القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

الأرصاد الجوية : درجات الحرارة تنخفض عن معدلاتها الطبيعية هذا الشتاء

درجات الحرارة,اخبار,السعودية,حرارة,الطقس,العربية,الاردن,العراق,امطار,درجة الحرارة,درجات حرارة,ارتفاع درجات الحرارة,درجات الحرارة المعلنة,صباح,تركيا,صاحبة السعادة,صدى الرياضة,قنوات اخبارية,احترارا,وثائقي,الحياة,البصرة,جسر جابر,العائلة,الجهراء,صباح البلد


الأرصاد الجوية : درجات الحرارة تنخفض عن معدلاتها الطبيعية هذا الشتاء



صرحت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ فصل الشتاء ذلك العام لا لا يتشابه بكثرة عن شتاء العام السابق، إلا أن تلك المدة تشهد هبوطا في درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي المعتاد في يناير، إذ تتفاوت درجات الحرارة الطبيعية من 19 لـ20 درجة، وبلغت درجات الحرارة لـ16 درجة.








وشددت شاكر أثناء حوارها مع درية عاطف مراسلة قناة "إكسترا نيوز"، أنّ فصل الشتاء واسع من 21 ديسمبر لـ 21 مارس، وفصل الشتاء بشكل عام لا لا يتشابه على العموم عن السنين الماضية.



مدن شمال الصعيد ومناطق وسط وجنوب سيناء الأكثر تتضررا من انخفاض معدلات الحرارة
واستكملت شاكر أنّ درجات الحرارة تنخفض على جميع أنحاء الجمهورية، إلا أن الأنحاء الأكثر تأثرا بتدني درجات الحرارة خلال أوقات الليل  المتأخرة والصباح المبكر، هي مدن شمال الصعيد، ومناطق وسط وجنوب سيناء.



هيئة الأرصاد تناشد المواطنين بمواصلة النشرات الجوية








وناشدت شاكر المواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعدم الانخداع بسطوع الشمس، مشيرة على أنّ الطقس الآن يتخطى بحالة من عدم الثبات تتواصل حتى يوم الاحد القادم، إلا أن بداية من يوم الإثنين تتطور درجات الحرارة وتصعد وترجع لمعدلاتها الطبيعية لمثل ذلك الوقت من العام.



مثلما ناشدت سائقي السيارات بمواصلة حالة الأرصاد كل يوم، والالتزام بالقيادة الهادئة في حالة الأمطار والشبورة المائية، والالتزام بنصائح الإدارة العامة للمرور، مثلما ناشدت المواطنين البقاء بعيدا عن أعمدة الإضاءة وكابلات الكهرباء خلال سقوط الأمطار، لافتة على أنّه من الوارد أن نشهد حالات من عدم الثبات، سواء الانخفاض في معدلات الحرارة أو هطول الأمطار أو نشاط للرياح أكثر من  مرة.


reaction:

تعليقات