-->

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript

البحث السريع في الموقع

وداعا شعبان عبد الرحيم.. وعكة صحية تنهي حياة نجم المطرب الشعبي.. تقليد «عبد المطلب» مطلع مشواره الفني.. 5 جنيهات أول أجر.. ومواطن ومخبر وحرامي أهم مشاركاته السينمائية (فيديو)

وداعا شعبان عبد الرحيم.. وعكة صحية تنهي حياة نجم المطرب الشعبي.. تقليد «عبد المطلب» مطلع مشواره الفني.. 5 جنيهات أول أجر.. ومواطن ومخبر وحرامي أهم مشاركاته السينمائية (فيديو)
    شعبان عبد الرحيم,وفاة شعبان عبد الرحيم,شعبان عبدالرحيم,شعبولا,وفاه شعبان عبد الرحيم,جنازة شعبان عبد الرحيم,وفاة شعبان عبدالرحيم,اخبار شعبان عبد الرحيم,شعبان,مرض شعبان عبد الرحيم,اغانى شعبان عبد الرحيم,عبدالرحيم,وفاة شعبولا,الرحيم,السجاير


    وداعا شعبان عبد الرحيم.. وعكة صحية تنهي حياة نجم المطرب الشعبي.. تقليد «عبد المطلب» مطلع مشواره الفني.. 5 جنيهات أول أجر.. ومواطن ومخبر وحرامي أهم مشاركاته السينمائية (فيديو)







    على الرغم من مدى الاتفاق أو الاختلاف إلا أن في النهاية فإن قاسم عبد الرحيم المعروف بشعبان عبد الرحيم يعتبر حالة في الطرب الشعبي، حالة التصقت به وبلحنه المشهور بالقرب من بساطته وملابسه الغريبة التي شاركت في صنع «عبد الرحيم» الذي وصفه حلمي بكر بأنه مؤدي جيد؟



    وأثناء الساعات السابقة مات شعبان عبد الرحيم داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى المعادي العسكري، وهذا بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة الأيام السابقة، وقد كان أول الواصلين لاستلام الجثمان هم عدوية وعصام شعبان عبد الرحيم.

    شعبان عبد الرحيم فى موسم الرياض بـ كرسي  متحرك 


    يعتبر موسم الرياض هو بداية ظهور المرض على المطرب الراحل حين أثار قلق معجبينه بإحيائه حفلا غنائيا على كرسي، ووضح قبل موته أن سبب جلوسه أن قدمه مكسورة منذ شهر نتيجة لـ انزلاقه على الأرض في البيت، ما تسبب في كسر برجله وتركيب شرائح فيها.



    شائعة الوفاة

    وتعرض شعبان عبد الرحيم منذ أشهر لشائعة موته ورد عليها بسخرية فكانت أحدث كلمات قالها أثناء حديثه لـ«فيتو»، عن طريق فيديو بعَثَه، عبر «واتس آب»: «أنا بطمن كل الناس وكل حبايبي والناس اللى عارفاني أنا عايش ومموتش، عشان الواد اللى مش جدع اللى بيكتب عليا إني مُت، وأنا عايش ومموتش بالعند فيه».




    البدايات الفنية لـ شعبان عبد الرحيم


    وحسب النجم الراحل في كليب أسبق له مع الفنان الراحل سيد زيان، أعلن شعبان عبد الرحيم إن اسمه الحقيقي قاسم عبد الرحيم حسن، وهو متزوج ولديه 6 أولاد، من مواليد عام 1955، ويبلغ من السن 64 عامًا، من مواليد عزبة بلال بالشرابية محافظة العاصمة المصرية القاهرة، أبوه صعيدي من مركز طهطا محافظة سوهاج، وقد كان أبوه يعمل مكوجي "رجل"، أكيدًا أنه وأشقاءه عملوا في شغل والدة "مكوجية".




    ووضح شعبان عبد الرحيم «أنا أكبر أخواتي، بدأت الطرب منذ أن كان عمري 15 عامًا حول منزلنا والأفراح في المنطقة، كنت أغني لمحمود شكوكو وعبد المطلب وأم كلثوم والفنان الشعبي أنور العسكري، وهو مثلي الأعلى».


    وعن أول أجر حصل عليه «كنت أحصل على 5 أو عشرة جنيهات في الأفراح، وقد كانت شهرتي عقب أغنية هبطل السجاير"، وآخر ما حكاه شعبان لزيان أنه مهموم بجميع شيء في الحياة وخصوصا أولاده».



    المشاركات الفنية لـ شعبان عبد الرحيم


    وبالرغم من تفوقه في عالم الطرب سوى أنه كان له مشاركات وإسهامات فنية في الفنون الأخرى، ولقد ساهم عبد الرحيم في مجموعة من المسرحيات، مثل "دو رى مى فاصوليا"، ومسرحية سيبونى أغنى وغيرها من المسرحيات والتمثيليات، مثلما إشترك أيضًا في مجموعة من الأعمال السينمائية السينمائية.




    ووضح شعبان عبد الرحيم في فيلم عفاريت الأسفلت عام 1996 كمطرب، والفيلم من بطولة محمود حميدة وعبد الله محمود وحسن حسني وسلوى خطاب، وفى عمل سينمائي رشة جريئة الذي تم إنتاجه عام 2001 ظهر شعبان بشخصيته الحقيقية وأدى أغنية في العمل السينمائي، والفيلم من بطولة أشرف عبد الباقى وياسمين عبد العزيز، وفى العام نفسه 2001، كان شعبان عبد الرحيم على موعد مع المساهمة في عمل سينمائي من إخراج الراحل المبدع داوود عبد السيد، وهو فيلم "مواطن ومخبر وحرامى"، حيث ظهر بشخصية اللص شريف المرجوشى الذي يسرق مخطوط قصة كتبها المواطن الذي يمثل شخصيته الممثل خالد أبو النجا، ولقد تميز شعبان عبد الرحيم في ذلك الدور ووضح بصورة متنوعة وأداء مميز.


    وفى 2002، قدم شعبان عبد الرحيم عمل سينمائيًا من بطولته وهو فيلم "فلاح في الكونجرس"، الذي قدم فيه شخصية سعداوى، إلا أن العمل السينمائي لم يلق النجاح المنشود، وفى 2007 ساهم عبد الرحيم في عمل سينمائي "طاطا نام طاطا قام"، وشارك في سنة 2008 في عمل سينمائي أشرف حرامى حيث قدم شخصية اللواء حسين أبو النور، وفى عمل سينمائي حسن دليفرى عام 2016 إشترك كمطرب، وساهم أيضًا في 2017 بفيلم أمان يا صاحبي.

    جنازة الفنان شعبان عبد الرحيم


    ومن المقرر على حسب تصريحات عصام شعبان عبد الرحيم أن يتم إقامة صلاة الجنازة داخل مسجد السيدة نفيسة ودفنه بأضرحة العائلة بميت حلفا بالدقهلية.

    إرسال تعليق

    الاكثر قراءة اليوم