أخر الاخبار

مصرع ابن إعلامية عقب إصابته بطلق نارى أثناء وصلة هزار مع صديقه فى الزمالك

إصابة,السعودية,ناري,محمد بن سلمان,مسيرات العودة,طلق,إصابته بطلق ناري في الرأس,مباشر,تقارير,فلسطين,المسعري,أسبوع من إصابته,الاعلامية ايمان عز الدين,صنعاء,الفايز اطلاق نار,افلام وثائقية,قناة,تقرير,اليمن,الشيخ د. محمد المسعري,السليط الاخباري


مصرع ابن إعلامية عقب إصابته بطلق نارى أثناء وصلة هزار مع صديقه فى الزمالك

أطلق شاب النار على صديقه ابن إعلامية ومذيعة بأحد القنوات الإخبارية، اثناء وصلة هزار مع المجنى عليه بطبنجة فى منطقة الزمالك، وخرجت منه طلقة سكنت فى جسمه ولقى وفاته فى الحال، وتم نقل الجُسمان للمستشفي، وحرر محضر بالواقعة.








واستلم قسم شرطة قصر النيل، إخطارا بالعثور على جُسمان داخل شقة سكنية فى الزمالك، وحالا انتقل رجال الشرطة للمكان، وظهر موت شاب كان جالسًا مع اصدقائه داخل المنزل، وخلال وصلة هزار بينهما، قام واحد من الأصحاب بإطلاق رصاصة أودت بحياة المجني عليه، ونقل إلى المستشفي وتم القبض على المتهم.







يوضح علاء محمد المحامى والخبير القانونى أن عقوبة المتهمين بـ"القتل الخطأ" تنص عليها المادة 238 من قانون العقوبات، ومضمونها: كل من تسبب خطأ فى مصرع شخص آخر، بأن كان ذاك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالسجن مدة ليست أقل من 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى العقوبتين.






وفى حالة ارتفاع عدد المجني عليهم وتجازوهم 3 أفراد، يكشف الخبير القانونى عن صعود العقوبة إلى الحبس فترة ليست أقل من سنة ولا تزيد على خمس أعوام وغرامة ليست أقل من مائة جنيه ولا تخطى خمسمائة جنيه أو بإحدى العقوبتين.






وإذا وقعت الجناية نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيًما بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته، أو كان متعاطيًا مسكرا أو مخدرا لدى ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجرم أو عن طلب المعاونة له مع إستطاعته من ذاك، تكون العقوبة هى الحبس مدة ليست أقل من سنة ولا تزيد على 7 سنين إذا نشأ عن الفعل موت أكثر من  3 شخصيات، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف والواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس فترة ليست أقل من سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

مصدر الخبر

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-