أخر الاخبار

ضبط أدمن صفحة وزارة الداخلية الوهمية للنصب على البنات بالجيزة

القوات المسلحة,الكلية الحربية,الجيش,الكليات العسكرية,السيسي,التحرير,المعهد الفني للقوات المسلحة,الكشف الطبي,اليوم السابع,الشرطة,الجيش المصري,رابعة,بالفيديو,القاهرة,كليات التربية الرياضية,كليات التربية النوعية,البرلمان,السيسى,العملية العسكرية



ضبط أدمن صفحة وزارة الداخلية الوهمية للنصب على البنات بالجيزة

ضبطت قوات الأمن في وزارة الداخلية، القائم على إدارة صفحة مزيفة باسم «الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية» للنصب على البنات وزعم إلحاقهم بالكليات العسكرية بالجيزة.




كانت المواصلة الأمنية رصدت قيام مستخدم لإحدى حسابات موقع التواصل الإجتماعى "facebook" بانتحال اسم وشخصية ضابطة شرطة، والتواصل مع البنات وإيهامهن بقدرته على إلحاقهن بالكليات العسكرية وابتزازهن ماديًا بعد ذاك.

تم إنشاء فريق بحث أسفرت مجهوداته عن طريق الفحص الفنى وجمع البيانات إلى تحديد هوية مستخدمة الحساب ربة منزل مقيمة بالجيزة، وبتكثيف التحريات ثبت أن وراء إرتكاب الواقعة شقيقها طالب سبق ضبطه في مسألة "نصب وانتحال صفة ضابط شرطة".

وعقب تقنين الإجراءات بالتعاون مع قطاعى الأمن العام والأمن الوطنى، ومديرية أمن الجيزة تم ضبطهما، والتليفون المحمول المستعمل في ارتكاب الواقعة.

وبفحصه ظهر وجود آثار ودلائل متمثل في الحساب والمشاركات، مثلما ظهر قيامه بتأسيس وإدارة صفحة مزيفة باسم «الصفحة الرسمية وزارة الداخلية المصرية»، وتواصله مع الحسابات الأخرى الخاصة بالفتيات بموقع التواصل الاجتماعى "facebook"، وإيهامهن أنه مكتب خاص لمساعدتهن في الإلتحاق بالكليات العسكرية.

وبمواجهتهما إعترفت الأولى بملكيتها لخط التليفون المحمول المستعمل للحساب، واستطردت أن شقيقها المستخدم الفعلى له وأقر الثانى بإرتكابه الواقعة وإنتحال صفة ضابطة شرطة بقصد النصب على البنات وابتزازهن للاستفادة منهن ماديًا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-