى مثل أميركا والمملكة المتحدة سوف تكون أعلى بشكل أكثر الأمر الذي هي أعلاه في دول أخرى مثل تركيا أو دولة المملكة الأردنية الهاشمية كمثال على هذا. لأن الدول الكبرى غير داعمة ذاك الصنف من العمليات وقيمة المعية بها تكون عالية بشكل كبير الأمر الذي يؤدي إلى تزايد قيمة زراعة الشعر بها. ثمة العدد الكبير من الدول التي تجسد سباقة وسباقة في ذاك الميدان، إلا أن ليس شرطا أن تكون تلك الدول هي الأمثل من جهة التميز والسعر. إذ وقفت على قدميها قليل من الدول مثل تركيا بفعل ثورة في زراعة الشعر كلما أدركت تلك الدول لزوم الجراحات التجميلية والسياحة العلاجية على العموم. تتيح تركيا كمثال على هذا أجدر أساليب زراعة الشعر في الدنيا مع وجود قيمة منخفضة القيمة بشكل كبير الأمر الذي يجعلها إتجاه زراعة الشعر في الكوكب منذ عديدة أعوام.

تستقبل تركيا عشرات الآلاف من مرضى زراعة الشعر كل عام. بصرف النظر عن أن تركيا مشهورة بالعمليات التجميلية على العموم، فهي كذلك معقل لخبراء زراعة الشعر في إسطنبول وأنقرة وأنطاليا وإزمير، إذ تمنح عمليات زراعة الشعر بكمية يتباين بين 1500 – 2500 دولار أمريكي الأمر الذي يجعلها إتجاه زراعة الشعر في الدنيا لسنوات وافرة. يشتمل على ذاك القيمة عادة الإقامة وأيضاً النقل من مهبط الطائرات والفندق، الأمر الذي يجعل تركيا إتجاه ذات سعر عالية بنظير الثمن.

وسطي اسعار زراعة الشعر في الدنيا



الدولةأقل تكلفةأعلى تكلفةمدة الإقامة
الولايات المتحدة10000 دولار16000 دولار5 أيام
بريطانيا8000 دولار15000 دولار6 أيام
السعودية8000 دولار12000 دولار5 أيام
الأردن2500 دولار5000 دولار4 أيام
الامارات9000 دولار14000 دولار5 أيام
الكويت9000 دولار13000 دولار6 أيام
تركيا1500 دولار2500 دولار3 أيام


نتائج عملية زراعة الشعر
نتائج زراعة شعر الراسيتبع تزايد الشعر عقب عملية الزراعة تسلسل معين. بصرف النظر عن أن الموعد الفعلي من كل خطوة يعد متغير كليا، غير أن بوجه عام فيما يتعلق لمعظم السقماء يأخذ صوب عام للوقوف فوق النتيجة الختامية لزراعة الشعر. في حالات نادرة، من الممكن أن يستغرق الموضوع ما يبلغ إلى عامين لرؤية النتيجة التجميلية الختامية.



عقب وقت قصير من العملية الجراحية، تستجيب البصيلات المزروعة إلى صدمة عملية الزراعة بواسطة إسقاط الشعر الذي تتضمن أعلاه فراء رأسك بوقت عملية الزرع. قد تفقد الشعر الجديد، غير أن توجد البصيلات ذاتها بصحة جيدة مثلما هي، وبعد عشرة أيام لاغير من العملية الجراحية تكون جذورها مستدامة في فراء الدماغ. وتبدأ على العموم في إصدار شعر مودرن في مرحلة تتفاوت بين شهرين وثلاثة أشهر، بصرف النظر عن أن الشعر يميل في الافتتاح حتّى يكون ضعيفا وأحيانا نحيل.


في ذاك الزمان، قليل من السقماء يتكبدون من مسعى فقدان الشعر نتيجة لـ الصدمة، وهي رد فعل فسيولوجية طبيعية للصدمات في فراء الدماغ. حتى الشعر الحاضرة مسبقا من المحتمل يسقط لو كان متواجد في نطاق الشعر المزروع. بينما أن ذاك يمكن أن يشكل مثيرا للقلق فيما يتعلق للمرضى، فإنه لا يشير إلى ضررا على البصيلات المزروعة، والشعر الراهن ينمو على العموم بأسلوب طبيعية.



في الأشهر اللاحقة، ستنتج البصيلات المزروعة الشعر الذي ينمو على نحو مطرد ويبدو بأسلوب أشبه بالشعر الطبيعي. في طوال سنة واحدة، يمكن عادة شكر النتيجة الختامية للإجراء.



أثناء عملية زراعة الشعر، يشطب إنتهاج بصيلات الشعر من جزء فراء الدماغ الأكثر قوى معارضة لتطور الصلع. الشعر المزروع من الممكن أن يدوم نطاق الحياة. ومع هذا، قد تنبع تبعات غير ذات علاقة من الممكن أن تضر بصيلات الشعر بما في ذاك الشعر المزروع. قد يأتي ذلك ذلك نتيجة لـ مجموعة متباينة من القلاقِل الطبية، والأوضاع الجلدية، وتقدم الصلع إلى ما خلف القاعدة، والتبدلات المتعلقة بالشيخوخة. من الممكن أن يعاون دواء تلك الحالات في تخفيف تداعي الشعر، غير أن قد لا يكون ناجحا باستمرار. ضع في اعتبارك أن اتباع إرشادات ما عقب الزراعة بمراعاة يحتسب شخص من أجدر الأساليب لضمان تفوق العملية.



