القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

وزير الكهرباء : إلغاء رسوم النظافة على الفواتير

رسوم النظافة,الكهرباء,النظافة,فواتير الكهرباء,وزير الكهرباء,اليوم,النواب,رسوم,السيسي,فواتير,معرفة فاتورة الكهرباء,وزارة الكهرباء,رسوم النظافة الجديدة,اخبار,لميس الحديدي,سعر رسوم النظافه الجديد,الجلاد,القاهرة,محمد شاكر,الكهرباء الفواتير


وزير الكهرباء : إلغاء رسوم النظافة على الفواتير



أعلن وزير وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر أن شهر يونيو من العام الجاري سوف يكون خروج أجدد فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل فيها رسوم نظافة.






أتى هذا أثناء لقاء لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، امس الإثنين، برئاسة النائب طلعت السويدي، لمناقشة ٤ طلبات إحاطة يتم تقديمها من النواب إيهاب منصور ورياض عبد الستار وأحمد علي وسلاف درويش  بشأن الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت عبارة رسوم نظافة.



وصرح الوزير:” نحن مقتنعون المفروض منحطش رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء، وبحاول من ٤ أعوام لعمل ذاك؛ فهى لا تدخل فى عملنا ، ونجحنا بأن سوف تكون احدث كشف حساب بها رسوم نظافة شهر ٦ ذلك العام”.





ونوه شاكر على أن رسوم النظافة التى تم تحصيلها فى المدة من ١ يوليو ٢٠١٨ حتى ٣٠ يونيو ٢٠١٩ كان ٥٦٦مليار جنيها، وتم توريد ٥٦٢ مليار جنيه للمحافظات، مستطردا " تم توريد ٩٧٪ من تلك الأموال لشركات النظافة ، و٣٪ تذهب مصاريف إدارية".



ومن جهته، اتهم رئيس اللجنة طلعت السويدى إدارات الحكم المحلي بالمحافظات استغلال ما يكمل تحصيله من المواطنين فى صورة رسوم نظافة لصالح الكهرباء قائلا: “المحليات بتستهلك فلوس النظافة فى إضاءة الشوارع وغيرها، لأنها بتاخدها من وزارة الكهرباء ، كهرباء مش فلوس كاش، والمواطن هو المظلوم ومن حقنا ندعو وزير الإدارة المحلية والمحافظين لبحث ذاك الشأن".



ومن جهته، صرح عادل محمد أبو حديد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة إن وزارة المالية تقوم بفعل مقاصة مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وتورد لهم شهرياً خارج منظومة النظافة وتبلغ لـ ١٣ مليون جنيه لمحافظة العاصمة المصرية القاهرة.
reaction:

تعليقات