أخر الاخبار

وفاة صالح علماني المترجم الفلسطيني السوري

صالح علماني,العلمانية,الشيخ,صالح,إسبانيا,علماني,الإسلام,الفوزان,الارهاب,المداخلة,أردوغان,حلقات,العلماني,-العلماني,وثائقي,حلقه,اخبار,لعلماني-ا,# صالح_الفوزان,المترجم صالح علماني,تعرف,الأعمال,الحويني,العلماء,الاسلان,علماني،,فتاوى,تقرير,صالح-ا,خالد سامي



وفاة صالح علماني المترجم الفلسطيني السوري 

توفي اليوم في إسبانيا عن عمر ناهز السبعين عاما  المترجم الفلسطيني السوري، صالح علماني.






ويعتبر علماني واحدا من أشهر المترجمين العرب، وقد كان متخصصا بالأدب اللاتيني، ترجم عشرات الأعمال الأدبية لأهم الكتاب باللغة الإسبانية، وعبره تعرف عدد كبير من القراء العرب على غابرييل غارسيا ماركيز، وماريو بارغاس يوسا، وإيرزابيل الليندي، وخوسيه ساراماغو، وميغيل إنخل استورياس، وآخرين.





ولد صالح علماني بمدينة حمص في سوريا السورية عام 1949 ويحمل إجازة في الأدب الإسباني، عمل مترجما في سفارة كوبا بالعاصمة السورية دمشق ، وقد كان عضو جمعية الترجمة في اتحاد الكتاب العرب في الجمهورية السورية.



أشرف على ورشات عمل تطبيقية في الترجمة الأدبية بمعهد ثربانتس بالعاصمة السورية دمشق . منحه الرئيس الفلسطيني محمود عباس وسام الثقافة والعلوم والفنون في سنة 2014. مثلما حصل على جائزة "خيراردو دي كريمونا" العالمية للترجمة عام 2015. ونال جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولية للترجمة عام 2016.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-