القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

الاستثمار في الذهب: 6 أساليب للاستثمار في المعدن النفيس

الذهب,الاستثمار في الذهب,الاستثمار,تداول الذهب,استثمار,اقتصاد,الاسثتمار في الذهب,تعلم الاستثمار في الذهب,ذهب,الجزيرة,الدولار,الربح من الذهب,المتاجره على الذهب,هل الاستثمار في الذهب مربح,الأسهم,أسعار الذهب,الاستثمار في الذهب للمبتدئين,الإستثمار



الاستثمار في الذهب: 6 أساليب للاستثمار في المعدن النفيس

يحظى الذهب بسمعة جيدة كأصل لحفظ الأموال على مر الزمان الماضي، وما زال الاستثمار في الذهب أداة موقف لمن لديه مال كبيرة ويريد المحافظة فوقها في مواجهة تصرفات المصارف المركزية وأثر التضخم. وعلى الرغم التقلبات التي من الممكن أن تشهدها تكاليفه سوى أنه يوجد محافظا على ثمنه على المجال الطويل، و لذا عادةً ما يوصي المستشارون الماليون بجعله في إطار  المحفظة الاقتصادية. إلا أن ماهي أشكال و أساليب الاقتصاد في المعدن القيّم؟ وهل الاقتصاد في الذهب مربح؟







كيف استثمر المال بالذهب؟ سواء لغرض الاستثمار أو الادخار، تعتمد الكيفية التي ستناسبك على معدل الثروات التي تريد في استثمارها، وأهدافك الاقتصادية، وقدر عدم الأمان التي تَستطيع تحملها.



الاستثمار في الذهب عن طريق ٦ أساليب

وفي السطور التالية على ست أساليب يمكن عن طريقها لأي شخص أن يستثمر في الذهب.



الأسلوب والكيفية الأولى



الاقتصاد الأكثر كلاسيكي والمباشر هو السبائك الذهبية ولا تتشابه سعرها باختلاف وزنها وهي تلائم أكثر صغار المستثمرين ، وعلى الرغم تزايد صعوبة إستظهار السبائك مع صعود وزنها وكميتها ، سوى أنها من أهم أنواع الذهب محافظة على الثمن.




الأسلوب والكيفية الثانية



يمكن الاقتصاد في الذهب عن طريق الصناديق الاقتصادية التي يتم تداولها في الذهب EFTS  خيارا أكثر مطواعية وهي متمثل في صناديق استثمارية حاضرة في البورصات الدولية وتشتمل على مجموعة مختلفة من الشواهد المخصصة بالقطاع ككل.


الكيفية الثالثة



و يظهر في الأوراق النقدية الذهبية ويدخل في تقييمها إضافة إلى ذلك وزنها ونوعية الذهب التكلفة الفنية لها وندرتها أو فرادتها وغالبا ما تباع بتكلفة أعلى من قيمة سوق الذهب ، مثلما أنها موقف بشكل كبير لهواة جمع القطع الفنية.



الأسلوب والكيفية الرابعة



هو عقود التبادل في الذهب وهي عقود بالعادة ما تستخدم كوسيلة من المصارف المركزية لادخار سيولة من احتياطاتها من الذهب.




الكيفية الخامسة



يظهر في الذهب الورقي وهو احد أكثر الأساليب الأكثر فعالية واقتصادية لشراء الذهب بأسلوب غير محسوس كحصص في الذهب تحسب في ما يتعلق بـ الأونصى أو ليغرام وغالبا ما تكون ثمة نسبة وطيدة بين رواق الذهب وما تمثله من الذهب الجوهري.



الكيفية السادسة




يمكن ايضا الاقتصاد في الذهب عن طريق شهادات إيداع الذهب وهي شهادات تصدر كبديل للذهب الفعلي تسمح للمستثمر شراء أو بيع الذهب بثمنه المحدد كل يوم بدون الاحتياج إلى شراء الذهب أو تخزينه مثلما أنها تصدر بفئات متنوعة ، وهي قابلة للاسترداد بقيمتها المالية أو كسبائك ذهبية.



استثمر في الذهب بطرق أخرى



قد يفاضل القلة في رعاية الذهب على شكل حلي و جواهر، سوى أنها ليست الكيفية الأجود للاستثمار في الذهب لمجموعة عوامل، منها أن قيمة القطعة الذهبية يعول على الإعداد والأخذ والأحجار الأخرى المضافة، لهذا ليس هناك علاقة على الفور ودقيقة بين ثمن أوقية الذهب في المتاجر العالمية وقيمة البضائع المصنوعة من الذهب.



على الأرجح أن تتخطى أسعار الذهب بفقاعات مادية نتيجة تأرجح الشدة الشرائية للعملة الخضراء، ومن الجائز المضاربة على أسعار الذهب، كالمضاربة على الأسهم، وبلك لا يخلو الاقتصاد في الذهب من عدم الأمان وضياع قسم من رأس الثروة.( قد يهمُّك: أسعار الذهب وصلت القمة.. هل يجب الاقتصاد هذه اللحظة؟ )


reaction:

تعليقات