القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

تطبيق مايكروسوفت أوفيس الموحد لنظام أندرويد متوفر للجميع

مايكروسوفت اوفيس,مايكروسوفت,اوفيس,الاوفيس,برامج الاوفيس,اكسل,وورد,برنامج,ليبر أوفيس,تفعيل اوفيس 2019,تعريب مايكروسوفت اوفيس,شرح,تحميل مايكروسوفت أوفيس 2007,تطبيق مايكروسوفت,مايكروسوفت أوفيس,شرح مايكروسوفت اوفيس,تعليم,تعريب مايكروسوفت اوفيس 2016



تطبيق مايكروسوفت أوفيس الموحد لنظام أندرويد متوفر للجميع




عرضت شركة مايكروسوفت ذاك الأسبوع التطبيق الجديد الموحَّد لنظام أندرويد من حزمتها الإنتاجية المكتبية Microsoft Office لكل المستعملين، بحيث بات من المحتمل تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي Google Play.





ويقدم تطبيق الشركة للمستخدمين محاولة أكثر تركيبًا لحزمتها الإنتاجية المكتبية عن طريق تطبيق واحد، إضافة إلى ذلك تضمنه OneDrive، وهي خدمة الحفظ السحابية الخاصة بشركة مايكروسوفت والمنافسة لخدمة Google Drive.



وقد كانت مايكروسوفت تعمل على تجربة حديثة لحزمتها الإنتاجية المكتبية Microsoft Office على الهواتف منذ مدة قصيرة، وقدمت في شهر تشرين الثاني من العام السابق تطبيقًا حديثًا تمامًا للأجهزة المنقولة، وقد جمع أحسن ما في حزمتها الإنتاجية المكتبية Microsoft Office في تطبيق طفيف وموحد.




وفي هذا الوقت، كان التطبيق متوفرًا لاغير كمعاينة لمشتركي برنامج Office Insiders، إذ بدأت مايكروسوفت في اختباره مع مجموعة ضئيلة من المستعملين كبديل لتطبيقات Word و Excel و PowerPoint المنفصلة.



ويقدم التطبيق الموحّد للمستخدمين إستحداث ملفات Word و Excel و PowerPoint وتحررها دون فتح أي أدوات معزولة، مثلما يمكن للمستخدمين مسح الملفات ورموز الاستجابة الفورية QR وقراءة مستندات PDF وتوقيعها، ومسح المقالات من الصور، بما في هذا جداول المعلومات، ومسح الصور باستعمال كاميرا التليفون، وما إلى هذا.








وهنالك العديد من المميزات النافعة في إطار التطبيق، حيث يسمح للمستخدمين تدوين الملاحظات ، التي تحدث مزامنتها عبر حساب مايكروسوفت المخصص بالمستخدم، بشكل سريع، ومن الممكن الوصول إليها عن طريق تطبيق الملاحظات اللاصقة Sticky Notes في نظام التشغيل ويندوز 10، بجانب إحتمالية نقل المستندات إلى جهاز الحاسب والأجهزة القريبة.



وتبدو البيانات أن تنفيذ الحزمة الإنتاجية المكتبية Microsoft Office المشترَك لنظام أندرويد لا يعمل حاضرًا بأسلوب جيد مع الأجهزة اللوحية أو أجهزة كروم بوك Chromebook، مثلما أنه ليس من الملحوظ لو كان سوف يتم وقف تطبيقات Microsoft Office المنفصلة بوقت ما لمصلحة التطبيق المدمج الجديد.



وبالرغم من أن تطبيقات مايكروسوفت المستقلة Word و PowerPoint و Excel تعمل بأسلوب جيد على الأجهزة اللوحية، بما في هذا أجهزة كروم بوك Chromebook، لكن التطبيق الجديد المتحد لا يملك واجهة مستعمل محدثة للأجهزة اللوحية، ومن الممكن أن يتحول هذا في المستقبل مع استمرار مايكروسوفت في ترقية التطبيق.

reaction:

تعليقات