القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

مستخدمو ويندوز 10 يعانون نتيجة لـ التحديثات الأمنية

ويندوز 10,ايقاف تحديثات ويندوز 10,windows 10,ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا,منع تحديث ويندوز 10,كيف امنع ويندوز 10 من التحديث,كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10,حل مشكلة ويندوز 10,ايقاف تحديث ويندوز 10,ويندوز 10 لايت عربي,ويندوز 10 معدلة باحتراف


مستخدمو ويندوز 10 يعانون نتيجة لـ التحديثات الأمنية


سحبت شركة مايكروسوفت تحديثًا أمنيًا منفصلًا لنظام التشغيل ويندوز 10 من خوادم تحديث ويندوز وقنوات تحديث الشركات المختصة بها عقب اعترافها بتقارير تبدو وجود متشكلة يقع تأثيرها على مجموعة فرعية من الأجهزة، وتقول الشركة إنها تعمل على إصدار محسّن من ذلك التحديث بالتعاون مع شركائها، وستصدره في تحديث مستقبلي.





وتم إنتاج التحديث الأمني المسمى KB4524244 في 11 شباط 2020، ويستهدف عموم إصدارات ويندوز عشرة عبر خدمة تحديث ويندوز، وهو مصمم لمعالجة متشكلة السلام التي يقع تأثيرها على مدير إقلاع مقدمة البرامج الثابتة الموسعة لجهة خارجية.




وتقول مايكروسوفت في وثائقها المختصة بالتحديث إن مهندسيها أكدوا وجود مشكلتين معروفتين على أقل ما فيها، بحيث قد يجابه المستعمل مشاكل خلال تجربة تثبيت  التحديث الأمني KB4524244، أو عقب تثبيته، وقد يفشل استعمال ميزة إرجاع تعيين جهاز الحاسب.


ووفقًا لتقارير المستعملين في منتديات دعم مايكروسوفت، ولقد واجه قليل من المستعملين مشاكل في إسترداد التشغيل عقب تجربة التحديث، فيما سُجِّل دخول الآخرين باستعمال ملف توضيح مفهوم مستخدم مؤقت.


مثلما جرى الإبلاغ عن وجود مشاكل في حواسيب إتش بي المزودة بمعالجات AMD Ryzen بخصوص بتمكين ميزة HP Sure Start لتأمين مفاتيح الإقلاع الآمن.


وأزالت مايكروسوفت ذاك التجديد الأمني ​​المستقل جراء المشكلات التي يقع تأثيرها على مجموعة فرعية من الأجهزة، وأفادت أنه لن يكمل إسترداد تقديمه عن طريق خدمة تحديث ويندوز، مع المغزى على أن عملية إلغاء ذلك التجديد الأمني ​​المستقل لا يقع تأثيرها على التثبيت الناجح لأي تعديلات أمنية أخرى صادرة بتاريخ 11 شباط 2020.


وتقول مايكروسوفت إن عملاء ويندوز عشرة الذين ثبتوا التجديد بنجاح لا يتطلبون إلى اتخاذ أي خطوات تكميلية، وتوصي المؤسسة أولئك الذين يواجهون مشاكل مرتبطة بذاك التجديد بإلغاء تثبيت التجديد.


وعلى صعيد متصل، خسر أبلغ مستخدمو نمط التشغيل ويندوز عشرة أن هنالك تجديدًا أجدد يسبب مشكلات، إذ يخفي تجديد KB4532693 وثائق توضيح مفهوم المستعملين والبيانات المخصصة بهم على عدد محدود من أنظمة ويندوز عشرة.


ويصل المستخدمون أنه لم يعتبر بإمكانهم إظهار ملف توضيح مفهوم ويندوز 10 الأصلي أو الوصول إليه في أعقاب تثبيت التجديد،
ويحدث إلحاق دخول المستعملين إلى ملف توضيح مفهوم ويندوز 10 فارغ إذ تكون جميع بياناتهم الماضية مفقودة، ويحتوي ذاك البلوغ إلى التطبيقات المثبتة وخلفيات سطح المكتب ووثائق سطح المكتب والتنزيلات وغيرها.


ووفقًا للتقارير، فإن الخطأ يأتي ذلك لأن مساندة تجديد ويندوز تعمد إلى إستحداث ملف توضيح مفهوم مؤقت للتعامل مع تصرف التثبيت، لكنها تفشل في محوه عقب تثبيت التحديث KB4532693.



ويتواصل ملف التعريف المؤقت ذلك هو الملف الذي ينهي إلحاق دخول المستعملين إليه لدى انصرام التجديد، وتستمر مجلدات ملف توضيح مفهوم المستعمل الأصلي متاحة على القرص، لكنها مخفية، ومن الممكن استعادتها عن طريق إزالة تثبيت تحديث KB4532693.
reaction:

تعليقات