أخر الاخبار

ميعاد قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بتوقيت السعودية

ريال مدريد,دوري ابطال اوروبا,برشلونة,ليفربول,قرعة دوري ابطال اوروبا,موعد قرعة دوري ابطال اوروبا,دوري أبطال أوروبا,موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2020,قرعة دوري أبطال أوروبا,قرعة دوري الابطال,قرعة دوري ابطال اوروبا 2020,دوري الابطال,رونالدو,تشيلسي



ميعاد قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بتوقيت السعودية

وصل أتالانتا الإيطالي قيمة نهائي دوري أبطال أوروبا في رياضة الساحرة المستديرة كرة القدم لأول مرة في تاريخه وانضم إليه أتلتيكو مدريد الإسباني، في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.






وتأهلت إلى دور الـ 16 أربعة أندية لكل من إسبانيا (برشلونة، نادي فريق ريال مدريد، فالنسيا، أتلتيكو مدريد) وإنجلترا (ليفربول بطل اللقب، مانشستر سيتي، تشلسي، توتنهام)، ثلاثة لكل من إيطاليا (يوفنتوس، نابولي، أتالانتا)، وألمانيا (بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، لايبزيغ) وإثنان لفرنسا (باريس سان جيرمان، ليون)، ما يقصد تأهل ممثلي المنافسات الخمس الكبرى لاغير وهذا لأول مرة.


ورجع أتالانتا من بعيد وحجز بطاقته إلى قيمة النهائي لأول مرة بفوزه الثمين على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 3-0 في المجموعة الثالثة.


وسجل البلجيكي تيموثي كاستاني (66) والكرواتي ماريو باساليتش (ثمانين) والألماني روبن غوسنس (تسعين+4) أهداف الفرقة الرياضية الإيطالي الذي عقب إنجازه التاريخي بالتأهل إلى الماتش القارية العريقة لأول مرة في تاريخه، نجح في تقصي إنجاز تاريخي ثان بحجزه بطاقته إلى ثمن النهائي بانتزاعه وصافة المجموعة من شاختار بالذات، ومستغلاً فقدان دينامو زغرب الكرواتي في مواجهة ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-4 في زغرب.


ولم يكن أقوى المتفائلين يتنبأ إجتياز أتالانتا للدور الأول، لاسيماً وأنه جمع نقطة واحدة في ماتشاته الأربع الأولى (ثلاث هزائم متتالية وتعادل فرد)، قبل أن يحقق فوزاً تاريخياً على ضيفه دينامو زغرب، وأتبعه بثان على شاختار دانييتسك.


وفي المجموعة عينها، قاد رأس الحربة البرازيلي غابريال جيزوس فريقه مانشستر سيتي إلى قلب الطاولة على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي وقتما سجل ثلاثية التفوق 4-1 وحجبه من بطاقة قيمة الختامي لأول مرة في تاريخه.


من جانبه، قاد البرتغالي اليافع جواو فيليكس المقبل بصفقة وهمية أتلتيكو مدريد إلى ثمن النهائي، بفوزه على ضيفه لوكوموتيف موسكو 2-0 في المجموعة الرابعة.




وتبارز أتلتيكو مدريد على مركز الوصافة في المجموعة التي حسم يوفنتوس الإيطالي صدارتها وبطاقتها الأولى، مع باير ليفركوزن الألماني الذي انهزم بثنائية نظيفين في مواجهة ضيفه يوفنتوس، حملا إمضاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (75) والأرجنتيني غونزالو هيغواين (تسعين+2).


وقد كان أتلتيكو سيضمن تأهله بحال مكسبه على الرغم من نتيجة الماتش الثانية، فرفع رصيده إلى عشرة نقط في بنظير 6 لليفركوزن الذي حل ثالثاً وحصل على بطاقة الترضية لإكمال المشوار في المباراة الرديفة "يوروبا ليغ".


على أرض ملعب "واندا متروبوليتانو"، حصل فيليكس على ركلة جزاء عقب 41 ثانية أهدرها الإنجليزي كيران تريبيير. ثم حصل "كولتشونيروس" على رفسة إجراء عقابي أخرى إثر لمسة يد لعبها تلك المرة فيليكس (عشرين عاماً) إلى يمين الحارس (17).

وسقط الحراسة التابع لروسيا مرة ثانية في نصف المباراة الثاني، حالَما مؤيد لاعب الدفاع البرازيلي فيليبي على الطاير عرضية من كوكي (54).


ميعاد قرعة دوري أبطال أوروبا


تُقام قرعة دور الـ 16 لبطولة بطولة منافسات دوري أبطال أوروبا الإثنين في 16 ديسمبر لدى الساعة 14:00 عقب الظهر بحسب ميقات  المملكة العربية السعودية، على شاشة قناة بي إن سبورت الاخبارية.


أما في ما خص نظام قرعة دور الـ 16، فلا يمكن لأي فرقة رياضية أن يتلاقى بفرقة رياضية أجدد لعب معه في دور المجموعات، مثلما أنه لا من الممكن أن يتلاقى فرقتان من البلد عينها.

متصدرو مجموعاتهم يلعبون فترة الذهاب من دور الـ 16 خارج أرضهم، ومرحلة الإياب على أرضهم.

علماً أنّ ماتشات الذهاب ستُنهض في 18 و19 و25 و26 فبراير من عام 2020، والإياب في عشرة و11 و17 و18 مارس.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-