القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

مايكروسوفت تستخدم الزجاج لتخزين المعلومات على المدى الطويل

مايكروسوفت,لوحي مايكروسوفت,جوال مايكروسوفت,مؤتمر مايكروسوفت,مايكروسوفت سيرفس,موبايل مايكروسوفت,مايكروسوفت اندرويد,لابتوب,العاب,الاوفيس,مايكرو سوفت,مايكروسوفت 10,جوال سيرفس,ميكروسوفت,جوالات,تكنولوجيا,مايكروسوفت ستور,متجر مايكروسوفت,مايكروسوفت وورد,سيرفس

مايكروسوفت تستخدم الزجاج لتخزين المعلومات على المدى الطويل

تركز مايكروسوفت مشقاتها قائمًا على اختراع وتعديل أنواع قريبة العهد من أساليب حفظ المعلومات على الدومين الطويل، حيث يخزن مشروع سيليكا Project Silica المعلومات على زجاج الكوارتز.



وتعمل المنشأة التجارية على قليل من الأعمال التجارية البحثية المذهلة منذ وافرة أعوام، مثل المكاتب المزودة بشاشات إبداء ثلاثية الأبعاد، والغرف التامة بالواقع المؤيد.


ويستعمل Project Silica الاكتشافات الجديدة في بصريات الليزر العالية السرعة والذكاء الاصطناعي لتخزين المعلومات في زجاج الكوارتز.

وكدليل على المفهوم، تعاونت مايكروسوفت مع مؤسسة الأعمال السينمائية العملاقة Warner Bros – المهتمة بتخفيض الأسعار وتزايد الموثوقية – لتخزين عمل سينمائي Superman: The Movie على لوحة زجاجية عالية النقاء بقياس 75×75 ميليمتر وسماكة 2 ميليمتر.

واستطاعت عملاقة البرمجيات إستظهار العمل السينمائي التام بمعدل 75.6 جيجابايت على تلك اللوحة الزجاجية، وتم قراءته بنجاح مرة ثانية فور تخزينه، الأمر الذي يجعل ذاك الموضوع علامة فارقة.

وتعمل العملية برمتها باستعمال الليزر لتشفير المعلومات في الزجاج عبر تأسيس طبقات من حدود شبكية ثلاثية الأبعاد متناهية الصغر في أعماق وزوايا متنوعة.

ويضيء مجهر يسيطر عليه الحاسب الضوء عبر الزجاج ويقرأ المعلومات مرة ثانية، وتستخدم خوارزمية التعلم الآلي لتوجيه المجهر في الوجهة السليم، وبذلك فك تكويد وحماية المعلومات طوال قراءتها.

وفي حين تتراجع براعة أنواع حفظ المعلومات الضوئية الأخرى بانقضاء الزمن، فإن Project Silica يهدف حتّى يكون شكلاً طويل الأمد لتخزين المعلومات.

ووفقا لمايكروسوفت، يمكن لذلك الزجاج جلَد الماء الشديد الحرارة المغلي، بجانب تحمله درجة السخونة الناتجة عن فرن أو ميكروويف، والفيضانات، وإزالة المغناطيسية وغيرها من التهديدات البيئية.

ومع وجود كل تلك الدفاع في موضعها السليم، فإن Project Silica يوضح بكون الخطوة اللاحقة لتخزين المعلومات على النطاق الطويل.

وقد كانت مؤسسة Warner Bros معنية على نحو خاص بالإسهام في مشروع مايكروسوفت، حيث يحاول الاستوديو إلى حراسة الأعمال السينمائية التاريخية، مثل Superman و Casablanca وغيرها من الأعمال السينمائية المخزنة جاريًا على بكرات الأعمال السينمائية القديمة.

نعت وصور مارك روسينوفيتش Mark Russinovich، عظيم متولي مسؤلية التقنية في Microsoft Azure، عملية نقل عمل سينمائي Superman بأنها مدرس أساسي، مضيفًا أن دليل المفهوم ذلك يقصد أننا هذه اللحظة في فترة نعمل فيها على الصقل والتجريب، عوضاً عن طرح سؤال هل نستطيع أن نفعل ذاك.

ويحتسب المشروع محرضًا للاهتمام، إذ يخزن جميع المستعملين المعلومات على محركات أقراص HDD أو SSD، ثم ينقلون تلك المستندات إلى محرك أقراص مودرن فور ظهور إشارات تقهقر تميز محرك الأقراص السحيق.

في حين مع Project Silica، فإن المعلومات بحاجة على أن تكتب لمرة واحدة، ويبقى الزجاج على قيد الحياة لمئات الأعوام تقريبًا في أي درجة سخونة ورطوبة ومناخ كيميائية.
reaction:

تعليقات