القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم الاخبار

دراسة جديدة: النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات وأكثر أمانا وحرصا

قيادة السيارة,قيادة,السيارة,سيارات,المرأة,القيادة,المرأة في السعودية,النساء,قيادة المرأة للسيارة,قيادة المرأة,حوادث سيارات,المرأة السعودية,حوادث سيارات غريبة,الرجل والمرأة,اخبار روسيا اليوم,برامج روسيا اليوم,للسيارة,اخبار,الرجال,بنات


دراسة جديدة: النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات وأكثر أمانا وحرصا

من يتولى قيادة السيارة بأسلوب أفضل السيدات أم الرجال؟ يعد ذلك السؤال هو الأكثر شيوعا بين الجنسين، ومن المستحيل حسم الإجابة، إلا أن دراسة حديثة عرضت في صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية، حسمت الشأن لصالح السيدات.



حلل موقع "Confused.com"، معتدل أقساط التأمين على المركبات ومخالفتها، فوجد أن الرجال يدفعون أسعار تأمين أعلى من السيدات، وذكرت المعلومات أن السيدات سائقات أكثر أمانا وحرصا؛ الأمر الذي يشير إلى أن تكليفات تأمين سيارتهن أقل.


وأهم البحث أن الرجال يدفعون أكثر من  ضعف المبلغ المرغوب للتأمين على العربة من السيدات، ففي عام 2018 ارتكب بحوالي 79% من الذكور مخالفات من جميع الأشكال بدل 21% لاغير من الفتيات خلال القيادة، وقد كانت مخالفات الرجال للسرعة لاغير أكثر 3 أضعاف من مخالفات السيدات.


وظهر أن الذكور أكثر عرضة 5 مرات للقبض عليهم نتيجة لـ مخالفات القيادة لتناول الكحول، فانتهاك قوانين الريادة دون فرض ضريبة على الطرق كان أكثر من  الضعف فيما يتعلق لسائقي المركبات الذكور.


ووجدت الدراسات الجديدة التي أجرتها مؤسسة "Privilege Insurance" الإنجليزية، أن الرجال هم أكثر قائدي السيارات عدوانية، فـ55% لاغير من الرجال يقودون المركبات بالسرعة المناسبة، مقارنة بـ75% من السيدات.


وكشفت شركة "brake" الخيرية الإنجليزية، أن 73% من الرجال يموتون في حوادث الطرق على مستوى العالم، أي أعلى 3 مرات من عدد السيدات، وأن الرجال أكثر تأهبًا إلى اعتبار الحد الأقصى للسرعة بطيء بشكل كبيرً، فيما الفتيات يعتقدن بأن الحد الأقصى للسرعة سريع جدا.


مهم ذكره أن البحث أهم أن عدد قليل من السيدات يتخطين اختبار القيادة في المرة الأولى يخضنه.

reaction:

تعليقات