أخطار عملية زراعة الشعر



واحد من أخطار زراعة الشعر هو فرصة وجود أنحاء من الخدر حتى الآن العملية الجراحية. يأتي ذلك ذاك حالَما تتلف الأعصاب في أي من الجهات المانحة أو موقع الزراعة. في قليل من الحالات يكون الخدر مؤقتا فحسب، في حين في حالات أخرى يمكن أن يشكل باستمرار ويعود ذلك إلى مقدرة الجراح على التصرف مع أعصاب فراء الدماغ وطريقة تفاديها خلال عمل الشروخ الجراحية.


زراعة الشعر,زراعة الشعر في تركيا,عملية زراعة الشعر,زرع الشعر,نتائج زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر,مراحل زراعة الشعر,تجارب زراعة الشعر,خطوات زراعة الشعر,زراعة الشعر في اسطنبول,علاج الصلع,علاج الشعر,زراعة الشعر تركيا,زراعة



عملية زراعة الشعر الطبيعي من الممكن أن تسبب تندب. إذا نجحت عملية الزراعة، يلزم أن يغطي الشعر الجديد أغلب الندوب. ومع هذا، لو كان جسمك يرفض زراعة الشعر، خسر تتحسن ندبة ملحوظة في البقعة الصلعاء المتبقية. تعتمد قدر الندوب على الأسلوب والكيفية التي تحدث بها العملية، وحساسية بشرتك، واحترافية الجراح الذي يقوم بعملية الزراعة.

بصرف النظر عن أن أغلب العيادات تتخذ الخطوات الضرورية لحجب الكدمة، من الممكن أن تتم سحجات خطيرة مثل العدوى العنقودية من وقت لآخر. للوقاية من العدوى، قد يصف الدكتور المضادات الحيوية قبل تصرف الجراحة، وقد يصف كذلك العقاقير المضادة للالتهاب لفرض السيطرة على أي تورم ما عقب العملية الجراحية.

مثلما هو الوضع مع أي تصرف جراحي، صبر عملية جراحية غرس الشعر مخاطرة حدوث تفاعل حساسي خطير للتخدير الموضعي المستعمل لتصرُّف العملية. من الممكن أن يسبب التخدير الموضعي كذلك تفاعلات أخرى، مثل مشكلات في الجهاز القلبي أو الجهاز العصبي المركزي. بصرف النظر عن أن تلك التفاعلات نادرة، فإن مضاعفات مثل ذاك التفاعل يمكن أن تشكل شبه معدومة.

من وقت لآخر بمعدل لا تزيد عن 1%، توضح العملية الجراحية ناجحة، إلا أن الجسد يرفض البصيلات المزروعة في الخاتمة. بصرف النظر عن أن ذلك لا يؤدي عادة إلى حدوث ضرر جسدي، سوى أنه قد يؤدي الي فقدان نتائج العملية .

في النهاية، نحب أن نذكرك أن خبرة مهارية طبيب يتكن باير تنبسط لأكثر من 23 عام من الخبرة في ميدان بذر الشعر. لذا، ينبغي الا تقلق فيما يتعلق نتائج العملية والأخطار إذا كنت تعول على مثل ذاك الصنف من الجراحين المعتمدين والمدربين والذين عندهم تاريخ طويل من التوفيق .



كم هي ثمن زراعة الشعر



على العموم قيمة زراعة الشعر لا تتشبه من وضعية إلى شأنه أما إذا قارنا بين ثمن زراعة الشعر بالاقتطاف وأثمان العملية بتقنيات أقدم فلن نجد تفاوتا كبيرا، إذ أن معتدل تكلفة العملية الجراحية بتقنية FUE في تركيا يتنوع بين 1500 إلى ألفين دولار إلى حد ما.

كم تكلفة بذر الشعر في تركيا :
هل قيمة زراعة الشعر في تركيا ارخص من بقية الدول ؟ قيمة زراعة الشعر في تركيا تتفاوت بين 1500– 2500 دولار بحد أبعد أي ما يعادل 5500 – 9500 ريال ابن السعودية، وهو الذي يحتسب طفرة بالغة في ميدان عمليات زراعة الشعر.

كم فترة زراعة الشعر



عادةً ما يكمل فعل عملية زراعة الشعر في جلسة واحدة , تخللها فاصل زمني بحوالي ربع ساعة للراحة وأكل أكلة خفيفة، ومتوسط الدهر الذي تستغرقه العملية عموما يكون بحوالي 7 ساعات.و تستغرق الجولة الاولى ليس إلا ما بين ساعتين ونصف إلى 3 ساعات ونصف، وهي فترة حصد البصيلات.


reaction:

تعليقات