القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

قبل أيام من إعفائهما جمركيًا.. "رينو ميجان" في مواجهة مع "تويوتا كورولا" 2020

سوق السيارات,السيارات الأوروبية,السيارات,خليها تصدي,أسعار السيارات,الاتفاقيات الدولية,قناة الغد الاخبارية,افضل سيارات في العالم 2019,نشرة اخبار الفراخ,اسعار السيارات الاوروبية 2019,الأسواق المحلية,أسعار السيارات الأوربيه,تنمية الاقتصاد القومي



قبل أيام من إعفائهما جمركيًا.. "رينو ميجان" في  مواجهة مع "تويوتا كورولا" 2020


تبدأ وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك بداية شهر  يناير 2020، تنفيذ الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات وأجزائها، هذا إعمالًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.








كانت مصلحة الجمارك أعربت في شهر  يناير الماضي عن وصول نسب الخفض الجمركي على واردات تركيا إلى تسعين%، ونوهت إلى نسبة العاشر% المتبقية سوف يتم إزالتها في 2020 لتصبح بذاك الرسوم الجمركية على الواردات صفرية.


وتعتبر كل من سيارتي "تويوتا كورولا" سيدان العائلية و"رينو ميجان" جراند كوبيه، من أهم السيارات الواردة إلى السوق المصري عبر مصانع كلا الشركتين اليابانية والفرنسية في تركيا.


وستحظى تويوتا كورولا ورينو ميجان بداية شهر  يناير القادم بإعفاء جمركي كامل، إذ أنهما بحسبًا لخبراء تحققان نسبة المكون المحلي المقدر بـ60%، الشأن الذي يحقق اشترطات اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.


تتاح "تويوتا كورولا" موديل 2020 في مصر بخمس فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 304.000 وتبلغ إلى 469.000 جنيه، أما "رينو ميجان" فتتوفر بثلاث فئات من التجهيزات بثمن يبدأ من 298.000 وحتى 368.000 جنيه.


وتوقع علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، في بيان أسبق لـ"مصراوي" أن تتراجع أسعار السيارات المقبلة من تركيا التي ينطبق عليها شرط المكون المحلي ويتفاوت ثمنها بين ثلاثمائة إلى خمسمائة ألف جنيه من 4 إلى 6 آلاف جنيه.


ويرصد التقرير التفاعلي الآتي أهم التغيرات والمتشابهات بين كلا السيارتين:


تويوتا,كورولا,تويوتا كورولا,سيارات,تقييم,كورولا 2020,هيونداى,سيارة,تويوتا كورولا 2013,مقارنه,تويوتا كورولا مصر,ريفيو تويوتا كورولا,عيوب كورولا,ريفيو كورولا,الشكل الجديد,تويوتا كورولا 2013 خليجى,تويوتا كورولا 2013 معدلة,تسارع تويوتا كورولا 2013


تمنح رينو ميجان جراند كوبيه لعملاء السوق المصري بعدد من أنظمة الأمان والمعاونة القياسية أهمها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وستائر هواء جانبية، وفرامل ABS مانعة للانغلاق ونظام EBD لتقسيم الفرامل إلكترونيًا، فضلا على ذلك فوانيس ضباب أمامية وخلفية، ومصابيح LED أمامية وخلفية، ونظام ذكى لركن السيارة، وعجلة قيادة إلكترنية متنوعة المهمات ومثبت للسرعة، وحزام أمان خلفي.






وتتميز النوع الأعلى من ميجان بفرش من الجلد، وخاصية المساج بمقعد قائد السيارة، كاميرا خلفية من أجل المساعدة على الركن، وفرامل يد كهربائية، خاصية مراقبة ضغط الإطارات، وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني، ونظام تنبية في مواجهة السرقة، وزر تشغيل - وقف المحرك، وكشافات أمامية حساسة للإضاءة.


من ناحية أخرى تتاح تويوتا كورولا بوسائل أمان قياسية أهمها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، تقسيم إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المعاونة على تزايد المرتفعات HAS.


رينو ميجان,رينو,رينو ميجان 2020,عيوب ميجان,ميجان,سيارات,رينو ميجان 2019,هوندا,نيسان,رينو ميجان جراند كوبيه,كيا,ميجان 2020,ميجان 2018,ميجان 2017,أوتوفندي,مميزات ميجان,ميقان,هيونداي,ميجان جي تي,تويوتا,ميجان الجديدة,رينو ميجان 2018,رينو ميكان,مازدا,رينو ميجان مصر


مثلما توجد فئتها عالية الإعداد بفتحة سقف؛ بشاحن لاسلكي لشحن التليفونات المحمولة، مع خاصية التوصيل اللا سلكي بالتليفونات الذكية-بلوتوث، وكونسول معتدل محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، إضافة إلى ذلك عدادات رقمية يتوسطها رمز تويوتا.


ووزودت مقصورة كورولا بعدد كبير من وسائط الترفيه منها عجلة قيادة حديثة متنوعة المهمات، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج إضافة إلى ذلك فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا رئيسية خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.


وعن رفاهية مقصورة ميجان فتتمثل في تكييف هواء ثنائي الدومين والتحكم بالزجاج بلمسة واحدة، وكمبيوتر للرحلات ومساند رأس أمامية وخلفية، ميزةًا عن شاشة تحكم لمسية قياس 8.7 بوصة ونظام صوتي يتركب من مشغل MP3/DVD ومدخل AUX وUSB وبلوتوث.

reaction:

تعليقات